كوارون يدافع عن فوز فيلمه "الأمريكي" Gravity بجائزة أفضل فيلم بريطاني

كوارون يدافع عن فوز فيلمه "الأمريكي" Gravity بجائزة أفضل فيلم بريطاني

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 18 فبراير 2014 - 15:26 | آخر تحديث: الأربعاء ، 26 فبراير 2014 - 0:41
ساندرا بولوك وجورج كلوني مع المخرج ألفونسو كوارون ساندرا بولوك وجورج كلوني مع المخرج ألفونسو كوارون
دافع المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون عن فوز فيلمه " Gravity" بجائزة أفضل فيلم بريطاني في حفل جوائز "البافتا" الذي أقم مساء الأحد 16 فبراير، وذلك على الرغم من أنه يعتبر فيلما أمريكيا.

وفسر كوارون السبب وراء ترشح " Gravity" لتلك الجائزة، قائلا: "الفيلم من إنتاج بريطاني وتم تصويره في إنجلترا".

وتابع كوارون: "أنا أسكن في إنجلترا، وحوالي 98 في المائة من الموهوبين الذين عملوا بالفيلم بريطانيين. وتقريبا نصف الفيلم تم تنفيذه في بريطانيا".

لكن في الوقت نفسه لم يغفل ألفونسو فضل نسبة الـ 2% من غير البريطانيين التي كان لها الفضل في نجاحه بشباك التذاكر، والتي ترجع إلى بطلي الفيلم ساندرا بولوك وجورج كلوني.

حيث قال ألفونسو: "المعجزة الحقيقية كانت أداء ساندرا بولوك، الجمهور ارتبط بهذا الفيلم بسبب صدق أدائها"، حسب تصريحاته لـ "Metro".

ومن المعروف أن فيلم "Gravity" نال ست جوائز خلال حفل "البافتا" من بينها أفضل مخرج وأفضل مدير تصوير، فيما أثار الجدل حول نيله جائزة أفضل فيلم بريطاني استثنائي، نظرا لعدم اقتناع الكثيرين بأنه فيلم بريطاني.

أما ساندرا بولوك فلم تتمكن رغم تمثيلها المبهر من جائزة أفضل ممثلة، بسبب كيت بلانشيت التي خطفتها بدورها في فيلم "Blue Jasmine".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"