وحيد حامد: مبارك أغمض عينيه عن نشاط الإخوان.. من يريد المصالحة فعليه أن يحمل "كفنه"

وحيد حامد: مبارك أغمض عينيه عن نشاط الإخوان.. من يريد المصالحة فعليه أن يحمل "كفنه"

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 10 فبراير 2014 - 13:20
وحيد حامد وحيد حامد
أكد الكاتب الكبير وحيد حامد أن مبارك أغمض عينيه عن نشاط الإخوان، والذي كانت جزءا من نظامه، وأن ما نراه من إرهاب تم إعداده بكفاءة في عهده.

وأضاف أنه لم يكن يتخيل فوز مرسي في انتخابات الرئاسة، لأن في اعتقاده الشعب يرفضهم ويعلم مخططاتهم، لكن التدخل الخارجي وضغط الولايات المتحدة أوصله إلى الحكم.

جاءت تصريحات وحيد حامد من خلال لقاءه مع الإعلامي عماد الدين أديب في برنامج "بهدووء" الذي يذاع على قناة CBC، وأكد على أن الكاتب الجيد يقرأ الأحداث ويحللها بشكل يقظ ولا يتنبأ بها، مشيرا إلى روايات الخيال العلمي تتخطى الواقع، ولكن الواقع تخطى خيالي بكثير، وما نعيشه لم أصل إيه في أفلامي.

وخاطب حمدين صباحي قائلا أنه ليس من حقه أن يقول أنه مرشح الثورة، لكنه أشاد بموقفه الشجاع في إعلانه خوضه الانتخابات المقبلة.

وأكد أنه يحمل مشاعر طيبة لعبد المنعم أبو الفتوح، ولكنه رجل الإخوان بلا أدنى شك، وعليه الاعتراف بذلك والاعتراف بعنف الإخوان وحربهم ضد المجتمع.

وطالب وحيد حامد الإخوان بالاندماج داخل المجتمع المصري ونزع أفكارهم البالية، ولكنه أكد انه لا يثق بهم لأنها جماعة تنقلب طوال تاريخها.

وأضاف انه لا يثق أيضا بحزب "النور" والتيار السلفي عامة، الذي يتلاعب ويناور ووصفه "بتوأم الإخوان"، ولكنه قال أن الجيل الحالي للإخوان أرحم بكثير من سابقيه.

وفي النهاية قال الكاتب الكبير أن الإخوان قدموا لأمريكا ما لم يقدمه مبارك، وان على من يريد المصالحة فعليه أن يحمل "كفنه" لأنها مثل قضايا "الثأر" في الصعيد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"