"Fox" تلغي النسخة الأمريكية من "X Factor" لتراجع نسب المشاهدة

"Fox" تلغي النسخة الأمريكية من "X Factor" لتراجع نسب المشاهدة

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 8 فبراير 2014 - 17:23 | آخر تحديث: الأحد ، 9 فبراير 2014 - 0:45
سيمون كاول مع ديمي لوفاتو سيمون كاول مع ديمي لوفاتو
قررت شبكة "Fox" التلفزيونية الأمريكية إلغاء برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "X Factor"، الجمعة 7 فبراير، بعد ثلاثة مواسم.

ولم يستطع برنامج "X Factor" من تكرار معدلات النجاح الذي حققها برنامج "American Idol" لشبكة " Fox"، حيث جذب 6.2 مليون مشاهد فقط في نهائي موسمه الثالث في ديسمبر، وهو ما يعادل نصف مشاهدي نهائي الموسم الأول من البرنامج نفسه.

سيمون كاول


وفي محاولة لانقاذ البرنامج في نسخته بانجلترا، قرر مقدم ومنتج البرنامج سيمون كاول المشاركة في النسخة البريطانية، بعد تدني نسب المشاهدة هناك.

وعلق كاول على انهاء البرنامج: "قضيت وقتا ممتعا طوال الـ 12 عاما الماضية في كل من The X Factor و American Idol".

وتابع: "بجانب كوني محظوظا في ايجاد العديد من المواهب في البرنامج، حظيت بترحيب جارف من الشعب الأمريكي ... معظم الوقت".

لجنة حكام " X Factor "


وكان كاول قد توقع أن يحقق " The X Factor" نجاحا مبهرا عند انطلاقه في 2011، إلا أن البرنامج فشل في تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة مع كل موسم، كما لم ينجح في تقديم فائز قوي يستطيع منافسة الحائز على لقب "American Idol".

ومن المعروف أن شخصية كاول اللاذعة على الشاشة ساعدات في جذب المشاهدين إلى " The X Factor "، و" American Idol " الذي قضى به تسع سنوات.

وجاء قرار الإلغاء بعد محاولات متعددة لإحياء البرنامج بحكام جديد كل موسم، من بينهم بول أبدول وبريتني سبيرز وديمي لوفاتو وكيلي رولاند.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"