فيفي عبده: الرقص لا يقل قيمة عن اللغة الإنجليزية.. وأرغب في إعادة تقديم "شباب إمرأة"

فيفي عبده: الرقص لا يقل قيمة عن اللغة الإنجليزية.. وأرغب في إعادة تقديم "شباب إمرأة"

حوار: ياسمين كفافي | في لقاءات، تاريخ النشر: الأربعاء ، 5 فبراير 2014 - 15:16 | آخر تحديث: الخميس ، 6 فبراير 2014 - 5:50
فيفي عبده فيفي عبده
على الرغم من صراحة فيفي عبده الشديدة، وابتعادها عن الدبلوماسية، إلا أنك لا تملك سوى أن تحبها لهذه التلقائية التي تعكس الروح الشعبية الأصيلة، والتي ميزتها عن باقي نجمات جيلها، وعندما حاورها FilFan.com عن برنامجها الأول "أحلى مسا" وخطوبة ابنتها "هنادي" ورأيها الشخصي في الراقصة "صافينار" جاءت ردودها من القلب مباشرة:

*هل واجهت صعوبة في التحول إلى مذيعة للمرة الأولى من خلال برنامج "أحلى مسا"؟
أنا لا أضع في ذهني أنني مذيعة محترفة، بل أعتبر أن البرنامج هو "جلسة ودية" بين الأصدقاء.

*ولماذا الجمع بين فيفي عبده وهشام عباس تحديدا، رغم اختلاف طريقة كل منكما في الأداء الفني بشكل عام؟
هشام زميل أعرفه وأقدره كثيرا، وعرضت قناة MBC مصر علي البرنامج مشاركة مع هشام، وكان على القبول أو الرفض، وأنا قبلت لأن هشام "لذيذ" ومثقف وأشعر أننا نكمل بعضنا البعض.

*بصراحة هل وراء إطلالتك الجديدة إجرائك لعملية تجميل؟
إطلاقا، وكل ما قيل بأنني خضعت لعملية تدبيس معدة غير صحيح تماما، فكل ما فعلته هو أنني أغلقت فمي (ضاحكة) وخضوعي لحمية قاسية، واتخذت قرارا بأن أستعيد رشاقتي بالرياضة، بعدما ازداد وزني في الجزء الثاني من "كيد النسا" بصورة ملحوظة، فضلا عن أن الجلوس في المنزل والاكتئاب دفعاني لتناول الطعام بكميات كبيرة، ولكني قاومت كل هذا بالمثابرة حتى وصلت للوزن المثالي، وأود أن أؤكد أنه لو كنت أجريت جراحة لتقليل وزني لكنت اعترفت دون تردد.

*عندما يعلم ضيوف برنامج "أحلى مسا" بأن مقدمته هي فيفي عبده، هل يوافقون على الفور أم يترددون؟
أنا محبوبة جدا وكل الضيوف أصدقائي، ومن المؤكد أنهم يفرحوا بأنني المذيعة.

*هل من الممكن أن توجهي لهم أسئلة محرجة؟
كل شيء ممكن لأن جلسات الأصدقاء تضم كل الكلام ولا يوجد حرج من التطرق لأي موضوع.

*بصراحة لو عندك سر عن أحد الضيوف هل ستستفسرين عنه منه بعيدا عن أسئلة الإعداد الخاصة بالبرنامج؟
لا أخفي بأن الإعداد جيد في البرنامج، ولكن الأصدقاء يعلمون أدق التفاصيل عن بعضهم البعض، ولو عندي سؤال شخصي أو موضوع شائك فلن أتردد في التطرق إليه.

*هل من الممكن أن تستضيفي النجمة سمية الخشاب في برنامج "أحلى مسا"؟
طبعا فهي حبيبتي، ولا خلاف بيننا كما يتردد، والبرنامج يضم في قائمة ضيوفه كل الشخصيات المهمة في الفن وحتى في السياسة.

*فلننتقل إلى السينما، ما هو الدور الذي ترغبين في لعبه، وهل اشتقت للظهور على الشاشة الفضية؟
اشتقت للسينما للغاية، ولا أرغب في ذكر الدور حتى لا تسرقه إحدى الزميلات، ولكن أرغب في تقديم مسرحيتي "شباب امرأة" في عمل سينمائي، وهناك سببين لهذا: أولا لأن المسرحية لم تصور لسوق الفيديو، رغم أنها كانت رائعة بشهادة الجمهور والنقاد، وشاركني في بطولتها "العظيمة" تحية كاريوكا، وثانيا لأنني أصلح الآن لتقديم الدور بسبب عمري.

*ما رأيك في اعتماد صورة الراقصة سيئة السمعة في الدراما العربية؟
أنا أدرس الرقص في العالم، وأرى أنه لغة تصل لقيمة اللغة الإنجليزية التي يحترمها العالم كله باستثناء مصر، فأنا أعيب على الدراما والسينما عندنا أنها تهين الراقصات، وهذا عيب لأن كل مهنة بها الصالح والطالح.

*بصراحة كيف تقيمين فيلم "مهمة في فيلم قديم"؟
هو "غلطة عمري"، وعيب أن أعود لهذا المستوى بعدما قدمت 25 فيلما سينمائيا، ويتفق المنتج محمد السبكي معي على المستوى المتواضع للفيلم، وهذا يعود إلى أننا تعجلنا في تصويره كي نلحق بعرضه في موسم العيد، ولكنه كان فيلما فاشلا في النهاية.

*هل شاهدت الراقصة صافينار؟
هي لطيفة واتصلت بي وترغب في مقابلتي، ولكني أري أن رقصها مثل الأجانب، وأرى أن هناك من ترقصن أفضل منها، وأنا تقييمي ليس من خلال الرقص المصاحب للموسيقى، وإنما من خلال "الميزانسيه" أي خطوة الرقص والرشاقة.

صافينار


وتابعت: "مشكلة صافينار أنها متقمصة شخصية فيفي عبده ولا تتمتع بأسلوب خاص بها، وبصراحة أرغب في مشاهدتها في تابلوه استعراضي كي أحكم عليها بشكل جيد".

*لماذا انتقدك الكثيرون لحضورك حفل زفاف ابنة المطرب أركان فؤاد وأنت مرتدية ملابس رياضية؟
لا أدري لماذا يتتبع الناس ملابسي! ربما لأنني بدأت حياتي كعارضة أزياء، وكل ما في الأمر هو أنني كنت في بروفة البرنامج العامة لبرنامج "أحلى مسا" في الفندق المقام به الزفاف، ولو كنت عدت إلى المنزل كي أبدل ملابسي لكنت أضعت عدة ساعات، ولكني اختصرت الوقت وحضرت بهذه الإطلالة.

وأضافت: "كان من المفترض أن الكاميرات تركز على العروس وأهلها وليس الضيوف، ولكن لأنني فيفي عبده صمموا على أن يصورونني.. ولكني أود أن أؤكد بأن ملابسي الرياضية ستصبح موضة في حفلات الزفاف.

*هل لفيفي عبده صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي؟
هنالك ما يقرب من 55 صفحة باسمي على Facebook وكلهم مزورين، وأحب أن أوضح من خلال FilFan.com أنه لدي صفحتين، إحداهما تحمل عنوان "فيفي عبده 1" وامتلأت بالأصدقاء والمعجبين، أما الصفحة الرسمية فتحمل اسم "نفرتيتي".

وتابعت: "بصراحة لم أكن أفهم في أمور التكنولوجيا، لكن بمساعدة ابنتي "هنادي" وبحب الناس لي تمكنت من إدارة الصفحات وحسابات الإنستجرام والتويتر.. "المخ النظيف نظيف برضه الله أكبر عليا".

*مبروك خطوبة ابنتك "هنادي"، فمن هو العريس ولماذا لم تقتحم المجال الفني؟
عريس "هنادي" هو ابن عمتها، وهو رجل أعمال، والحقيقة أن "هنادي" عرض عليها التمثيل ليس في مصر فقط وإنما في أمريكا أيضا، وذلك عندما قابلها مخرج أمريكي في السفارة الأمريكية بالقاهرة وعرض عليها السفر لعمل فيلما في هوليوود، لكنها رفضت وأخبرته بأن التمثيل ليس مهنتها أو طموحها. (شاهد صور خطوبة ابنة فيفي عبده)

*وما موقف شقيقتها "عزة" من التمثيل؟
"عزة" تحب الفن وشاركت في مسلسل "القاصرات" مع المخرج مجدي أبو عميرة، كما وقفت أمامي الجزء الثاني من مسلسل "كيد النسا"، وأتمنى كل التوفيق لها.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"