بالفيديو: إقصاء أحد المنافسين على جائزة أوسكار أفضل أغنية

بالفيديو: إقصاء أحد المنافسين على جائزة أوسكار أفضل أغنية

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 2 فبراير 2014 - 11:26 | آخر تحديث: الأحد ، 2 فبراير 2014 - 20:10
مشهد من فيلم Alone Yet Not Alone مشهد من فيلم Alone Yet Not Alone
قررت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية حرمان أحد المنافسين على جائزة أوسكار "أفضل أغنية" في الحفل الـ 86 المقام 3 مارس المقبل لمخالفته قواعد وأحكام المسابقة.

وجاء قرار الأكاديمية بعدما اكتشفت أن بروس بروتون والذي كان ينافس على الأوسكار بأغنية Alone Yet Not Alone استغل منصبه كعضو سابق في الأكاديمية، وبدأ في إرسال رسائل إلكترونية يحث فيها زملاءه على التصويت له.

واعتبرت أكاديمية الفنون والعلوم والسينمائية أن ما فعله "بروتون" يتضارب مع قواعد ولوائح المسابقة، واستغلال سيء لامتياز حاصل عليه.

وقالت الأكاديمية في بيان لها أن السبب في الاستبعاد الأغنية غير المشهورة، يرجع إلى أن موزع الأغنية بروس بروتون، الذي كان رئيس سابق في الأكاديمية ويتقلد الآن منصب في اللجنة التنفيذية للأوسكار، قام بإرسال رسائل إلى الأعضاء يطلب منهم سماع الأغنية ويحثهم على التصويت لها.

واعتبرت الأكاديمية رسائل بروس أنه محاولة للتأثير على آراء الأعضاء وتجاوزًا لمبدأ تكافؤ الفرص، حسب ما قاله شيريل بون رئيس الأوسكار في بيان صحفي.

من جانبه دافع بروس بروتون عن نفسه قائلا إنه لجأ إلى أبسط حملات الدعاية لأغنيته، بعدما لاقت نجاحا ورواجا، وأن كل ما فعله هو أنه طلب من الناس أن يضعوها في حسبانهم.

ولن يحل بديلا لبروس بروتون بعد خروجه من المسابقة، وسيظل منافسا على فئة أوسكار أفضل أغنية 4 أفلام منافسة، هي Despicable Me 2، وFrozen، وHer، Mandela: Long Walk to Freedom.

وفيلم Alone Yet Not Alone إنتاج مستقل ويحمل في مضمونه رسالة دينية، وتدور أحداثه في القرن الـ 18، حول شقيقتان تقعا في أسر هنود أمريكا.

وتجدر الإشارة أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها إقصاء متسابق من سباق الأوسكار، حيث سبق وأن تعرض فيلم A Place in The World للإقصاء من المنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي في 1992 بعدما تبين أن صناعه كذبوا حول هوية بلد إنتاجه.

اسمع أغنية Alone Yet Not Alone


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"