من سيكون "ميدو" بين مدربي "هووليود"؟

من سيكون "ميدو" بين مدربي "هووليود"؟

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 23 يناير 2014 - 12:35 | آخر تحديث: الخميس ، 23 يناير 2014 - 15:55
أحمد حسام "ميدو" يقود أول مران للزمالك أحمد حسام "ميدو" يقود أول مران للزمالك
بعد أن تسلم اللاعب أحمد حسام "ميدو" مهامه كمدير فني لفريق الزمالك لكرة القدم خلفا لحلمي طولان، عدد كبير من جمهور الزمالك متفائل بهذه الخطوة، بينما يري آخرون أن ميدو لن ينجح في تجربته الجديدة!

ترى أيا من هؤلاء المدربين الخمسة في السينما العالمية سينتهج "ميدو" سياسته الإدارية مع أعضاء فريق "الزمالك"؟ تعرف على الخيارات المتاحة:

1) جون فويت من فيلم Varsity Blues إنتاج عام 1999: (القاسي حاد الطباع)

المدرب حاد الطباع "كيلمر" الذي يقدس لعبة كرة القدم إلى حد تعنيف أعضاء الفريق الذي يدربه في مدرسة ثانوية، دون وضع اعتبار لمرور أحدهم بظروف صحية، والموافقة على تلقيهم لمنشطات في سبيل الحفاظ على صورته أمام الجمهور. حتى ينتهي الفيلم بتمرد الفريق عليه ورحيله دون رجعة. فهل سيجسد "ميدو" تلك الشخصية ويستغل منصبه الجديد في التسلط على اللاعبين؟ خاصة بعد المشادة العنيفة والشهيرة التي وقعت بينه وبين مدرب منتخب مصر آنذاك الكابتن حسن شحاتة في مباراة السنغال في الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الإفريقية عام 2006، والتي انتهت باستبداله بزميله اللاعب عمرو زكي.

أفييش فيلم Moneyball والذي جسد فيه براد بيت دور المدرب الاقتصادي غير التقليدي


2) براد بيت من فيلم Moneyball إنتاج عام 2011: (الاقتصادي غير التقليدي)

قرر النجم براد بيت في هذا الفيلم المستوحى عن أحداث واقعية شخصية المدرب "بيلي بين"، المدير العام لفريق "أوكلاند" للبيسبول، أن يعتمد أساليب غير تقليدية للصعود بفريقه، بعدما خسر أبرز لاعبيه نتيجة تعاقدهم مع أندية أخرى مقابل مبالغ مالية مغرية، وذلك بالتعاون مع خبير اقتصادي يتسم بالذكاء الشديد، واستقطاب لاعبين جدد بميزانية إنتاج محدودة، ليحدث الشريكان الجدد بهذه الاستراتيجية غير المألوفة ثورة في عالم التدريب بالبيسبول. فهل سيقلد "ميدو" براد بيت وينجح في إنقاذ نادي الزمالك باستراتيجية مبتكرة وغير مكلفة لإدارة النادي الأبيض؟

3) صامويل جاكسون من فيلم Coach Carter إنتاج عام 2005: (مبدأ الثواب والعقاب)

يلعب صامويل جاكسون في هذا الفيلم أيضا شخصية حقيقية، وهو البطل السابق في كرة السلة "كارتر"، الذي يقبل وظيفة مدرب لفريق المدرسة التي كان ملتحقا بها في حي ريتشموند بولاية كاليفورنيا في عام 1999، وينجح في الارتقاء بمستوى لاعبيه من الطلبة سواء على المستوى التعليمي أو الرياضي، بوضعه لقواعد صارمة لهم مرتبطة بمبدأ الثواب والعقاب، لكن عندما يخل فريق "كارتر" بالتزامه معه، بتركيزهم على التفوق الرياضي فحسب يقرر عقابهم وتأديبهم. فهل ترى أن "ميدو" يتسم بكل هذا الانضباط والصرامة لإدارة فريقه الجديد أم سيكون وسطيا معهم؟

4) كيرت راسل من فيلم Miracle إنتاج عام 2004: (الحماسي المجتهد)

بالفعل حقق كيرت راسل أو المدرب "هيرب بروكس" معجزة على عنوان الفيلم؛ فهو الذي قاد فريق الولايات المتحدة للهوكي في الأولمبياد عام 1980 للفوز بميدالية ذهبية، وذلك بفضل إخضاع أعضاء فريقه لاختبارات نفسية، وتدريبات شاقة، وبخطب حماسية، فهل تعتقد أن "ميدو" يتسم باستراتيجيات المدرب "بروكس" في إعادة فريقه الزمالك إلى أمجاده القديمة والعودة كخصم شرس لغريمه الأهلي؟

أفييش فيلم Remember The Titans والذي جسد فيه دينزل واشنطن دور المدرب الديكتاتور


5) دينزل واشنطن من فيلم Remember The Titans إنتاج عام 2000: (ديكتاتور ناجح)

نجح دينزل واشنطن في الفيلم المستوحى عن أحداث جرت في عام 1971 "هيرمان بوون" في القضاء على العنصرية بداخل فريقه لكرة القدم الأمريكية، باتباعه لأسلوب ديكتاتوري نجح من خلاله في الوصول إلى فريقه لدرجة الكمال وتألقهم في واحد من أنجح المواسم التي مر بها الفريق في تاريخه. فهل سينتهج "ميدو" المقولة المأثورة "فرق تسد" لكسب كل الثناء الظهور في الصورة دائما، أم سيعمل على الألفة بينهم ويقربهم منه للوصول لأفضل النتائج؟

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"