غادة عبد الرازق: انتظروني في "المطبعة" مع أحمد عز ومحمد فودة لم يطالبني بالاحتشام

غادة عبد الرازق: انتظروني في "المطبعة" مع أحمد عز ومحمد فودة لم يطالبني بالاحتشام

حوار: ياسمين كفافي | في لقاءات، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 21 يناير 2014 - 13:10 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يناير 2014 - 14:58
غادة عبد الرازق غادة عبد الرازق
دائما ما تثير النجمة غادة عبد الرازق الجدل من حولها، سواء بأعمالها الفنية أو في حياتها الشخصية، ولكنها رغما عن هذا تظل من أبرز ممثلات جيلها في الوقت الحالي، فهي المجتهدة دائما في ما تقدمه، بشهادة كل من عمل معها كي تظل محتفظة بمكانتها في قلوب الجمهور، وفي هذا اللقاء الحصري كشفت غادة لـ FilFan.com عن حكايتها مع "السيدة الأولى"، وعن تعاونها الفني الأول مع النجم أحمد عز، كما كان فرصة كي ترد غادة من خلاله على أحدث شائعة طالتها، ولمعرفة مشاعرها تجاه حفيدتها الأولى "خديجة".

*فلنتحدث في البداية عن أحدث أفلامك "جرسونيرة"، ما الذي جذبك لتقديمه؟
الفيلم مثل تحديا لي لأن فكرته جديدة على المشاهد بتصوير أحداثه بالكامل في موقع واحد، وهذه الأفكار المبتكرة لا نراها إلا في الأفلام الأجنبية.

*ألا ترين أن الدور مشابه لدورك في فيلم "ريكلام"؟
"ريكلام" دارت أحداثه في ملهى ليلي وبه أحداث، لكن "جرسونيرة" مختلف تماما.

(شاهد غادة عبد الرازق تحتفل مع زوجها بـ "جرسونيرة")


ما رأيك في توقيت عرض فيلم "جرسونيرة" في فترة ليست بأعياد أو مواسم وبانشغال الطلبة بالامتحانات؟
لا أخفي أنني في البداية حزنت جدا من توقيت عرض الفيلم لأنه أرهقني، كما أنه تم الدعاية له بصورة غير لائقة، وكأن هناك نية لقتله، ولكني سعدت بعدها عندكا علمت أن إيراداته بلغت4 ملايين جنيه في أقل من أسبوعين وفي فترة لا تعتبر إجازة وبها امتحانات ويسودها أجواء باردة للغاية لا تشجع الجمهور على الذهاب لدور العرض، وكأن غادة عبد الرازق يجب أن تتحدى البرد وقلة الدعاية وسوء حالة السينما والامتحانات، لكن والحمد لله الفيلم حقق ٣٠٠ ألف جنيه في يوم واحد فقط.

من هي "السيدة الأولى"؟
هو ببساطة عنوان مسلسلي لرمضان 2014، والذي أتابع حاليا أدق تفاصيله ليكون مفاجأة، وأجري العديد من البروفات استعدادا له لأنه مكتوب بحرفية عالية، وسيشاركني بطولته الفنان ممدوح عبد العليم، وهو اخراج محمد بكير.

ما صحة أنك تجسدين في مسلسل "السيدة الأولى" شخصية سوزان مبارك قرينة الرئيس الأسبق حسني مبارك؟
مسلسل "السيدة الأولى" لا يقدم شخصية بعينها، وفكرنا في تقديمه بعدما لاحظنا منذ فترة صعود لشخصيات زوجات رؤساء مثل سوزان مبارك ومن قبلها جيهان السادات أو الملكة رانيا زوجة ملك الأردن، أو ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي السابق، أو الشيخة موزة زوجة أمير قطر، وأجمع الجميع على أنهن الكل يتمتعن بشخصية قوية ويلعبن دورا حيويا من خلف الستار، وهن مؤثرات للغاية في صنع القرار السياسي، كما أن المسلسل يطرح تساؤلا هو الذي يمنع إمرأة بهذه القوة في أن تحكم مثل زوجها؟

وهل يوجه المسلسل إدانة لشخصيات زوجات الرؤساء؟
ليست إدانة بل طرح لواقع وتساؤل هو لماذا لا تحكم المرأة.

هل سيكون عرض المسلسل حصريا لقناة CBC؟
بالفعل سيكون حصريا لـ CBC ولإحدى القنوات الخليجية.

ما هو فيلمك السينمائي القادم؟
بصراحة أنا أعشق السينما لأنها ستحمل اسمي وستصنع تاريخي وأتمنى أن أقدم كل يوم فيلما جديدا، لكن بشرط ان يكون مختلف، وعملي القادم فيلم سيكون نقلة في مشواري لأننى سأقف فيه ولأول مرة أمام النجم أحمد عز في فيلم يحمل عنوانا مؤقتا هو "المطبعة"، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، وأقول لجمهوري انتظروني في "المطبعة" مع أحمد عز.

ألم تشتاقي للعمل مع المخرج خالد يوسف من جديد؟
أشتاق للدور الجيد، ولو مع خالد يوسف سأكون سعيدة بتجدد تعاوني معه.

ترددت أقاويل بأن زوجك طالبك بالاحتشام في الأدوار والملابس، باعتباره مرشحا في انتخابات مجلس الشورى القادمة؟
ضاحكة" محمد لم يطالبني بهذا أبدا، لأنه ببساطة يتفهم أنني ممثلة ارتدي الشخصية وارتدي زيها وأمام الكاميرا أكون "واحدة تانية خالص"، ومحمد لا يتدخل في عملي أو ملابسي، ولكن أحيانا أستعين بمشورته في دور معروضا علي من حيث نوعيته وليس من ناحية الزي الذي سارتديه.

رأى الكثير من المشاهدين أن مسلسلك السابق "حكاية حياة" كان خادشا للحياء، فهل سيسير مسلسل "السيدة الأولى" على نفس هذا النهج؟
أولا أنا ضد مصطلح "خادش للحياء"، ولكنه كان يحمل ألفاظا من الشارع قد لا تناسب البيت المصري وخصوصا الأطفال، لذلك وجب تنبيه المشاهدين بأن مضمون المسلسل غير لائق لبعض الفئات العمرية. أما مسلسل "السيدة الأولى" فيخلو تماما من أي الفاظ مختلفة أو هناك اختلاف عليها، وبهذه المناسبة أود أن أنوه بأنني أشارك بنفسي في ورشة تحضيرات المسلسل كي لا يخرج عيوب تذكر، كما أنني احضر لمسلسل آخر هو "شجرة الدر" ليتم عرضه في ٢٠١٥.

وما سر تأجيلك لـ "شجرة الدر"؟
لأن تكلفته مرتفعه جدا ويحتاج لتحضيرات طويلة الأجل ومعارك حقيقية، وهو من تأليف القدير يسري الجندي، ومن اخراج سعيد الماروق، باختصار هو عمل متكامل يجب أن ينفذ "على نار هادئة" بلغة أهل الفن.

ما هي آخر تطورات خلافك مع محمد سامي مخرج مسلسل "حكاية حياة"؟
لقد أغلقت هذه الموضوع وأريد التركيز في عملي، وليس عندي وقت للخوض في مشاكل مع أحد.

(غادة عبد الرازق تتهم محمد سامي بهتك عرضها)


ما هو موقف غادة عبد الرازق من مشروع الدستور الجديد؟
سأقول نعم للدستور ومن قبلها سأوجه نداء للفريق أول عبد الفتاح السيسي هو: "لو إنت زاهد في حكم مصر، فمسألة ترشحك للرئاسة مطلب شعبي كي تصل بمصر لبر الأمان".

(شاهد غادة تصوت بـ"نعم" للدستور بخمس أصابع)

بصراحة، هل لمنصب زوجك كمستشار إعلامي في قناة CBC له علاقة بإنهاء الإعلامي تعاقده مع القناة ووقف برنامج "البرنامج" على شاشتها؟
لا أدري من مصدر تلك الشائعات؟! فقد سبق لي ولزوجي أن أصدرنا بيان نفينا من خلاله أي صلة لنا بمشكلة تعاقد باسم يوسف مع القناة.

ما هو شعورك وأنت جدة لحفيدتك الأولى "خديجة"؟
باختصار، أشعر بالحياة وهي إلى جواري.

ماذا سيكون رد فعلك لو رغبت في اقتحام التمثيل مثل جدتها؟
لو كان لديها الرغبة في تحقيق هذا ولو لديها الموهبة فسأكون سعيدة بأي اختيار لها وسأقدم لها كل الدعم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"