وزير الثقافة يشكل لجنة لحماية الملكية الفكرية

وزير الثقافة يشكل لجنة لحماية الملكية الفكرية

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 31 ديسمبر 2013 - 15:44 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 31 ديسمبر 2013 - 15:54
وزير الثقافة محمد صابر عرب وزير الثقافة محمد صابر عرب
أصدر الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، قرارًا بتشكيل لجنة لإعداد قانون لحماية الملكية الفكرية بعد الانتهاكات المستمرة التي تعرض لها صناع السينما والموسيقي في الفترة الأخيرة.

وحرص عرب على أن تضم اللجنة مجموعة من الكفاءات القانونية والتشريعية والفنية لكي تكون ممثلة لكافة الجهات المعنية بحقوق الملكية الفكرية.

ويترأس اللجنة الدكتور محمد نور فرحات، وتضم في عضويتها كلا من الدكتور حسام لطفي، والفنانة إسعاد يونس، والفنان هاني مهنى، رئيس اتحاد النقابات الفنية، والفنان أشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين، ومسعد فوده نقيب السينمائيين، والشاعر جمال بخيت، والدكتور تامر عبد العزيز، والدكتور خالد عبد الجليل مقررًا للجنة.

وطلب عرب من اللجنة حصر كافة الإجراءات الإدارية والقرارات الوزارية المطلوب استصدارها من وزارة الثقافة لحماية الملكية الفكرية، وذلك في محاولة لتنفيذ ما نص عليه الدستور الجديد الذي سيتم الاستفتاء عليه يومي 14 و15 يناير المقبل، حسب ما ورد بصحيفة الشروق.

هذا بالإضافة إلى حرص الوزارة على حماية المبدعين من الأضرار الأدبية والفنية والاقتصادية التي تصاحب عمليات القرصنة بمختلف أشكالها والتي وصلت إلى عرض بعض الأفلام على القنوات الفضائية دون شراء حقوق عرضها.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"