فاتن حمامة تدعو سيدات مصر للتصويت بـ "نعم" للدستور

فاتن حمامة تدعو سيدات مصر للتصويت بـ "نعم" للدستور

أ ش أ | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 29 ديسمبر 2013 - 17:33
فاتن حمامة فاتن حمامة
قالت الفنانة فاتن حمامة إنها ستصوت بـ "نعم" للدستور، مشيرة إلى أن قرارها جاء بعد قراءة الدستور، وتأكدها من أنه يحمي حقوق المرأة والطفل بأكثر من عشرين مادة، ويصون المرأة، ويحظر زواج القاصرات.

الفنانة الكبيرة إتخذت قرارها أيضا ارتباطا بأن الدستور الجديد للبلاد يكفل حق المرأة في التعليم، ويمنع عنها كل أشكال العنف، وقد شددت على أن المرأة هي نصف المجتمع وأساس الأسرة.

وقالت فاتن حمامة في مقال لها، نشره "الاتحاد النوعي لنساء مصر" الأحد: " مواد الدستور عادلة مع كل فئات المجتمع، والوثيقة التي ستطرح للاستفتاء عليها يومي 14 و15 يناير المقبل تدعم حقوق الإنسان، وتساعد المصريين على التقدم للأمام، وهذا ما يجعل مواد الدستور الجديد منصفة للإبداع وبدونها لا يتقدم الإنسان".

وتابعت: "الدستور الجديد يهتم بريادة القوة الناعمة لمصر، ويعمل على انطلاق هذه القوة بأقصى سرعة، خاصة أن السينما المصرية خلال 100 عام الماضية كان لها دور فعال في إنصاف المرأة وتغيير بعض القوانين لحماية حقوقها وحقوق الأسرة، وطوال السنوات الثلاث الماضية ظل الفن والشعر والأغاني الشعبية الوطنية في الميادين المصرية".

وسيصوت المصريين على الدستور الجديد للبلاد يومي 14 و15 يناير المقبل، ويتعين عليهم تحديد موقفهم تجاه الدستور الجديد بعدما عطل العمل بدستور 2012 من جانب القوات المسلحة في 3 يوليو الماضي، بالتزامن مع عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

كلمات متعلقة فاتن حمامة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"