خالد النبوي في افتتاح "المواطن": الفيلم يكشف قسوة أمريكا أمام الشباب الحالم بالسفر إليها

خالد النبوي في افتتاح "المواطن": الفيلم يكشف قسوة أمريكا أمام الشباب الحالم بالسفر إليها

حوار: ياسمين كفافى | في لقاءات، تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 ديسمبر 2013 - 0:10 | آخر تحديث: الخميس ، 2 يناير 2014 - 1:0
الملصق الدعائي لفيلم "The Citizen" الملصق الدعائي لفيلم "The Citizen"
أعرب الفنان خالد النبوي عن سعادته بمشاركته في فيلم "المواطن" أو "The Citizen" لأنه يكشف للشباب المصري والعربي أن السفر لأمريكا ليس حلما ورديا كما يظنون، وذلك خلال تواجده في العرض الخاص للفيلم الذي أقيم الثلاثاء 3 ديسمبر وسط حضور أطقم من الحراسة أكثر من الفنانين المهنئين بافتتاح الفيلم.

وشهد افتتاح الفيلم غياب النجوم بشكل ملحوظ، حيث لم تحضر سوى الممثلة منال سلامة التي حرصت على تهنئة النبوي على طرح الفيلم بدور العرض، بالإضافة إلى سفير الأردن بالقاهرة.

كما شهد العرض الخاص للفيلم تواجد أعداد كبيرة من الحراسة المنتشرة في أجواء المكان مما صعب مهمة الصحفيين من تغطية الأحداث، حتى تمكن المنظمين من تدارك الأمر والسماح بدخول الصحفيين والمصورين في مكان مخصص لهم لمباشرة عملهم.

وقالت الفنانة منال سلامة إنها سعيدة جدا بوجود نجم مصري في السينما العالمية وأنها تتمنى أن تخوض تلك التجربة في يوم من الأيام، كما أعربت عن فخرها بتمثيل خالد النبوي للمثلين المصريين في السينما العالمية.

وفي حواره الخاص مع FilFan.com خلال افتتاح الفيلم، حرص النجم خالد النبوي على الإجابة على كل الأسئلة والتي نستعرضها لكم في السطور التالية:

لماذا اخترت هذا الدور تحديدا؟
الدور معبر جدا عن حال المصريين في الخارج وبشكل صادق، على عكس الصورة الوردية عن السفر لأمريكا في مخيلة الشباب المصري.

ماذا تعلمت من الاحتكاك بالنجوم الأمريكيين؟
تعلمت كثيرا من النجوم المشاركين في الفيلم، بالإضافة إلى مخرج العمل سام كادي، كما أنني أحب جدا العمل في أجواء مختلفة. الأمر لا علاقة له بأنني لا أحب العمل في مصر أم لا، بل كل ما في الأمر أنني أفضل التغيير والعمل في أجواء مختلفة.

هل يتطلب العمل في أفلام عالمية التفرغ التام نظرا لمدة التصوير الطويلة؟
الفيلم لم يستغرق تصويره سوى شهر ونصف الشهر فقط، مما يعني أن المشاركة في أفلام عالمية لا يضيع وقت الفنان كما يعتقد البعض.

هل تقدمت لمنتجي الفيلم من أجل المشاركة به؟
لا، في الحقيقة هم الذين تواصلوا معي من أجل المشاركة في الفيلم، وأنا وافقت على الفور نظرا لإعجابي بالشخصية.

ما تعليقك على غياب كبار النجوم عن العرض الخاص للفيلم؟
لا مجال من الإعراب لهذا السؤال، فمن المفترض أن يوجه هذا السؤال لهم.

ما السؤال الذي تكرر عليك أثناء تواجدك في الخارج لتصوير الفيلم؟
الكل كانوا يسألونني عن أحوال مصر في الظروف الصعبة التي تمر بها.

ما أكثر شيء أعجبك في الشخصية التي جسدتها في الفيلم؟
أن شخصيتي في الفيلم تستعرض للشباب المصري ما الذي سيواجهونه في حال السفر لأمريكا حتى لا ينخدعوا بالأحلام الواهية عن الصورة المشرقة لأمريكا، سعيد بالفيلم جدا خاصة وأنه يحكي عن شاب يصل أمريكا قبل 11 سبتمبر بيوم واحد فقط، ويتعرض لمعاملة سيئة ويخضع للاستجواب من السلطات حول تورطه في العمليات الإرهابية من عدمه، هما يكشف عن صعوبة العمل في أمريكا خاصة بالنسبة لشخص عربي مسلم في ظل هذه الظروف.

ما توقعاتك حول توقيت عرض الفيلم ومدى النجاح المتوقع له؟
الإيرادات أمر ليس من شأني، بل تختص به الشركة المنتجة والموزعة فقط، فكل ما يهمن بأن أقدم فيلما يعجب الجمهور.

لماذا لم تدعو أي من النجوم العالميين لزيارة مصر منذ دعوتك لشون بن؟
لأن وزير السياحة السابق منير فخري عبد النور كان مدعما بقوة للأمر وأعطاني الحرية المطلقة لدعوة أي فنان لزيارة مصر وتوفير الأجواء الملائمة له، لكن الآن الظروف لا تسمح بدعوة أي شخص شهير لمصر نظرا لعد استقرار الأوضاع الأمنية.

تدور أحداث فيلم "المواطن" حول مواطن عربي يفوز ببطاقة الجرين كارد، ويصل أمريكا قبل تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر بيوم واحد فقط لتتوالى الأحداث في إطار من الأكشن والتشويق.

"المواطن" يعد أول بطولة مطلقة للنبوي في الولايات المتحدة، بعد مشاركته كممثل مساعد في فيلمي "Fair game " مع المخرج الأمريكي دوج ليمان، وفيلم "Kingdom of heaven " مع المخرج الأمريكي ريدلى سكوت.

"المواطن" يشارك فى بطولته إلى جانب النبوي، ويليام أثيرتون وأجنيس بروكنر، وكارى إيلوس وريزوان مانجى، ومن إخراج سام كادى.

كلمات متعلقة The citizen المواطن
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"