زاهي حواس يكشف تفاصيل أزمته مع بيونسيه وسبب وصفه لها بالحمقاء

زاهي حواس يكشف تفاصيل أزمته مع بيونسيه وسبب وصفه لها بالحمقاء

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 24 نوفمبر 2013 - 21:59 | آخر تحديث: الأحد ، 24 نوفمبر 2013 - 22:35
زاهي حواس مع بيونسيه في الأهرامات زاهي حواس مع بيونسيه في الأهرامات
كشف الرئيس السابق للمجلس المصري الأعلى للآثار زاهي حواس عن ملابسات أزمته مع المطربة العالمية بيونسيه أثناء زيارتها للأهرامات قبل حفلها الغنائي الذي قدمته في مصر قبل ثورة 25 يناير بشهرين، وعن سبب وصفه لها بالحمقاء.

وكشف حواس أنه أصدر قراره بمنع بيونسيه من دخول منطقة الأهرامات، بعدما تأخرت عن موعدها المحدد، خاصة بعدما رفضت الاعتذار له على تأخرها.

وأوضح حواس أنه حدد لبيونسيه موعد محدد لكي يصطحبها في جولتها السياحية بالأهرامات ليشرح لها تاريخ الحضارة الفرعونية، وكان من المفترض أن يتقابلا الساعة الثالثة عصرا، إلا أنها تأخرت في المجيء، كما أنها رفضت الاعتذار عن تأخرها.

وما تسبب في تفاقم الوضع أن حواس حضر ومعه مصوره للالتقاط الصور لهما بينما كان مع بيونسيه مصورها الخاص، فتسبب الأمر في منع حارسها الخاص لمصور حواس من التقاط الصور، حيث قال له: " توقف.. أنا من يقرر هنا، مَن يُسمح له بالتقاط الصور ومَن لا يُسمح له ".

فرد حواس: " بما أنك كدت أن تضرب مصوري وتتعامل معه بأسلوب غير مهذب، سأحرمكما من أكون مصاحبا لكما في هذه الجولة"، وتابع: "ثم غادرت بعد أن قلت عليها أنها غبية"، حسب تصريحاته لجريدة الـ " independent ".

ومن المعروف أن حواس بعد هذا الموقف وصف بيونسيه بالحمقاء، مؤكدا أنها حتى لم تكن مهتمة بالتعرف على الحضارة الفرعونية أو الشرح الذي قدمه لها، بل كانت مهتمة فقط بالتقاط الصور بالأهرامات.

ويعتبر زاهي حواس من أبرز علماء "المصريات"، وشغل منصب الرئيس السابق للمجلس المصري الأعلى للآثار زاهي حواس حتى اندلاع ثورة 25 يناير التي أطاحت به بدعوى وجود بعض شبهات الفساد حوله، كما تحقق حاليا وزارة العدل الأمريكية في دفع قناة " National Geographic " أموال لحواس مقابل تمكينها من التصوير في بعض الأماكن الأثرية.

ومن المعروف أن بيونسيه زارت الأهرامات في مرة سابقة، خلال كواليس تحضيرها لحفلها بمصر مطلع نوفمبر 2009 الذي أثار استياء النواب الإخوان في البرلمان متهمين الحكومة بالترويج للرذيلة، وتمكنت حينها من الغناء داخل الأهرامات بمصاحبة الكاميرات.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"