"The Hunger Games" يكتسح شباك التذاكر الأمريكي بـ 161 مليون دولار

"The Hunger Games" يكتسح شباك التذاكر الأمريكي بـ 161 مليون دولار

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 24 نوفمبر 2013 - 21:0 | آخر تحديث: الأحد ، 24 نوفمبر 2013 - 21:1
لقطة من فيلم "The Hunger Games: Catching Fire" لقطة من فيلم "The Hunger Games: Catching Fire"
تمكن فيلم جينفر لورانس الجديد "The Hunger Games: Catching Fire" من الإطاحة بفيلم "Thor: The Dark World" الذي تربع شباك التذاكر الأمريكي لأسبوعين متتاليين، وذلك بعد أن تمكن "Catching Fire" من تحقيق 161 مليون دولار في أول ثلاث أيام من طرحه فقط.

ونجح "Catching Fire" في تحقيق أفضل افتتاحية لفيلم في شهر نوفمبر على الإطلاق، متفوقا على فيلم "The Twilight Saga: New Moon " صاحب اللقب سابقا، كما حقق في ثلاث أيام إيرادات أكثر مما حققه فيلم " Thor " خلال أسبوعين.

ولو استمر نجاح "Catching Fire" بنفس المعدل قبل نهاية الأسبوع في أمريكا، من المتوقع أن يتخطى افتتاحية فيلم "The Dark Knight Rises" الذي يعتبر أفضل افتتاحية لفيلم ليس ثلاثي الأبعاد على مر العصور.

فيلم "The Hunger Games: Catching Fire" من بطولة جينفر لورانس وجوش هاتشيرسون، ليام هيمسورث، وودي هارلسون، إليزابيث بانكس وستانلي توتشي وفيليب سيمور هوفمان ينضم إلى فريق العمل جنباً إلى جنب مع جيفري رايت، جينا مالون وسام كلافين.

ويبدأ "The Hunger Games: Catching Fire" بعودة كاتنيس إيفردين سالمة إلى بيتها بعد فوزها في الدورتها الـ 74 من The Hunger Games، جنباً إلى جنب مع صديقها ورفيقها في النصر بيتا ميلارك، الفوز يعني أنه يجب عليهما أن يتركا عائلتيهما وأصدقائهما المقربين، وهذا للبدء في جولة المنتصرين بالمقاطعات، وخلال الجولة تستشعر كاتنيس أن حالة التمرد بالبلد اقتربت من الانفجار، ولكن العاصمة ماتزال مسيطرة والرئيس سنو يستعد لإطلاق الدورة الـ 75 من المسابقة في نسختها الخاصة التي تُقام كل 25 سنة في ذكرى إخماد تمرد المقاطعات، وقد تؤدي هذه المنافسة إلى تغيير دولة بانم إلى الأبد.



وتراجع للمركز الثاني هذا الأسبوع بعد أن كان الأول في الأسبوع الماضي فيلم "Thor: The Dark World" للنجمين كريس هيمسورث وناتالي بورتمان، بعد أن حقق 14.1 مليون دولار.

ومن الواضح أن فيلم كريس هيمسورث وناتالي بورتمان سيستفيد من الشهرة التي حققها له فيلم " Avengers"، إذ يعتبر " Thor " الشخصية الثانية هذا العام التي تقدم فيلما مستقلا عن مجموعة الأبطال الخارقين بـ " Avengers"، حيث يسير الفيلم على خطى "Iron Man 3" الذي حقق 1.2 مليار دولار حول العالم و400 مليون دولار خلال عرضه في الولايات المتحدة، ليجعل من 2013 العام الأفضل لشركة "Marvel" على الإطلاق.



وتراجع فيلم "The Best Man Holiday " للمركز الثالث بعد أن كان الثاني في الأسبوع الماضي، محققا 12.5 مليون دولار.

فيلم " The Best Man Holiday " من بطولة ترانس هوارد ومونيكا كالهون وميليسا دي سوسا، ومن تأليف وإخراج مالكولم دي لي، وتدور قصته حول زملاء بالجامعة يجتمعون مرة أخرى بعد غياب 15 عاما، ليكتشفوا أن المشاعر القديمة يمكن إشعالها مرة أخرى رغم مرور كل هذه السنوات.


وحل بالمركز الرابع فيلم فينس فون "Delivery Man" محققا 8.2 مليون دولار، والذي يعتبر أسوأ افتتاحية على الإطلاق في تاريخ فينس فون.

ورغم أن الفيلم تكلف إنتاجه وصلت إلى 22 مليون دولار فقط، إلا أن تحقيقه لهذه الأرباح الهزيلة في أسبوعه الأول لا يعبر عن طموح شركة "DreamWorks " التي أنتجته، كما أنه يعتبر ثاني فيلم لفينس يعاني في شباك التذاكر الأمريكي بعد أن تعثر فيلمه السابق " The Internship".



أما المركز الخامس فكان من نصيب فيلم الرسوم المتحركة "Free Birds" بعد أن كان في المركز الرابع الأسبوع الماضي، وذلك بع أن حقق 5.3 مليون دولار.

وشارك في الأداء الصوتي له كل من وودي هارلسون وأوين ويلسون، والذي تدور أحداثه حول ديكين رومي مختلفين يجب أن يقضوا على اختلافاتهم من أجل الاتحاد في مهمة تقتضي سفرهم عبر الزمن، لإنهاء أكل البشر للديوك الرومي في أعياد الميلاد.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"