23 معلومة لا تعرفها عن فيلم جينفر لورانس " The Hunger Games "

23 معلومة لا تعرفها عن فيلم جينفر لورانس " The Hunger Games "

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 20 نوفمبر 2013 - 3:14 | آخر تحديث: الأربعاء ، 20 نوفمبر 2013 - 7:47
جينفر لورانس مع  جوش هاتشيرسون جينفر لورانس مع جوش هاتشيرسون
إذا كانت من محبي الممثلة الحسناء جينفر لورانس، أو سلسلة أفلام " The Hunger Games" التي سيعرض جزأها الثاني بدور العرض في مصر يوم 26 نوفمبر المقبل، أو إذا كنت لا تعلم شيئا عن سلسلة الأفلام الشهيرة التي سيطرت على عقول المشاهدين في الأيام الأخيرة، يجب ألا يفوتك التعرف على المعلومات التالية عن فيلم " The Hunger Games"، التي لن تحرق لك أحداث الفيلم.

" The Hunger Games" سلسلة الكتب الأكثر مبيعا على موقع " Amazon"
نجحت سلسلة كتب " The Hunger Games" في تصدر ترتيب سلسلة الكتب الأكثر مبيعا على موقع " Amazon" متغلبة على سلسلة "Harry Potter " في منتصف عام 2012.

"The Hunger Games" يعتبر الفيلم الأكثر بحثا على الانترنت عام 2012
حيث نجح فيلم "The Hunger Games" تفوق على أفلام "The Avengers"، "The Hobbit"، "The Dark Knight Rises"، بالإضافة إلى الجزء الأخير من سلسلة أفلام "Twilight ".

احتاجت بطلة الفيلم جينفر لورانس ثلاثة أيام لتوافق على تجسيد الشخصية
فعلى الرغم من أنها من أشد المعجبين بسلسة كتب " The Hunger Games"، إلا أنها احتاجت بعض الوقت لتتأكد من أن الفيلم سيكون على نفس المستوى.

جوش هاتشيرسون قرأ سلسلة الكتب كاملة في 5 أيام فقط قبل الموافقة على الدور
تمكن الممثل جوش هاتشيرسون الذي جسد دور بيتا من قراءة سلسلة الكتب كاملة في خمسة أيام فقط قبل أن يوافق على أداء الدور.
جوش هاتشيرسون

انتقادات المشاهدين لاختيار جينفر لورانس لبطولة الفيلم نظرا لاختلاف مظهرها عن شخصية كاتنيس
تلقى صناع الفيلم بعض الانتقادات حول اختيار جينفر لورانس للدور، إلا أنه دورها في فيلم "Winter’s Bone" أثبت أنها قادرة على أداء شخصية مركبة، كما أن اختلاف مظهرها عن صورة كاتنيس إيفردين في مخيلة القراء تم التغلب عليه بواسطة الماكياج والملابس.

معاناة إليزابيث بانكس حارسة المنطقة 12 بسبب ماكياجها
أعربت الممثلة إليزابيث بانكس التي جسدت دور حارسة المنطقة 12 إفي ترينكت عن الصعوبات التي واجهتها بسبب ماكياجها واكسسواراتها بما في ذلك أظافرها الصناعية، التي لا تمكنها من فك أزرار ملابسها أو حتى الذهاب إلى المرحاض بدون مساعدة.

إليزابيث بانكس

ستانلي توتشي استخدم أسنان مزيفة وكريم تسمير لتجسيد دور مذيع المسابقة
استخدم سانلي توتشي كريم تسمير للبشرة وشعر مستعار أزرق وحواجب مستعارة زرقاء وأسنان مزيفة، لتجسيد دور مذيع المسابقة.

ستانلي توتشي

جينفر لورانس لم تجد صعوبة في تجسيد علاقة الصداقة مع ليني كرافيتز نظرا لأنهما أصدقاء في الحقيقة
لم تجد جينفر لورانس صعوبة في تجسيد الصداقة بينها وبين ليني كرافيتز في الفيلم نظرا لأنهم أصدقاء قبل المشاركة به، حيث كانت لورانس قد جسدت دورها في فيلم "X-Men: First Class" مع زوي ابنة كرافيتز، وظل الثنائي أصدقاء بعد ذلك.

ليني كرافيتز

جينفر لورانس أصابت جوش هاتشيرسون بارتجاج
عن طريق الخطأ، أصابت الممثلة جينفر لورانس زميلها في "The Hunger Games" جوش هاتشيرسون الذي يجسد دور بيتا بارتجاج، حيث كان من المفترض أن تخيفه لورانس بركلة فوق رأسه، إلا أن رجلها اصطدمت بقوة في رأسه مما افقده الوعي.

جوش هاتشيرسون

جينفر لورانس أصابت نفسها بالقوس أثناء التصوير
أصابت جينفر لورانس نفسها بعد أن اصطدمت رأسهم بقوس الأسهم أثناء جريها في السباق، مما تسبب في افقدها السمع مؤقتا لمدة 6 أيام.

حقق الفيلم خامس أفضل افتتاحية على مر العصور
تمكن فيلم " The Hunger Games" من احتلال المركز الخامس لأفضل افتتاحية فيلم، حيث حقق في أسبوعه الأول 68.3 مليون دولار، من بينها 19.7 مليون دولار في افتتاحه بعرض منتصف الليل فقط.

حطم الفيلم الرقم القياسي لحجز التذاكر المسبق
طرحت تذاكر الفيلم للحجز المسبق قبل أربعة أسابيع من موعد عرضه، متفوقا على فيلم "The Twilight Saga: Eclipse" صاحب الرقم القياسي في الحجز المسبق.

تصميم 1،800 قطعة أزياء من أجل المجاميع
اضطر مصمم أزياء الفيلم لتصميم 1,800 قطعة أزياء مختلفة ليلبسها سكان المنطقة 12، كما عمل في الفيلم 35 فنان ماكياج للعمل على ماكياج أبطال الفيلم بالإضافة إلى الكثير من المجاميع الذين بلغ عددهم 500 فرد.

أزياء الفيلم

رفض كل الأغاني التي أرسلها الموزع الموسيقي إد شيرين للفيلم
رفض مخرج الفيلم الثلاث أغنيات التي أرسلها الموزع الموسيقي إد شيرين الشهير بتنفيذ الموسيقي التصويرية لفيلم " The Hobbit".

مشاركة تايلور سويفت في الفيلم بأغنيتين
قدمت المطربة الحاصلة على جائزة الـ "Grammy" تايلور سويفت أغنيتين للفيلم، الأولى بعنوان "Eyes Open" والثانية بعنوان "Safe & Sound".

تايلور سويفت

الممثل أليكسندر لودويج زاد وزنه 15 كيلوجرامات من أجل الدور
اضطر الممثل أليكسندر لودويج إلى أن يزيد وزنه حوالي 15 كيلوجراما من تجسيد دور كاتو.

أليكسندر لودويج

استلهمت مؤلفة السلسلة سوزان كولينز القصة من الحرب على العراق
خطرت فكرة سلسلة الكتب على المؤلفة سوزان كولينز بعد أن شاهدت لقطات لغزو العراق بالإضافة إلى برنامج من نوعية تليفزيون الواقع بعنوان " back-to-back ".

سلسلة كتب "The Hunger Games" تم ترجمتها لـ 26 لغة
بسبب الشهرة التي حققتها سلسلة الكتب "The Hunger Games"، تم ترجمتها إلى 26 لغة

جينفر لورانس تتفوق على خمس ممثلات رشحن لبطولة الفيلم
رشح لبطولة الفيلم كل من شيلو جريس بطلة فيلم "Kick-Ass"، وإيما روبرتس بطلة فيلم "Scream 4"، وهيلي ستينفيلد بطلة فيلم "True Grit"، وسيرشا رونان بطلة فيلم "Hanna"، وأبيجيل بريسلين بطلة فيلم "Little Miss Sunshine".

منافسة قوية على دور كاتنيس

ذقن الممثل ويس بنتلي الغريبة كانت حقيقية
أكد الممثل ويس بنتلي أن الذقن الغريبة التي ظهر به في الفيلم لم تكن ذقن مزيفة، بل ذقنه الحقيقية وتم تحديدها بهذه الطريقة

ويس بنتلي

تغيير الممثلين للون شعرهم الطبيعي
من الطريف أن الممثلة جينفر لورانس والممثل ليام هيمسورث اضطرا إلى صبغ شعرهما باللون البني الداكن رغم أن لون شعرهما الأصلي أشقر، أما الممثل جوش هاتشيرسون صاحب الشعر البني، اضطر إلى صبغ شعره باللون الأشقر.

أبطال الفيلم يصبغون شعرهم

اسم جمهورية " Panem " مقتبس من العصر الروماني
اسم جمهورية " Panem " التي تدور بها الأحداث مقتبس من " Panem et Circenses " أو "الخبز والسيرك" حيث كانت الحكومة في أواخر الإمبراطورية الرومانية تسلي المواطنين بالمسابقات الدموية بدلا من توفير الخدمات لهم.

اسم كاتنيس مستوحى من اسم أحد النباتات
استوحت مؤلفة سلسلة الكتب اسم بطلتها من أحد النباتات التي تعرف أيضا باسم "رأس الأسهم" في إشارة منها إلى أن كاتنيس ماهرة في الرماية بالأسهم.

ومن المعروف أن فيلم "The Hunger Games: Catching Fire" من بطولة جوش هاتشيرسون، ليام هيمسورث، وودي هارلسون، إليزابيث بانكس وستانلي توتشي. الفائز بجائزة الأوسكار فيليب سيمور هوفمان ينضم إلى فريق العمل جنباً إلى جنب مع جيفري رايت، جينا مالون وسام كلافين.

ويبدأ "The Hunger Games: Catching Fire" بعودة كاتنيس إيفردين سالمة إلى بيتها بعد فوزها في الدورتها الـ 74 من The Hunger Games، جنباً إلى جنب مع صديقها ورفيقها في النصر بيتا ميلارك، الفوز يعني أنه يجب عليهما أن يتركا عائلتيهما وأصدقائهما المقربين، وهذا للبدء في جولة المنتصرين بالمقاطعات، وخلال الجولة تستشعر كاتنيس أن حالة التمرد بالبلد اقتربت من الانفجار، ولكن العاصمة ماتزال مسيطرة والرئيس سنو يستعد لإطلاق الدورة الـ 75 من المسابقة في نسختها الخاصة التي تُقام كل 25 سنة في ذكرى إخماد تمرد المقاطعات، وقد تؤدي هذه المنافسة إلى تغيير دولة بانم إلى الأبد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"