مسعد فودة: "السينمائيين" تفصل في شكوى "سرايا عابدين" و"عصر الحريم" السبت

مسعد فودة: "السينمائيين" تفصل في شكوى "سرايا عابدين" و"عصر الحريم" السبت

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 15 نوفمبر 2013 - 17:54 | آخر تحديث: الجمعة ، 15 نوفمبر 2013 - 18:45
مسعد فودة نقيب السينمائيين مسعد فودة نقيب السينمائيين
أكد مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، إن اللجنة الثلاثية المكلفة بالفصل في الشكوى المقدمة من المؤلف مصطفى محرم ضد كاتبة مسلسل "سرايا عابدين" ستعلن نتيجة قرارها غدا السبت 16 نوفمبر في مؤتمر صحفي.

وأضاف فودة: "يعقد المؤتمر الصحفي في إطار سعي نقابة المهن السينمائية للتأكيد على ترسيخ مبدأ الشفافية والعدالة بين أعضائها وبين مؤسسات الإنتاج الفني"، حسب ما ذكرته صحيفة المصري اليوم.

ومن المعروف أن المؤلف مصطفى محرم كاتب مسلسل "عصر الحريم" كان قد تقدم بشكوى ضد الكاتبة هبة مشاري مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" متهما إياها باقتباس فكرته.

ومن جانبها أكدت إيناس الدغيدي مخرجة مسلسل "عصر الحريم" على تمسكها الكامل هي والسيناريست مصطفى محرم بكافة الحقوق في مسلسلهما "عصر الحريم"، بعد أن بدأ فريق عمل مسلسل " سرايا عابدين " في التصوير بالمخالفة لقرار نقابة السينمائيين، التي أمرت بوقف تصوير المسلسلين حتى البت في أمرهما. (التفاصيل).

وكان مصطفى محرم قد لخص ملابسات الأمر في أنه عرض مسلسله الجديد "عصر الحريم"على قناة "MBC" العام الماضي بهدف تسويقه، وطالبت لجنة القراءة بنسخة من الحلقات "15 حلقة" وإرسال المعالجة الخاصة به كاملة، وفوجئ بعدها بأن مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" الكويتية كانت عضوا بلجنة القراءة وسعت إلي كتابة تقرير سيء عن العمل لعرقلته واقتباس فكرته لنفسها لتنفيذها في شكل مسلسل "سرايا عابدين"، وذلك على حسب وصفه.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"