بالفيديو: أنصار الإخوان يقتحمون ندوة في باريس عن وضع السينما المصرية

بالفيديو: أنصار الإخوان يقتحمون ندوة في باريس عن وضع السينما المصرية

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 11 نوفمبر 2013 - 14:2
المخرج أحمد عبد الله المخرج أحمد عبد الله
هاجمت مجموعة من انصار جماعة الإخوان المسليمن في باريس، ندوة أقيمت في العاصمة الفرنسة، كانت مخصصة لمناقشة الوضع الحالي للسينما المصرية.

قال المخرج السينمائي أحمد عبد الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت"، الذي يقدم الإعلامي جابر القرموطي، أن الندوة كادت أن تتعرض للإلغاء بسبب هجوم من عناصر إخوانية تقيم في باريس على المنصة التي ضمت معه كل من المخرج كمال عبد العزيز ود.ماجدة واصف.

وأكد عبد الله أنه علم بعد الندوة أن تلك العناصر هي نفسها التي هاجمت ندوة الأديب علاء الأسواني الشهر الماضي في معهد العالم العربي، ونجحوا في افشالها.

حيث جلوس في أنحاء متفرقة من القاعة، وبمجرد بدء النقاش، البعيد تماما عن السياسة، يتم طرح الأسئلة الخاصة بالوضع السياسي في مصر، ويطالبون المنصة بإعلان رفضها لما يجري أو التعدى عليها.

وأكد عبد الله أنه دخل في نقاش جاد مع المحتجين، وقال لهم أنه أيضا يرفض الحكم الديكتاتوري لكنه غير مستعد للقول بأن البديل كان استمرار الرئيس المعزول محمد مرسي، مما فتح مجالا للحوار مع الغاضبين ومنع افساد الندوة .

واعتبر أحمد عبد الله خلال المداخلة التي جرت مساء الأحد ما جرى دليلا على أن هناك مخطط من مجموعات معينة لافساد أي احتفالية فنية وثقافية مصرية في اوروبا .

من ناحية أخرى، ينتظر أحمد عبد الله عرض فيلم الجديد "فرش وغطا"، المقرر عرضه يوم الأربعاء 20 نوفمبر من خلال 6 شاشات في القاهرة والإسكندرية.

كما حصل فيلم "فرش وغطا" منذ أيام على جائزة "أنتيجون" الذهبية لأفضل فيلم روائي، في مهرجان "مونبلييه" لأفلام البحر المتوسط في فرنسا، الذي انتهت فعالياته في 2 نوفمبر.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"