هاريسون فورد يتصدر شباك التذاكر الأمريكي بفيلمه "Ender's Game" رغم حملات المقاطعة

هاريسون فورد يتصدر شباك التذاكر الأمريكي بفيلمه "Ender's Game" رغم حملات المقاطعة

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 3 نوفمبر 2013 - 18:45 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 نوفمبر 2013 - 0:10
هاريسون فورد في فيلم "Ender's Game" هاريسون فورد في فيلم "Ender's Game"
تمكن فيلم الخيال العلمي " Ender's Game" للنجم هاريسون فورد من احتلال صدارة شباك التذاكر الأمريكي محققا 28 مليون دولار في ثلاثة أيام فقط من عرضه، رغم حملات المقاطعة التي شنت ضده بسبب مناهضته لزواج المثليين.

وكان مؤلف القصة المقتبس عنها الفيلم، أوسون سكوت كارد، قد أكد أن قصته تحكي عن المستقبل بعد 100 عاما من الآن وتم تأليفها عام 1984، مما يعني أن أحداث الفيلم المعارضة لزواج المثليين لا علاقة لها بالجدل السياسي الحالي المثار حول هذا الشأن.

الفيلم من بطولة فيولا دافيز وبين كينجزلي وهاريسون فورد ومن إخراج جافين هود، وتدور أحداثه حول مستعمرات البشر في الفضاء الخارجي بعد عقود طويلة من الحروب على كوكب الأرض ضد الكائنات الفضائية، ويتم إرسال طفل يمتلك قدرات خاصة إلى مدرسة عسكرية في الفضاء من أجل أن يتم تحضيره لقيادة البشر للحرب الكبرى.


وحل بالمرتبة الثانية فيلم الرسوم المتحركة " Free Birds" محققا 16.200 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

ويشارك في الأداء الصوتي للفيلم وودي هارلسون وأوين ويلسون.

وتدور أحداثه حول ديكين رومي مختلفين يجب أن يقضوا على اختلافاتهم من أجل الاتحاد في مهمة تقتضي سفرهم عبر الزمن، لإنهاء أكل البشر للديوك الرومي في أعياد الميلاد.


أما فيلم "Gravity" لجورج كلوني وساندرا بولوك مازال ينافس بقوة، حيث احتل المرتبة الثالثة في شباك التذاكر الأمريكي 13.130 مليون دولار، رغم مرور خمسة أسابيع على عرضه.

الفيلم لا يظهر به سوى البطلان جورج كلوني وساندرا بولوك، ومن إخراج ألفونسو كوارون، وتأليف ألفونسو كوارون وجوناس كوارون وطرح بدور العرض المصرية يوم 9 أكتوبر.

ويجسد جورج كلونى فى الفيلم دور شخص يدعى "مات كوالسكى" رائد فضاء مخضرم يقوم بمهمة عادية مع زميلته فى العمل "ريان ستون" حيث يقومان برحلة فضاء روتينية تتعرض لكوارث ويتم تدمير المكوك، ليصبح كوالسكى وستون وحدهما بعد انقطاع صلتهما بالأرض.


وحل بالمرتبة الرابعة فيلم "Captain Phillips" للنجم توم هانكس محققا 8.500 مليون دولار.

ويجسد هانكس قصة حقيقية عن القبطان ريتشارد فيلبس الذي تعرضت سفينته إلى سطو مسلح عن طريق القراصنة الصوماليين وعرض عليهم أن يتخذوه رهينة مقابل انقاذ بحارة سفينته، إلا أنه تم تحريره في النهاية بواسطة قناصة البحرية الأمريكية.


أما فيلم الرسوم المتحركة "Cloudy with a Chance of Meatballs 2" فحل في المرتبة الخامسة محققا 4.200 مليون دولار.

الفيلم يشارك في أدائه الصوتي بيل هادر وأنا فارس وويل فورتي، ومن إخراج كودي كاميرون وكريس بيرن.

وتدور أحداث الفيلم حول فلنت الذي يعمل في شركة " Live Corp" ويضطر إلى ترك العمل للذهاب في مغامرة بعد أن علم أن الماكينة التي اخترعها لازالت تعمل وتنتج العديد من الأطعمة العملاقة القادرة على الكلام والحركة.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"