"Gravity" يحافظ على صدارة شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي

"Gravity" يحافظ على صدارة شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 20 أكتوبر 2013 - 20:1 | آخر تحديث: الأربعاء ، 26 فبراير 2014 - 0:41
ساندرا بولوك في لقطة من "Gravity " ساندرا بولوك في لقطة من "Gravity "
لم يتمكن فيلم الرعب " Carrie" أو فيلم ويكيليكس " The Fifth Estate" أو حتى هروب أرنولد شوارزنيجر سلفستر ستالون من السجن في " Escape Plan "، من إزاحة فيلم الفضاء " Gravity" عن صدارته، والذي أعتلى شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي، محققا 31 مليون دولار.

ورغم تراجع إيرادات " Gravity" بنسبة 21 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق، إلا أنه ظل مسيطرا على قمة شباك التذاكر، ليحقق إجمالي إيرادات في أمريكا فقط 170.6 مليون دولار في ثلاثة أسابيع عرض فقط.

وبهذا الإنجاز أصبح " Gravity" الفيلم الثالث هذا العام الذي يحافظ على صدارته لمدة ثلاثة أسابيع، بعد فيلمي "The Butler" و"Fast and Furious 6 "، لكن مع فارق أن " Gravity" لم يطرح في موسم الصيف أو أعياد الميلاد، ومع ذلك تمكن من الحفاظ على صدارته.

الفيلم لا يظهر به سوى البطلان جورج كلوني وساندرا بولوك، ومن إخراج ألفونسو كوارون، وتأليف ألفونسو كوارون وجوناس كوارون وطرح بدور العرض المصرية يوم 9 أكتوبر.

ويجسد جورج كلونى فى الفيلم دور شخص يدعى "مات كوالسكى" رائد فضاء مخضرم ويقوم بمهمة عادية مع زميلته فى العمل "ريان ستون" حيث يقومان برحلة فضاء روتينية تتعرض لكوارث ويتم تدمير المكوك، ليصبح كوالسكى وستون وحدهما بعد انقطاع صلتهما بالأرض.



وحافظ على المركز الثاني فيلم الممثل توم هانكس "Captain Phillips" محققا 17.3 مليون دولار، بفارق ضئيل عن فيلم المركز الثالث "Carrie " الذي حقق 17 مليون دولار.

ويجسد هانكس قصة حقيقية عن القبطان ريتشارد فيلبس الذي تعرضت سفينته إلى سطو مسلح عن طريق القراصنة الصوماليين وعرض عليهم أن يتخذوه رهينة مقابل انقاذ بحارة سفينته، إلا أنه تم تحريره في النهاية بواسطة قناصة البحرية الأمريكية.


أما فيلم الرعب " Carrie " الذي يعيد إحياء رواية ستيفن كينج عام 1976، فحل بالمرتبة الثالثة في الأسبوع الأول من عرضه، رغم التكهنات بإمكانية وصوله إلى الصدارة، لكن ساندرا بولوك وجورج كلوني كانا لهما رأيا آخر.

الفيلم من بطولة شيلو جريس موريتز وجوليان مور ومن إخراج كيمبرلي بيرس.



وتراجع فيلم الرسوم المتحركة " Cloudy with a Chance of Meatballs 2 " إلى المركز الرابع، بعد أن كان في المركز الثالث الأسبوع الماضي، ونجح في تحقيق 10.1 مليون دولار.

الفيلم يشارك في أدائه الصوتي بيل هادر وأنا فارس وويل فورتي، ومن إخراج كودي كاميرون وكريس بيرن.

وتدور أحداث الفيلم حول فلنت الذي يعمل في شركة " Live Corp" ويضطر إلى ترك العمل للذهاب في مغامرة بعد أن علم أن الماكينة التي اخترعها لازالت تعمل وتنتج العديد من الأطعمة العملاقة القادرة على الكلام والحركة.



وحل بالمركز الخامس فيلم الهروب من السجن " Escape Plan " الذي يجمع بين النجمين سلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيجر، بعد تحقيقه 9.8 مليون دولار.

بينما جاء الفيلم الذي يتناول قصة جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس " The Fifth Estate " مخيبا للتوقعات، حيث حل بالمركز الثامن في الأسبوع الأول من عرضه محققا 1,7 مليون دولار فقط .

أما فيلم " 12 Years a Slave " الذي يشارك به براد بيت، فحقق 960 ألف دولار في أول أسبوع عرض، ليحل بالمركز الـ 16.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"