رامي جمال يوحد أراء الجمهور والمتخصصين على ألبومه "فترة مش سهلة" بعد 24 ساعة فقط من طرحه

رامي جمال يوحد أراء الجمهور والمتخصصين على ألبومه "فترة مش سهلة" بعد 24 ساعة فقط من طرحه

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 10 أكتوبر 2013 - 14:9 | آخر تحديث: الخميس ، 10 أكتوبر 2013 - 19:55
رامي جمال رامي جمال
رغم مرور ساعات معدودة على طرح ألبوم " فترة مش سهلة" للمطرب والملحن رامي جمال، نجح الألبوم في خالق حالة من التآلف والتوافق سواء بين المستمعين أو الموسيقيين المتخصصين أنفسهم، والذين اعتبروه واحد من أفضل الألبومات التي طرحت مؤخرا، ليعلن جمال عن ألبوم قادر على خلق حالة من الإجماع قلما نجدها الآن بعد روح الفرقة التي أحدثتها السياسة.

ورغم عدم مشاركة الشاعر أيمن بهجت قمر في الألبوم إلا أنه لم يتمالك نفسه أمام روعة أغانيه وكان من أوائل المهنئين لرامي جمال، بل ووصل الأمر إلى أنه طالب محبي جمال عبر حسابه بموقع "Facebook" بشراء الألبوم وعدم تحميله مجانا عبر مواقع الانترنت.



كما اعتبر بهجت قمر أن ألبوم "فترة مش سهلة" من أفضل الألبومات التي طرحت في الفترة الأخيرا، مشددا على أنه لم يسمع موسيقى بهذه الجودة منذ فترة طويلة، وهو الأمر الذي أثار حفيظة جمهور عمرو دياب في تعليقاتهم التي عبروا خلالها عن أن ألبوم "الليلة" للهضبة لا يمكن تجاهله بهذا الشكل.



أما الشاعر أمير طعيمة فلم يكتف بتهنئة جمال على ألبومه فقط، بل سرد على حسابه بموقع "Facebook" زكرياته مع جمال في بدايته وتنبؤه له بأنه سيكون مطربا ناجحا، حيث قال طعيمة: "سنة ٢٠٠٥ كانت أول مرة أقابله فيها، خلال دقائق كنت قد اقتنعت بنسبة مليون في المئة بموهبته كملحن .. كنت من الناس الذين يعتقدون انه لابد أن يغني وكنت أشعر في صوته بتميز واحساس غريب ".

وتابع طعيمة سرد ذكريات تعاونه مع رامي: "في اللحظة التي أكتب فيها هذا "البوست" اكتشفت انني عملت معه كمطرب ٢٣ أغنية بصوته، ٦ أغاني في ألبومه الأول و٩ أغاني في ألبومه الذي طرح اليوم و٣ أغاني في شخبطة ع الحيط ده غير الأغاني السنجل ".

وفسر طعيمة علاقته الشخصية والمهنية برامي: "بالنسبة إلي أنه ليس مجرد مطرب أو ملحن تعاملت معه ونجحنا سويا، إنه مشروع بدأ من الصفر حتى أصبح ما هو عليه اليوم، إنه اخي الصغير شخص ابن ناس أجده بجانبي في وقت الأزمة قبل وقت الفرح".

أمير طعيمة

أما الشاعر محمد عاطف فأشاد " بأغنية "واحشين بعض" والتي كتب كلماتها بنفسه، وهي ما ألحان مادي وتوزيع وسام عبد المنعم وهندسة صوتية ومكساج هانى محروس، ووصف الأغنية بالـ "طلقة".

هذا بالإضافة إلى كتابته لمطلع الأغنية بمصاحبة مشاركته للأغنية عبر حسابه بموقع "Facebook"، والتي تقول كلماتها " في الاول كان خصامنا بيبقى بعده عتاب..ومكانش فيه حد فينا حاجة فارقة معاه...دلوقت ياريتنا حتى محصلين اصحاب...ما بيننا الحب ضاع واحنا اللى ضيعّناه".

ولم تخل الكوميدا من تعليقات الموسيقيين المتخصصين على ألبوم "فترة مش سهلة"، حيث أكد الموزع توما ساخرا أنه غنى الكورال في أغنية "عمال بيجي عليا" مع رامي جمال واضطر إلى عزف الصولو بفمه، معللا ذلك بأنه لم يحصل على بقية مستحقاتي من جمال.

وامتدت حالة الإعجاب بالألبوم لدرجة تعبير الموسيقيين غير المشاركين به عن اعجابهم بالمجهود الذي بذله زملائهم، حيث أشاد الموزع أحمد إبراهيم عبر صفحته بموقع "Facebook" بالمجهود الذي بذله توما في أغنية "متتمنيش"، قائلا: "هذه الأغنية سمعتها مع رامي قبل التوزيع وقلت له أنها قوية وستنجح، لكن للأسف بعد التوزيع أعجبتني أكثر، بالفعل أقوى أغنية بالألبوم وتحياتي لتوما على مجهوده".

وأضاف مازحا: " بس بلاش جيتارات تاني سيبنى اكل عيش انا سايبلك المقسوم".

كما أعرب إبراهيم عن إعجابه بأغنية "عقدة ذنب"، خاصة موسيقاها التي وزعها أحمد عبد السلام، حيث كتب له خلال حسابه بموقع "Facebook": " استمر أنا واثق بك".

وامتدت حالة الإشادة بألبوم جمال إلى المستمعين غير المتخصصين الذين حرصوا على ابداء رأيهم حول روعة الألبوم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لدرجة ان أغنية "فترة مش سهلة" نجحت في تحقيق 95 ألف مشاهدة على على موقع " YouTube " رغم طرحها مساء الثلاثاء أي منذ يوم واحد فقط، ليشهد سوق الكاسيت ميلاد ألبوم جيد استطاع تحدي الظروف الأمنية والسياسية والاقتصادية التي طالما تحجج بها العديد من الفنانين.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"