محمد الحلو: لهذه الأسباب لم أصنع أزمات بسبب "تسلم الأيادي"

محمد الحلو: لهذه الأسباب لم أصنع أزمات بسبب "تسلم الأيادي"

محمد صالح | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 30 سبتمبر 2013 - 14:5
محمد الحلو ومصطفى كامل محمد الحلو ومصطفى كامل
لم يبد الفنان محمد الحلو انزعاجه من تشابه مقطع أغنية "تسلم الأيادي" مع أغنية أخرى كان قد غناها في 2011.

وقال الحلو إنه فوجئ بالأغنية التي نفذها مصطفى كامل مؤخرا، ولكن هذا الأمر لا يسبب له أية مشكلات على الإطلاق.

وفسر الفنان الكبير ذلك قائلا لبوابة "الشروق" الإلكترونية: إن نجاح الأغنية وارتباط الناس بها وصداقتى للمشاركين فيها يجعلنى أرفض مجرد الاقتراب منها، بالعكس أنا استمتعت بها كما استمتع بها المصريون".

وعن عدم نجاح أغنيته بالمقارنة مع "تسلم الأيادي" قال: ربما الأجواء المحيطة بالعمل هى السبب، فأغنية مصطفى جاءت فى وقت كان كل الشعب ملتفا فيه حول الجيش ووجد فيه المنقذ، لذلك انتشرت، بينما فى الوقت الذى طرحت فيه أغنيتى كانت الأجواء السياسية مشابهه لأن الجيش انحاز للشعب، لكن كانت هناك نغمة أخرى نشاز فى الشارع ضد المجلس العسكرى، ولذلك لم تكن الفضائيات تعرضها بالشكل الذى يؤدى لانتشارها".

وأردف بالسياق ذاته: "الأغنية الآن على المواقع من يريد الاستماع اليها فليفعل أو يريد الاستماع الى أغنية مصطفى فليفعل، وكما قلت أنا سعيد أن مثل هذه الأغنية فى رصيدى الفنى وأحد أعمالى وسعيد أيضا بنجاح أغنية مصطفى وهنا لابد أن أوضح أن التشابه فى أجزاء من المذهب وليس العمل كله كما أن اللحن مختلف عن لحن مصطفى".

وكان الكثيرون قد تحدثوا عن تشابه مطلع الأغنية مع أغنية للفنان محمد الحلو كان قد طرحها بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك عن حكم البلاد في 11 فبراير.

وحققت أغنية "تسلم الأيادي" شعبية كبيرة بعد طرحها، والتي تتغنى بتحرك الجيش في 3 يوليو الماضي، وعزله للرئيس السابق محمد مرسي.

ووصلت شعبية الأغنية إلى أنها تتواجد حاليا بشكل دائم في الأفراح المصرية باختلاف درجاتها الاجتماعية.

كما أن الأغنية تم غنائها في العديد من المدارس المصرية في اليوم الافتتاحي للدراسة في مصر.

أغنية "تسلم الأيادي" شارك في غنائها عدد كبير من الفنانين والفنانات، في مقدمتهم هشام عباس وخالد عجاج وحكيم وبوسي وغادة رجب وسمير الإسكندراني، بالإضافة لمصطفى كامل منفذ الأغنية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"