إلهام شاهين: مسلسل "فريدة" لا علاقة له بالملكة فريدة وأجهز لفيلمين جديدين

إلهام شاهين: مسلسل "فريدة" لا علاقة له بالملكة فريدة وأجهز لفيلمين جديدين

حوار: ياسمين كفافى | في لقاءات، تاريخ النشر: الأثنين ، 30 سبتمبر 2013 - 4:26 | آخر تحديث: الأثنين ، 30 سبتمبر 2013 - 13:20
إلهام شاهين إلهام شاهين
كشفت الفنانة إلهام شاهين في حوارها مع FilFan.com عن عدم تطرق مسلسل "فريدة" لشخصية الملكة فريدة مؤكدة أنه مسلسل عصري بطلته اسمها فريدة، كما تحدثت عن اشتياقها للعودة إلى السينما التي افتقدتها في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده البلاد، وأعلنت عن تجهيزها لفيلمين جديدين.

قرأنا أخبارا عن تحضيرك لمسلسل جديد فهل وقع اختيارك عليه بعد؟
أنا انتظر لآخر حلقة حتى اختار العمل، ففى الماضى كنت أحدد اختياري بعد قراءة خمس أو عشر حلقات، ولكن الآن أحب الانتظار لآخر حلقة لأشعر أن العمل متكامل. ومسلسل فريدة كتب منه 21 حلقة حتى الآن، قرأت منها سبعة وأعجبنى جدا ولكن حتى الان لم اختاره للعام القادم بشكل نهائي.

هل تدور أحداثه حول الملكة السابقة فريدة؟
لا، هو مسلسل عصرى ولكن بطلته اسمها فريدة وهو من تأليف ابراهيم حامد.

هل اشتاقت إلهام شاهين للسينما؟
السينما وحشانى جدا، وبالفعل أحضر لفيلم "نسيم الحياة" تأليف هناء عطية وإخراج هالة خليل، وأقدم فيه شخصية سيدة مرحة مقبلة على الحياة بحلوها ومرها، ولكن يحدث التحول في الفيلم عندما تموت أمها التي كانت تغسل جثث الموتى وتضطر هي لتغسيل جثة أمها فيشجعها جيرانها ويحثونها علي أن ترث مهنة والدتها، فالفيلم سوداوي وصعب، خاصة فى مراحل تحول الشخصية.

كما أجهز أيضا لفيلم "يوم للستات" مع المخرجة كاملة أبو ذكرى إلا أن تصويره الآن صعب لأن كاملة متبقي لديها التصوير خارجى فى أحد الأحياء الشعبية المصرية، وبالطبع ظروف البلد لا تسمح بالتصوير الخارجي حاليا.

ألا تفضلى تقديم عمل منقول عن رواية للشباب الجديد؟
أفضل أن يكون العمل مكتوب للسينما من الأساس، لأن ممكن روائى جيد لا يستطيع نقل العمل للسينما او تكون الرواية من الصعب نقلها إلى السينما.

بما أنك من أكثر النجمات مشاركة بالمهرجانات، هل أنتِ مع تأجيل أو إقامة مهرجان القاهرة 2013؟
يجب التأجيل حتى تستقر الظروف، يجب أن نطمئن العالم الخارجى من أجل الاستثمارات والسياحة ولكن كيف سنأمن الغريب الأجنبي ونحن غير آمنين على أنفسنا حتى الآن.

تغيير سهير عبد القادر وعزت أبو عوف هل سيغير من مشاركتك؟
لا علاقة لى بمن يترأس إدارة المهرجان، أتعامل مع كل البشر وفى النهاية هذا مهرجان بلدى.

هجوم الإخوان ومحاولاتهم تعطيل الدراسة، ما تعليقك على ذلك؟
أقاربي ذهبوا إلى مدارسهم دون أي مشكلات، أما بالأقاليم فكان الله بعونهم، ومنع الطلاب من الذهاب إلى مدارسهم إن دل على شئ فهو يدل على جهل شديد بقيمة التعليم، من يتصدى لأي تلميذ يرغب فى التعلم فهو شخص بلا قلب.


ما رد فعل المشاهدين لكوميديا نظرية الجوافة؟
أردت التغيير بشدة، الناس التي شاهدته قالوا أن إلهام كانت مفاجاة، بصراحة شديدة بعد كل الأعمال التى قدمتها أصبحت اعمالى متشابهة، ولكن عندما أقدم شئ يتفاجئ به الناس بعد كل هذه السنوات فهو أمر يحسب لي.


ألم تقدمى من قبل أى أعمالة كوميدية؟
فى كوميديا الموقف قدمت "خلطة فوزية" و"دانتيلا"، ولكن "خلطة فوزية" كان معتمدا على الكوميديا بشكل رئيسي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"