"هاتولي راجل" و"عش البليل"‬ و"القشاش" و"رغم أنفه" في سباق عيد الأضحى

"هاتولي راجل" و"عش البليل"‬ و"القشاش" و"رغم أنفه" في سباق عيد الأضحى

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 21 سبتمبر 2013 - 23:21 | آخر تحديث: الخميس ، 26 سبتمبر 2013 - 12:25
الملصق الدعائي لفيلم "هاتولي راجل" الملصق الدعائي لفيلم "هاتولي راجل"
رغم حالة التخبط التي تشهدها دور العرض المصرية بعد قرار حظر التجوال، تتنافس أربع أفلام في موسم عيد الأضحي المقبل، وهي "القشاش" لحورية فرغلي، و"هاتولي راجل" لأحمد الفيشاوي، و"رغم أنفه" ليسرى اللوزي ، و"عش البلبل"‬ لسعد الصغير، بالإضافة إلى خمسة أفلام من موسم عيد الفطر الماضي.

أفلام السينما التي ستطرح في عيد الأضحى

"هاتولي راجل" من بطولة أحمد الفشاوي، شريف رمزي، إيمي سمير غانم، ويسرا اللوزي، وتأليف كريم فهمي، وإخراج محمد شاكر، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول ما الذي سيحدث للرجال إذا سيطرت النساء على مقاليد المجتمع ككل.

افيش "عش البلبل"


ويدخل السباق فيلم "عش البلبل" الذي يشارك في بطولته كل من سعد الصغير، دينا، كريم محمود عبد العزيز، حورية فرغلي، ومن تأليف سيد السبكي، وإخراج حسام الجوهري.

بينما يخوض رامز جلال المنافسة بفيلم "رغم أنفه"، والذي يشارك في بطولته كل من شيرين عادل، يسرا اللوزي، وإدوارد، ومن تأليف مدحت البيومي، وإخراج معتز التوني.

وتدخل حورية فرغلي السباق بـ "القشاش" مع محمد فراج بمشاركة مروة عبد المنعم وهالة فاخر ومحمد الصاوي وأحمد صيام وصلاح عبد الله وعلاء مرسي وعفاف رشاد، وهو من إخراج إسماعيل فاروق، ومن انتاج "نيوسينشري".

الأفلام المستمر عرضها من موسم عيد الفطر

تعويضا عن الخسائر التي لحقت بأفلام عيد الفطر، تقرر إعادة عرض خمسة أفلام في عيد الأضحي من موسم عيد الفطر الماضي، وفيما يلي قائمة بهذه الأفلام.

"قلب الأسد" من بطولة محمد رمضان وحسن حسني وحورية فرغلي، وإنتاج أحمد وكريم السبكي الذي تولى مهمة الإخراج في أولى تجاربه في هذا المجال.

ويستمر سامح حسين في رهانه على فيلم "كلبي دليلي " بمشاركة مي كساب، أحمد زاهر، هشام إسماعيل، سليمان عيد والطفلتان جنا وليلى زاهر، ومن تأليف سيد السبكى، وإخراج إسماعيل فاروق.

وتدور أحداثه حول ضابط يحب عمله جدا ومتفاني فيه، مما يوقعه في العديد من المشكلات، ويتم نقل الضابط من الصعيد إلى مارينا ما يخلق مفارقات كوميدية ستكون مدعاة للضحك.

ويستمر أيضا في المنافسة فيلم "نظرية عمتي" لحورية فرغلي وحسن الرداد وحسن حسني ولبلبة، ومن تأليف عمر طاهر، وإخراج أكرم فريد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول فتاة تبحث عن فارس أحلامها وفقاً لنظرية عمتها في الحب والارتباط.

بينما يستمر هاني رمزي في المنافسة في عيد الأضحى بفيلمه "توم وجيمي" الذي يشارك به الممثل الكبير حسن حسني والطفلة جنا وتيتيانا وغسان مطر وسامي مغاوري، ومن تأليف محمد نبوي وسامح سر الختم، وإخراج أكرم فريد.

ويسجد رمزي في الفيلم شخصية شاب متأخر عقليا يتعلق إنسانيا بطفلة صغيرة و يسبب لها العديد من المشاكل.

كما سيتسمر عرض فيلم "البرنسيسة" في عيد الضحي لعدم تحقيقه إيرادات كافية في عيد الفطر، وهو من بطولة علا غانم وراندا البحيري، وحسام فارس، وشمس، وضياء الميرغنى، ومن تأليف مصطفى السبكي وإخراج وائل عبد القادر.

وتدور أحداثه في عالم الكباريهات والمخدرات وكيفية الحصول على أموال بطرق غير مشروعة.

أفلام خرجت من المنافسة

استمرارا لخوف بعض المنتجين من قرار حظر التجوال الذي يؤثر بالسلب على إيرادات الأفلام، خرجت بعض الأفلام من مسابقة عيد الأضحى، ونذكر منها.

"الفيل الأزرق" من بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد السباق.

حيث أكد مؤلف الفيلم أحمد مراد على قرار فريق العمل بتأجيله لأجل غير مسمى بسبب مد حالة حظر التجوال التي تقضي على أهم حلفتين بدور العرض، وهما حفلة التاسعة مساء وحفل منتصف الليل، حسب ما ذكره لموقع "العربية.نت"

أما صناع فيلم "الجرسونيرة" فلم يحسموا أمرهم بعد، سواء فيما يخص سباق عيد الأضحى، أو المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان أبوظبي السينمائي التي ستعقد يوم 24 أكتوبر المقبل.

الفيلم من بطولة غادة عبد الرازق ومنذر رياحنة ونضال الشافعي، ومن إخراج هاني جرجس فوزي، وتدور أحداثه حول ثلاث شخصيات وعلاقتهما ببعضهم البعض الأول سفير مهم، والثانية سيدة جميلة لها نفوذ، والثالث لص.

وكان المخرج هاني جرجس فوزي قد أكد أن العمل جاهز للعرض في عيد الأضحى شرط انتهاء قرار حظر التجوال، أما عن مشاركة الفيلم في مهرجان أبوظبي، فاسبتعد فوزي هذه الخطوة في ظل الظروف الراهنة.

بينما تسببت مشاركة فيلم "فرش وغطا" في المسابقة الرسمية لمهرجان أبوظبي في خروجه من سباق عيد الأضحى، على أن يتم عرض الفيلم تجاريا عقب انتهاء فعاليات المهرجان، حسب ما أكده منتج العمل محمد حفظي.

فيلم "فرش وغطا" من إخراج وتأليف أحمد عبد الله، وبطولة عمرو عابد، آسر ياسين، محمد ممدوح، سيف الأسواني، يارا جبران ولطيفة فهمي، وقد تم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة.

وتدور أحداث الفيلم حول هروب أحد المساجين خلال فترة فتح السجون والانفلات الأمني في 28 يناير 2011، حيث يجسد آسر ياسين دور السجين الهارب بين عدد من أحياء القاهرة الفقيرة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"