"المهن السينمائية" تشكل لجنة مع "جبهة الإبداع" لترشيح فيلم مصري للأوسكار

"المهن السينمائية" تشكل لجنة مع "جبهة الإبداع" لترشيح فيلم مصري للأوسكار

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 21 سبتمبر 2013 - 20:50 | آخر تحديث: الخميس ، 26 سبتمبر 2013 - 12:24
مسعد فودة مسعد فودة
قررت جبهة الإبداع المصري ونقابة المهن السينمائية تشكيل لجنة تشرف على ترشيح أحد الأفلام المصرية للتقدم لجائزة "أوسكار أفضل فيلم أجنبي" لعام 2014.

وتم دعوة المنتجين وصناع الأفلام لتقديم أفلامهم أمام اللجنة التي تضم النقاد سمير فريد وطارق الشناوي ونهاد إبراهيم والمنتج محمد العدل والمخرج شريف عرفة والمنتج حسين القلا والممثل خالد الصاوي والسيناريست سيد فؤاد، والمخرج مسعد فودة.

وناشدت اللجنة المنتجين وصُناع الأفلام بسرعة تقديم نسخة مترجمة بالإنجليزي من أفلامهم في موعد أقصاه 25 سبتمبر الجاري، لاقتراب انتهاء مدة الترشح في أول أكتوبر المقبل، حسب ما ورد بصحيفة "المصري اليوم".

وتنص شروط الأوسكار على أن تكون الأفلام المرشحة لأفضل فيلم أجنبي قد عُرضت تجاريًا في موطنها في الفترة بين 30 سبتمبر 2012 و1 أكتوبر 2013.

ومن المعروف أنه منذ تولي وزارة الثقافة مسؤولية ترشيح الأفلام لجوائز الأوسكار بدأ التخبط يظهر في مشاركة مصر بالمسابقة، خاصة وأن من شروط الأوسكار أن يكون اختيار الأفلام بواسطة مؤسسة سينمائية منتخبة، وهم ما لا يتوافر في وزارة الثقافة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"