عودة حسين فهمي ويسرا ونور الشريف لمسرح الدولة

عودة حسين فهمي ويسرا ونور الشريف لمسرح الدولة

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 18 سبتمبر 2013 - 12:49
فتوح أحمد فتوح أحمد
أكد الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، إن المسرح القومي سيشهد خلال الفترة المقبلة حالة من الانتعاش، وعودة النجوم الكبار مرة أخرى اليه.

وأوضح رئيس البيت الفني للمسرح، أن هناك عددًا من المسرحيات بدأ التحضير لها بالفعل، وسيقدمها عدد كبير من النجوم منهم، حسين فهمي ونور الشريف ويسرا وإلهام شاهين وأحمد بدير ومحمود الجندي، بالإضافة لعدد من النجوم الشباب أيضا، بحسب "المصري اليوم".

وأكد فتوح أحمد أن عدد كبير من الفنانين لديهم حماس للفكرة، واستعداد للعمل في مسرح بلدهم، ومسألة الماديات لا تهمهم، ومعظمهم شبه متبرعين بأجورهم لمصر وشعبها، لكن المشكلة الآن في استقرار الأوضاع حتى يمكن أن يعود المسرح إلى مصر.

كما اعلن فن فكرة مشروع اسمه "كارنيه المسرح المصري لكل مصري"، وهو يشبه اشتراك النادي، ويقوم المواطن بدفع 50 جنيه في السنة، مقابل مشاهدة جميع عروض المسرح في القاهرة والمحافظات طوال العام، ويتم دراسته حاليا.

ومن الأعمال التي تم الإعلان عن تحضيرها أكد فتوح أحمد، أنه يتم تنفيذ مسرحية "الشعب لما يفلسع"، وهي من بطولة الفنان أحمد بدير، ومن تأليف محمود الطوخي، وإخراج خالد جلال.

وتابع أنه بدأ تحضير بروفات مسرحية "جأشك ياوطن" والمرشح لبطولتها الفنان أشرف عبدالباقي، وهي من تأليف محمد المغوط، وإخراج عادل أنور.

حسين فهمي


كما أعلن عن ترشيح النجمين الكبيرين حسين فهمي ومحمود الجندي لبطولة مسرحية "رحلة إلى الغد"، التي كتبها توفيق الحكيم، ويخرجها محمد عمر، وبدأ التحضير لها بالفعل.

وأشار إلى أن الفنان نور الشريف أبدى موافقته على القيام ببطولة مسريحة، ويقوم الآن بالبحث عن نص مسرحي للدولة.

إلهام شاهين


كما أبدت النجمتين إلهام شاهين ويسرا استعدادهما للمشاركة في مسرحية "برلمان الستات"، وسيخرجها هشام جمعة.

ووافق أيضا كل من الفنانين ماجد الكدواني وهشام إسماعيل ومحمد الصاوي، على بطولة مسرحية بعنوان "سوبرماركت"، وهي من إعداد واخراج الفنان السوري أيمن زيدان.

بالإضاف لموافقة كل من فتحي عبد الوهاب ومحمد رياض ولقاء الخميسي، على بطولة مسرحية "مات الملك" للمؤلف وليد يوسف، وإخراج مازن الغرباوي.

وأشار أيضا إلى أن النجم يحيى الفخراني رحب بالفكرة، ولكنه مشغول حاليا في التحضير لعمل درامي، لذلك لن يشارك في عمل في الوقت الحالي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"