إحالة وزير الثقافة السابق للنائب العام لارتكاب جرائم مخلة بالآداب

إحالة وزير الثقافة السابق للنائب العام لارتكاب جرائم مخلة بالآداب

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 2 سبتمبر 2013 - 16:52 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 سبتمبر 2013 - 17:5
علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق
تقرر إحالة علاء عبد العزيز، وزير الثقافة السابق، إلى النائب العام، للتحقيق معه في اتهامه بارتكاب جرائم مختلفة مُخلة بالآداب.

أحال المستشار عنانى عبد العزيز عناني، رئيس هيئة النيابة الإدارية، الاثنين، الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق، للنائب العام لاتهامه بارتكاب جرائم مخلة بالآداب العامة، خلال فترة شغله وظيفة مدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما.

وكان الدكتور سامح مهران، رئيس أكاديمية الفنون، قد تقدم ببلاغ فى 3 يونيه الماضي، ومعه اسطوانة تحتوى على ما يفيد قيام الدكتور علاء عبد العزيز، المدرس السابق بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما، بإجراء دردشة مع عدد من الطالبات بالدراسات العليا بالمعهد، تحتوي على عبارات وألفاظ مخلة بالآداب العامة وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

وأكد رئيس أكاديمية الفنون، أن الإسطوانة قُدمت للدكتور عادل يحيى، عميد معهد السينما، من المدعو غازي محمد رمضان والد " هبه" الطالبة بالمعهد العالى للنقد الفني، وبها عبارات لا يصح أن تصدر عن عضو هيئة التدريس وتدل على هبوط أخلاقي من جانبه.

كما أكد الدكتور عميد المعهد العالي للسينما، أن الاسطوانة تتضمن ألفاظ وعبارات تخدش الحياء، لا تتماشى مع ما يجب أن يتحلى به عضو هيئة تدريس.

وجاء مذكرة النيابة الإدارية أن القضية تدور حول إجرائه الوزير السابق لدردشة مع بعض الطالبات بالدراسات العليا بالمعهد من خلال حسابة على Facebook، والتي تضم عبارات وألفاظ مخلة بالآداب العامة، فضلاً عن إنطوائها على عبارات جنسية، وأن المتهم عين وزيراً للثقافة وانتهت خدمته بالمعهد، فأصبح غير خاضع للنيابة الإدارية، وأن ما أثير بشأنه يشكل جريمة عامة مؤثمة قانوناً، لذلك قررت النيابة الإدارية إبلاغ النائب العام.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"