بسمة: وائل غنيم ساعدني في استعادة صفحتى على Facebook

بسمة: وائل غنيم ساعدني في استعادة صفحتى على Facebook

حوار: ياسمين كفافي | في لقاءات، تاريخ النشر: الأحد ، 18 أغسطس 2013 - 0:4 | آخر تحديث: الأحد ، 18 أغسطس 2013 - 17:37
بسمة بسمة
في حوارها مع Filfan.com، صرحت الفنانة بسمة عن كيفية استعادتها لحسابها على موقع Facebook بعد اختراقه، وعن صعوبة تصوير مسلسلها "الداعية" أثناء الحمل، بالإضافة إلى رغبتها في تسمية ابنتها بهية لكن الجميع سخروا منها، كما كشفت على رأيها في فض اعتصام رابعة ومستقبل جماعة الإخوان في مصر.

فيما يلي تجيب بسمة عن أسئلتنا حول مسلسها اللأخير "الداعية" وأرائها السياسية:

ما سر اختيار اسم نادية على لابنتك، خاصة وانك كشفتي عن خبر الحمل فى برنامج باسم يوسف وابنته اسمها نادية أيضا؟

اسم بنتي يكتب ناديا، وطبعا له معنى باللغة العربية، لكن أيضا له معنى أجنبي وهو "أمل وطموح" وأعجبني المعنى. وكانت ظروف مرض والدة زوجي عمرو حمزاوي السبب في استقرارنا على تسمية البنت تيمنا بها.

كما أن نطق الاسم قريب من اسم والدتي نولة (بفتح النون وتسكين الواو) أما إعلاني لخبر الحمل في برنامج باسم يوسف كان مجرد صدفة، خاصة أن وقت ما اشتركنا في الحلقة كانت اختيارات الأسماء مختلفة تماما، حيث كنت أتمنى تسميتها بهية لكن لا أعرف لماذا سخر الجميع مني.


مسلسل الداعية حقق أعلى نسبة مشاهدة، فى رأيك ما سر خلطة نجاحه؟

أولا القصة وأحداث المسلسل، فالمشاهد استمتع بقصة الحب التي قد تكون مستحيلة وتعاطف معها، كما أن المسلسل يستعرض العديد من المسيرات والمظاهرات الشهور الأخيرة التي تعاطف معها المشاهدين الذين قد يكون بعضهم قد شاركوا بها. اعتقد أيضاأن كثير من المشاهدين قدروا مجازفة كل طاقم العمل بتقديم المسلسل ده قبل سقوط حكم الإخوان يوم 30 يونيو.


لماذا يوجد نهايتين للمسلسل؟

وجود نهايتين للمسلسل فكرة رائعة من وجهة نظري، لانها تمنح المشاهد حرية الاختيار، فالحكايات التي لا نعرف نهايتها تعطينا فرصة اختيار المستقبل وحق تقرير مصير.


كانت اعراض الحمل واضحة فى المسلسل، فهل كان من الصعب الاداء وانت حامل؟

طبعا العمل أثناء الحمل كان صعبا للغاية، لذلك أتوجه بالشكر إلى شركة العدل حروب للإنتاج لمجازفتهم بعد معرفة خبر حملي، واضطرارهم إلى تغيير مواعيد تصوير مشاهدي حتى أنتهي من الدور في أسرع وقت، وكذلك أشكر المخرج محمد العدل على تفهمه الموقف وإصراره علي.

واشكر أيضا كل طاقم الإخراج، لأنهم المسئولين عن جداول التصوير وتنفيذها، وكانوا متفهمين لظروفي وساعدوني كثيرا، هذا بالإضافة إلى طاقم التصوير، وعلى رأسهم حسين عسر مدير التصوير، لأنهم بذلوا مجهودا كبيرا في اضائتي وتصويري من الزوايا اللي لا يظهر خلالها الحمل.


كيف استطعت استعادة حسابك على Facebook، ولماذا سرقوه فى رأيك رغم ان زوجك من دعاة لم الشمل؟

سرقة حسابي على Facebook كانت قمة التعاسة، خاصة وأنني كنت في أيامي الأولى بعد الولادة ولازلت أتأقلم على الوضع الجديد، لكن في الوقت ذاته سعدت كل الأصدقاء الذين كتبوا على صفحتي وعلى صفحاتهم أن الحساب مسروق.


في النهاية اتصلت بالصديق وائل غنيم الذي على معرفة ببعض المسؤلين في إدارة Facebook واستعدنا الحساب، لكني لازلت أعاني من الآثار المترتبة على اختراق الحساب من
من طرد أصدقائي، وقبول آخرين لا أعرفهم!! لذلك أرجو ألا يحزن أحد لو طردته من الحساب، لأنه حساب شخصي.


هل انت مع أم ضد عودة الاخوان للحياة السياسية؟

أولا لابد من محاسبة المتورطين في العنف والمحرضين عليه، لكن الأفراد الأخيار من التيار الاسلامي غير المتورطين في أي جرائم لابد أن نتعامل معهم ونساعدهم على الاندماج في المجتمع مرة أخرى، مثلما حصل بعد ثورة 25 يناير ولم يعتبر الشعب أن كل من كان له علاقة بالحزب الوطني يعتبر فاسدا.


هل انت من المؤيدين لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة؟

أتمنى أن الداخلية والقوات المسلحة يجدون طريقة جيدة لفض اعتصامي رابعة والنهضة. لا أمانع رش غاز منوم في الجو حتى يتم فض الاعتصام بدون قطرة دم واحدة، ليتم إلقاء القبض على المحرضين فيما بينهم. فبعض المتواجدين بالاعتصام، على عكس القيادات، مؤمنين بالقضية أو مغرر بهم أو تم استغلال فقرهم.


كيف ترى بسمة مصر؟

أرى أن مصر بها أمل كبير بأهلها، صحيح محتاجة الكثير من العمل، تنمية وتوعية وإصلاح، لكن لدي أمل أننا سنرى بلدنا التي نحلم بها. هذه البلد من الممكن أن تصبح جنة لو اجتهدنا.

هل تستائين من الهجوم على زوجك عمرو حمزاوى؟

أستاء بالطبع، عمرو آراؤه تحتمل الصواب والخطأ مثل أي بشر، لكن فيه فرق كبير بين الهجوم والتقد. أحيانا يخرج النقد عن النقد الموضوعي ويتجه إلى السباب التجريح وإطلاق الشائعات.

ما هو عملك القادم؟

لم أحدد بعد، لكن أتمنى أن تعرض علي أعمال مميزة أشعر من خلالها أنني سأضيف إلى رصيدي الفني.


من هو الداعية الذى يمثله العمل؟

لا يوجد شخص بعينه يمثله الداعية، إنما هو نموذج لشخص تطورت شخصيته، وتحول من شخص متشدد وأفكاره جامدة وثابته إلى شخص أكثر مرونة في آرائه واكثر انفتاحا على الحياة عموما.

لو وجهتى كلمة للرئيس السابق محمد مرسى، ماذا تقولىن له؟

لو وجهت لمرسي كلمة سأقول له كنت أتمنى لو كنت أكثر ذكاء ممن سبقوك، فهم استوعبوا في احد اللحظات أنهم لا يستطيعون عناد رغبة قطاع كبير من الشعب المصري نزل الشارع مطالبا بالرحيل. وألومه أيضا على دم المصريين الذي سال، سواء أثناء فترة حكمه، أو بعد استبعاده.

تعاملتى مع محمد أمين في فيلم "ليلة سقوط بغداد" وداود عبد السيد من هو المخرج الذى تتمنين العمل معه؟

العديد من المخرجين اتمنى التعامل معهم لأول مرة، بالإضافة إلى العديد من المخرجين الذيت تعاملت معهم سابقان لكن أرجو إعفائي من ذكر أسماء لأني دائماً أخشى أن أنسى ذكر أحدهم.

من تتمنين ترشيحه لرئاسة مصر؟

لازلت لم أحدد من أريد أن يشرح نفسه لرئاسة مصر، الأمر كله يعتمد على الذي سيحدث الفترة القادمة، لكن المؤكد هو أنني اتمنى رئيس مدني بجد.

كلمات متعلقة عمرو حمزاوي بسمة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"