سويسرا تعتذر رسميا لأوبرا وينفري بعد تعرضها للعنصرية

سويسرا تعتذر رسميا لأوبرا وينفري بعد تعرضها للعنصرية

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 9 أغسطس 2013 - 18:55 | آخر تحديث: السبت ، 10 أغسطس 2013 - 7:12
أوبرا وينفري أوبرا وينفري
قدمت وزارة السياحة السويسرية اعتذارها للمذيعة الأمريكية أوبرا وينفري بعد تعرضها للعنصرية في زيارتها الأخيرة لسويسرا لحضور حفل زفاف المطربة الشهيرة تينا تيرنر.

وحكت وينفري تفاصيل الواقعة لبرنامج "Entertainment Tonight" وكيف تعرضت للعنصرية بعد تركها للفندق وذهابها للتسوق بأحد المحال التجارية الشهيرة.

وقالت أوبرا: "لم أكن أضع رموشي الاصطناعية لكني كنت متأنقة كما يجب أن تكون أوبرا وينفري"، لكن على ما يبدو أن البائعة لم تتعرف عليها.

وعندما طلبت أوبرا من البائعة أن تعطيها إحدى الحقائب، ردت عليها: "لا هذه الحقيبة غالية جدا، لن تتمكني من تحمل تكلفتها."

وعرضت عليها البائعة شراء حقائب أرخص، وكلما تطلب منها أوبرا معاينة حقيبة "Tom Ford" التي يبلغ ثمنها 38 ألف دولار، ترد عليها البائعة بأنها "غالية للغاية"، في إشارة منها إلى أن امرأة من أصول أفريقية لا يمكنها تحمل ثمن هذه الحقيبة.

وعندما أصرت وينفري، ردت البائعة: "لا أريد أن أجرح مشاعرك، إنها غالية جدا"، فردت وينفري "شكرا لكي، ربما أنت على صواب وأنا لا أستطيع شراء هذه الحقيبة"، ثم غادرت المتجر لأنها فضلت الخروج خالية الوفاض على أن تكسب هذه الموظفة عمولةً.

من ناحية أخرى تم اختيار وينفري لتكريمها بأعلى تكريم مدني في الولايات المتحدة اﻷمريكية، حيث أعلن البيت اﻷبيض أن الرئيس اﻷمريكي باراك أوباما يستعد لمنح وينفري "وسام الحرية الرئاسي".



لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"