المجلس القومي للصحة النفسية منزعج من مسلسلي "حكاية حياة" و"نظرية الجوافة"

المجلس القومي للصحة النفسية منزعج من مسلسلي "حكاية حياة" و"نظرية الجوافة"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 23 يوليو 2013 - 0:34 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 23 يوليو 2013 - 0:35
غادة عبد الرازق وأحمد مالك غادة عبد الرازق وأحمد مالك
أصدر المجلس القومي للصحة النفسية بيانا يلوم فيه على صناع الدراما الرمضانية تصوير المريض النفسي بشكل معيب له.

وجاء في البيان: "هناك أعمال درامية تقدم معلومات مغلوطة عن المرضى النفسيين، مما أزعج المجلس بشكل كبير، ومن هذه الأعمال مسلسل (حكاية حياة) للمؤلف أيمن سلامة، و(نظرية الجوافة) لمدحت السباعى، وبرنامج (كمين فى مستشفى المجانين) الذى لا يمت للإبداع بصلة، وينتهك بشكل غير أخلاقى صورة المريض النفسى والعاملين فى مجال الصحة النفسية".

إلهام شاهين


تابع البيان: "هذه الأعمال تعود بنا خطوات للوراء بعد مجهودات مضنية من العاملين فى الطب النفسى لمحو الوصمة المرتبطة بالمرض النفسي، وهي الصورة التى قام بها الإعلام لسنوات بتنميط صورة المريض النفسى بشكل عزله عن المجتمع مما يؤدى لتدهور حالتهم".

وأكد المجلس استعداده الكامل لتقديم أي معلومات عن الطب النفسي، وقانون رعاية المريض النفسي لأي فنان ومبدع يريد الكتابة فى مسألة الطب النفسى، وذلك حماية للمريض النفسى مع التأكيد على حرية الإبداع.

كما أشار البيان أن المجلس سيتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي عمل يتعمد تشويه صورة المرضى النفسيين باعتبارهم من الفئات المستضعفة في المجتمع.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"