رغم الصراع السياسي .. سوريا تغزو رمضان بـ 23 مسلسلا

رغم الصراع السياسي .. سوريا تغزو رمضان بـ 23 مسلسلا

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 7 يوليو 2013 - 19:46 | آخر تحديث: الأحد ، 7 يوليو 2013 - 19:58
لقطة من مسلسل الولادة من الخاصرة لقطة من مسلسل الولادة من الخاصرة
رغم الصراع المحتدم، تمكنت الدراما السورية من إحكام قبضتها على السباق الرمضاني بـ 23 عملا دراميا، بين الأعمال الكوميدية والاجتماعية وللمرة الأولى الخيال العلمي.

وبالطبع لم يتم تصوير كل الأعمال داخل سوريا لدواعي أمنية، حيث تم تصوير 15 مسلسلا فقط داخل سوريا، بينما توزعت بقية المسلسلات على عدة بلدان عربية مثل الإمارات والأردن ولبنان والجزائر.

ويتصدر مسلسل المخرج سيف الدين سبيعي "منبر الموتى" قائمة الأعمال الاجتماعية التي تضم 12 مسلسلا، والجزء الثالث من المسلسل الشهير "الولادة من الخاصرة" للسيناريست سامر رضوان.

هذا بالإضافة إلى مسلسل "حائرات" للمخرج سمير حسين، ومن تأليف أسامة كوكش، وإنتاج المؤسسة العامة، ويتطرق إلى مجموعة من النساء يتعرضن مصاعب اجتماعية.

كما ينافس بقوة مسلسل "سنعود بعد قليل" للمخرج الليث حجو، وتأليف رافي وهبي، ويضم في قائمة أبطاله نخبة من نجوم الدراما السورية أبرزهم دريد لحام، وقصي خولي، ويتحدث عن أسرة نزحت من سوريا بعد احتدام الصراع بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السوري بشار الأسد.

أما رابع الأعمال فهو مسلسل "لعبة موت" للمخرجين سامر برقاوي والليث حجو، من تأليف ريم حنا المقتبس عن رواية "النوم مع الأعداء" الذي أنتجت في هوليوود كفيلم من بطولة جوليا روبرتس عام 1991.

هذا بالإضافة إلى مسلسلات "حدث في دمشق" للمخرج باسل الخطيب، ومسلسل "سكر وسط" للمخرج المثنى صبح، تأليف مازن طه، و"وطن حافي" للمخرجين مهند قطيش وفردوس أتاسي، و"روزنامة" للمخرج وسيم السيد، وتأليف سيف رضا حامد، و"فتت لعبت" للمخرج مصطفى برقاوي، وتأليف طلال مارديني.

إلى جانب خماسيات "صرخة روح" للمخرجين سامر برقاوي وناجي طعمي، وثلاثيات "تحت سماء الوطن" للمخرج نجدت أنزور، ومسلسل "زهر البنفسج" للمخرج فيصل بني المرجة.

بالإضافة إلى مسلسل "ياسمين عتيق" للمخرج المثنى صبح موثقا مرحلة مهمة من تاريخ دمشق، و"قمر الشام" للمخرج مروان بركات.

كما تضم القائمة أيضا مسلسلي "زمن البرغوت" و"طاحون الشر" في جزأين جديدين، بالإضافة إلى مسلسل "حمام شامي" للمخرج مؤمن الملا.

أما الأعمال الكوميدية الخمسة فيتصدرها مسلسل "حدود شقيقة" للمخرج أسامة الحمد، و"فول هاوس" من إخراج فادي سليم، و"خرزة زرقاء" للمخرج محمد نصرالله، و"شاميات" من فادي غازي، فيما يطل الفنان ياسر العظمة عبر جزء جديد من "مرايا"، من إخراج عامر فهد.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"