وزير الثقافة يختار الناقد أمير العمري رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وزير الثقافة يختار الناقد أمير العمري رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أ ش أ | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 20 يونيو 2013 - 19:26
الناقد السينمائي أمير العمري الناقد السينمائي أمير العمري
اختار وزير الثقافة علاء عبد العزيز الناقد السينمائي أمير العمري ليكون رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي من المقرر عقد دورته الـ 36 من 19 إلى 26 نوفمبر القادم.

ويعد العمري ناقدا معروفا على المستوى العربي والدولي، ونشرت له مئات المقالات والدراسات والأبحاث في عدد كبير من الصحف والمطبوعات العربية، وشارك في عضوية العديد من لجان التحكيم الدولية في المهرجانات السينمائية العالمية، وصدر له 13 كتابا معظمها في النقد السينمائي.

ورأس العمرى مجلس إدارة جمعية نقاد السينما المصريين "عضو الاتحاد الدولي- الفيبريسي"، ونظم خلال رئاسته للجمعية الكثير من أسابيع الأفلام والبرامج السينمائية وشارك في الكثير من الندوات حول السينما داخل وخارج مصر.

كما أسس العمري ورأس تحرير الموقع السينمائي المتخصص "عين على السينما" منذ صدوره عام 2011، وأدار ونظم عددا من الدورات الدراسية السينمائية، كما حاضر في عدد من الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية والدولية.

وكان العمري قد أدار دورتي عامي 2001 و2012 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"