إنفوجرافيك- تعرف علي أكثر 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات في نادي المليار دولار

إنفوجرافيك- تعرف علي أكثر 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات في نادي المليار دولار

وائل عادل | في إنفوجرافيك، تاريخ النشر: الأحد ، 16 يونيو 2013 - 10:29 | آخر تحديث: الخميس ، 27 نوفمبر 2014 - 22:8
انفوجرافيك: تعرف علي أكثر 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات في نادي المليار دولار انفوجرافيك: تعرف علي أكثر 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات في نادي المليار دولار
بعد نجاح فيلم "Iron Man 3" من دخول نادي المليار دولار بعد 23 يوما من عرضه فقط، تعرف على الأفلام الأكثر ربحا على مر التاريخ والتي نجحت في اختراق حاجز المليار دولار في شباك التذاكر حول العالم.



" Avatar " من إنتاج " Fox 20th Century " 2009

يعد " Avatar " واحد من روائع المخرج جيمس كاميرون الذي أخرج فيلمه الشهير "Titanic"، ورغم تكلفته الضغمة التي تعد من أكبر ميزانيات الأفلام بالسينما الأمريكية والتي تعدت 230 مليون دولار، نجح الفيلم في تحقيق 278 مليون دولار في أول أسبوع من عرض، سم كثر حاجز الـ 2 مليار دولار تفوقا على فيلم " Titanic " للمخرج نفسه بعد مرور عشرة أسابيع على عرضه فقط.

الفيلم من بطولة سام ورثنجتون وزوي سالدانا وميشيل رودريجز، ومن تأليف وإخراج جيمس كاميرون والموسيقى التصويرية لجيمس هورنر.

ومن المعروف أن كاميرون كان ينوي تصوير الفيلم بعد فيلم " Titanic " مباشرة، إلا أنه قرر الانتظار لأن التكنولوجيا المتاحة وقتها لم تكن كافية لإخراج الفيلم الثلاثي الأبعاد بهذه الصورة.


" Titanic" من إنتاج " Paramount Pictures" 1997

نجح فيلم " Titanic " للمخرج جيمس كاميرون في تحقيق إيرادات وصلت إلى 2.185 مليار دولار، رغم التكهنات عند طرحه بتكبد خسائر مادية فادحة نظرا لضخامة ميزانيته.

" Titanic " من بطولة ليوناردو دي كابريو و كيت وينسلت وديفيد وارنر و بيلي زين و كاثي بيتس و فيكتور جاربر ومن إخراج وتأليف جيمس كاميرونن والموسيقى التصويرية لجيمس هورنر.

وأصر كاميرون على عرض الفيلم دون تقليل مدة عرضه كما نصحه البعض، ونجح في حصد 11 جائزة أوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم.


" The Avengers " إنتاج " Marvel Studios " 2012

نجح فيلم الأبطال الخارقين " The Avengers " في الوصول إلى نادي المليار دولار محققا 1.511 مليار دولار نظرا لاتباعة وصفة الجمع بين الأبطال الخارقين، الذين حققوا نجاحات كاسحة في أفلامهم منفردين.

كما يضم الفيلم مجموعة من نجوم شباك التذاكر من وهم روبرت داوني جونير وكريس إيفانز ومارك رافالو وكريس هيمسوورث وسكارليت جوهانسون وجيريمي رينر، ومن إخراج جوس وَيدن، ورصدت له ميزانية ضخمة وصلت إلى 220 مليون دولار.


" Harry Potter and the Deathly Hallows - Part 2 " من إنتاج " Warner Bros " 2011

نجح فيلم " Harry Potter and the Deathly Hallows - Part 2 " أو "هاري بوتر ومقدسات الموت" في تحقيق إيرادات وصلت إلى 1.341 مليار دولار نظرا لأنه كان آخر أفلام السلسة الشهيرة وآخر فرصة لمشاهدة شخصيتهم المحببة هاري بوتر في فيلم.

الفيلم من بطولة دانيال رادكليف وروبرت جرينت وإيما واتسون، ومن إخراج دافيد ياتس، ومقتبس عن رواية للكاتبة ج. ك. رولينج ورصدت له ميزانية 250 مليون دولار بالمشاركة مع الجزء الأول.


"Iron Man 3" إنتاج "Marvel Studios" 2013

وفقا لما نشرته استوديوهات "Walt Disney " تمكن فيلم "Iron Man 3" من تخطي حاجز المليار دولار إيرادات حول العالم بعد طرحه بـ 23 يوما فقط.

الفيلم الثلاثي الأبعاد من بطولة روبرت داوني جونيور، جواينيث بالترو، دون شيدل، جاي بيرس، ريبيكا هول، ستيفاني زوستاك وجيمس بادج دايل مع جون فافريو وبين كينجسلي، وقام بإخراج Iron Man 3 المخرج شين بلاك.

وتدور أحداثه حول توني ستارك أو الرجل الحديدي الذي يواجه عدواً جديداً لا حدود لإمكانياته. وعندما يتم تدمير عالم ستارك الشخصي ومنزله يدخل في معركة مع عدوه Mandarin يكتشف خلالها الجواب على السؤال الذي طالما راوده: هل تصنع البذلة البطل أم يصنع البطل البذلة؟


"Transformers: Dark of the Moon" من انتاج "Paramount " و "DreamWorks " 2011

رغم نجاح الجزأين السابقين لهذه الجزء من سلسلة أفلام " Transformers " التي بدأت عام 2007 ثم 2009، كان فيلم " Transformers: Dark of the Moon " الأنجح بينهم فيما يتعلق بالإيرادات، حيث حقق إيرادات وصلت إلى 1.123 مليار دولار، ربما بسبب عرضه بتقنية الـ 3D والـ IMAX.

الفيلم من بطولة شيا لابوف وجوش دوهميل وجون توتورو وروزي هنتنجتون، ومن إخراج مايكل باى.


" The Lord of the Rings: The Return of the King " من إنتاج " New Line Cinema " 2003

رغم نجاح الجزأين السابقين لسلسلة أفلام " The Lord of the Rings " إلا أن المفعول السحري بدأ مع الجزء الثالث "The Return of the King " الذي نحج في تحقيق 1.119 مليار دولار.

الفيلم من بطولة اليجاه وود وشون أستين وإيان ماكيلين وبيلي بويد وليف تايلور وفيجو مورتينسين، ومن إخراج بيتر جاكسون، ومقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف ج. ر. ر. توكين، ورصدت له ميزانية 94 مليون دولار.

"Skyfall" من إنتاج "Sony Pictures" 2012

يعد "Skyfall" الجزء الـ 23 من سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة، ويعد هذا الجزء من بطولة دانيال كريج من أنجح أجزاء السلسلة نظرة لتخطيه حاجز المليار دولار إيرادات حول العالم.

والفيلم يعتبر الأعلى ربحا في السينما الإنجليزية على مر تاريخها، كما يعتبر الأنجح لشركة " Sony ".

الفيلم من بطولة دانيال كريج وخافير بارديم ورالف فينيس وناعومي هاريس وجودي دينش، ومن إخراج سام منديز.


"The Dark Knight Rises " من إنتاج "Warner Bros " 2012

اعتمد الجزء الثالث من سلسلة أفلام باتمان للمخرج كريستوفر نولان على نجاح الجزأين السابقين في الثلاثية، إلا أن ضربة الحظ كانت من نصيب " The Dark Knight Rises " الذي حقق إيرادات وصلت إلى 1.084 مليار دولار.


الفيلم من بطولة كريستيان بيل وتوم هاردي وآن هاثاواي وجاري أولدمان ومورجان فريمان ومايكل كين ومن إخراج وتأليف كريستوفر نولان، والموسيقى التصويرية هانز زيمر.


" Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest " من انتاج " Walt Disney " 2006

نجح الجزء الثاني من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي التي بدأت بفيلم " The Curse of the Black Pearl " في اجتياز حاجز المليار دولار، محققا إيرادات بلغت 1.006 مليار دولار.

الفيلم من بطولة جوني ديب وأورلاندو بلوم وكيرا نايتلي ومن إخراج جور فيربينسكي والموسيقى التصويرية لـ هانز زيمر، ورصدت له ميزانية وصلت إلى 225 مليون دولار.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"