عصام العريان يُهاجم "النخبة" بعد اقتحام مكتب وزير الثقافة

عصام العريان يُهاجم "النخبة" بعد اقتحام مكتب وزير الثقافة

محمد صالح | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 6 يونيو 2013 - 11:52
عصام العريان عصام العريان
قال عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" إن ما شاهده من اقتحام لمكتب وزير الثقافة علاء عبد العزيز، يجعله يترحم مثقفي مصر خلال القرن الماضي.

وهاجم رئيس الكتلة البرلمانية بمجلس الشورى ما حدث بمكتب وزير الثقافة يوم الأربعاء، بعدما احتل العديد من الفنانين والمثقفين المكتب اعتراضا على سياسات الوزير.

وقال العريان عبر صفحته الرسمية بموقع Facebook: "عندما يتصدر المشهد الثقافي الذين يحتلون مكتب الوزير، نترحم على مصطفى صادق الرافعي والعقاد وطه حسين ومحمد حسين هيكل ونجيب محفوظ وأحمد حسن الزيات، وغيرهم ممن أعطوا مصر قوتها الناعمة".

وأضاف: "هؤلاء العمالقة مهما اختلفت معهم لكنهم تميزوا بما هو عكس ما فعلته نخبة الستينيات وما بعدها التي تعالت عن الشعب، وثقافته النخبوية وتمردت على عقيدته وإيمانه.

وتابع: "عكست تلك النخبة المشوهة موقفها الحقيقي من الجماهير والشعب، ومن الدين والإيمان بالآخرة، ومن الغرب والحضارة المسيطرة، ومن التطبيق والعلمية والعمل".

وكان عددا من الفنانين والمثقفين المصريين قد احتلوا مكتب وزير الثقافة علاء عبد العزيز ظهيرة الأربعاء، اعتراضا على سياساته، ودخلوا في اعتصام مفتوح بمكتبه حتى تتم استقالته.

كلمات متعلقة عصام العريان
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"