برغم كل المشاكل .. الدراما المصرية تشهد ربيعا عربيا في رمضان المقبل

برغم كل المشاكل .. الدراما المصرية تشهد ربيعا عربيا في رمضان المقبل

رشا سلامة | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 24 مايو 2013 - 18:8 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 مايو 2013 - 18:29
أمل بوشوشة أمل بوشوشة
لجأ الفنانون العرب للدراما المصرية لتكون الوسيلة التي يطلون من خلالها على المشاهد المصري والعربي في موسم رمضان المقبل .

وعلى الرغم من المشاكل التي تعانيها مصر اقتصاديا وسياسيا وهو ما ترك أثر على الفن فإن الدراما المصرية وهي قلب مصر النابض احتضن في موسم رمضان المقبل عدد كبير من الفنانين من كل أقطار الوطن العربي تقريبا.

ويبلغ عدد الفنانين 36 ممثلا وممثلة من سوريا والعراق ولبنان وتونس والجزائر والأردن، يشاركون في 18 مسلسل، وهم "العقرب"، و"أهل الهوى"، و"نقطة ضعف"، و"فرح ليلى"، و"نكدب لو قلنا مبنحبش"، و"نيران صديقة"، و"الحكر" و"الصقر شاهين"، و"الشك"، و"تحت الأرض"، و"فرعون"، و" موجة حارة " و"خيبر"، و"مزاج الخير"، و"حكاية حياة"، و"اركين" و"فض اشتباك"، و"بدون ذكر أسماء"

ومن الفنانين العرب المشاركين في الدرامة المصرية كندة علوش من سوريا والتي تشارك في مسلسل "نيران صديقة" مع منة شلبي، وجمال سليمان من سوريا في مسلسل "نقطة ضعف" ومي سليم من الأردن وتشارك في مسلسلي "مزاج الخير" و"بدون ذكر أسماء".

بالإضافة إلى سناء يوسف من تونس وتشارك في مسلسلي "نقطة ضعف" و"فض اشتباك"، ورزان مغربي من لبنان وتشارك في مسلسل "حكاية حياة".

فيدرا


أما فيدرا من الأردن فتشارك في مسلسل "نقطة ضعف"، و تشارك فريال يوسف من تونس في مسلسل "نقطة ضعف"، بينما مادلين طبر من لبنان تشارك في مسلسلي "أهل الهوى" و"الركين".

ولمحبي الملك فاروق يشارك تيم الحسن من سوريا في مسلسل "الصقر شاهين"، وتشارك جومانا مراد من سوريا في مسلسل "فرعون" ، أما باسم قهار وسامي قفطان وجواد الشكرجي من العراق يشاركون في مسلسل "خيبر".

والفنانة السورية رغدة تشارك في مسلسل "الشك" ، و الجزائرية أمل بوشوشة تشارك في مسلسل "تحت الأرض"، بينما بيير داغر من لبنان يشارك في مسلسل "خيبر"، وسام البريحي ومحمد القباني وعبير عيسى من الأردن يشاركان في مسلسل " خيبر".

رفيق أحمد علي


أما الأردنية الحسناء صبا مبارك فتشارك في مسلسلي "الحكر" و"موجة حارة"، وإياد نصار من الأردن يشارك في بطولة "موجة حارة"، ومكسيم خليل من لبنان يشارك في مسلسل "الشك".

ويشارك التونسي ظافر عابدين في مسلسل "نيران صديقة"، ورفيق أحمد علي وكارمن بسيبس من لبنان يشاركان في مسلسل "نكد ب لو قلنا مبنحبش"، اما فراس سعيد من لبنان فيشارك في مسلسلي "فض اشتباك" و"فرح ليلى"، وتشارك رد الخال من لبنان في مسلسل "نكدب لو قلنا مبنحبش"، ومنذر ريحانة من الأردن يشارك في مسلسل "العقرب".

أما نصيب الأسد فكان لأيمن زيدان وسلافه معمار وقمر خلف، ورولا ذبيان، وعلا بدر وروعة ياسين وعبد الحكيم قطيفان وعامر علي ومهيار خضور من سوريا الذين يشاركون في مسلسل "خيبر".



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"