"Iron Man 3" يتخطى حاجز المليار دولار

"Iron Man 3" يتخطى حاجز المليار دولار

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 18 مايو 2013 - 20:47 | آخر تحديث: السبت ، 18 مايو 2013 - 22:8
جواينيث بالترو مع الرجل الحديدي جواينيث بالترو مع الرجل الحديدي
نجح فيلم " Iron Man 3" في تخطي حاجز المليار دولار إيرادات أمس الجمعة، بعد عرضه لمدة 23 يوما فقط بدور العرض حول العالم.

ويقع الفيلم في المركز الـ 16 في شباك التذاكر على مر العصور، محاولا اللحاق بفيلم المخرج كريستوفر نولان الشهير "The Dark Knight " الذي حافظ على المركز الـ 15.

وحقق "Iron Man 3" في الولايات المتحدة الأمريكية إيرادات وصلت إلى 300 مليون دولار، ومن المتوقع أن تصل إيراداته في أمريكا إلى 400 مليون دولار في الأيام القليلة القادمة.

وعلى ما يبدو أن مداعبة صناع الفيلم للصين أتت بثمارها، حيث حقق الفيلم في الصين إيرادات وصلت إلى 100 مليون دولار.

وبالمقارنة للأجزاء السابقة من الفيلم، حقق الجزء الأول إيرادات وصلت إلى 585.2 مليون دولار بينما حقق الجزء الثاني إيرادات 623.9 مليون دولار، ليتفوق الجزء الثالث على نفسه بسبب الإنتاج الضخم والمتعة البصرية التي حققها الفيلم خاصة عند مشاهدته في سينما ثلاثية الأبعاد.

الفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور، جواينيث بالترو، دون شيدل، جاي بيرس، ريبيكا هول، ستيفاني زوستاك وجيمس بادج دايل مع جون فافريو وبين كينجسلي، ومن إخراج شين بلاك.

وتدور أحداثه حول توني ستارك أو الرجل الحديدي الذي يواجه عدواً جديداً لا حدود لإمكانياته. وعندما يتم تدمير عالم ستارك الشخصي ومنزله الذي حتوي على كل التكنولوجيا التي يعتمد عليها عن طريق عدوه Mandarin ، يعود مرة أخرى للاعتماد على غرائزه البدائية لحماية المقربين إليه بدون ارتداء بذلته الخارقة، أو الاكتفاء بالتحكم بها عن بعد، وفي رحلته هذه يكتشف ستارك الجواب على السؤال الذي طالما راوده: هل تصنع البذلة البطل أم يصنع البطل البذلة؟


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"