كيف استغل محمد سعد الغناء للترويج لأفلامه ؟

كيف استغل محمد سعد الغناء للترويج لأفلامه ؟

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 1 مايو 2013 - 18:54 | آخر تحديث: الأربعاء ، 1 مايو 2013 - 18:54
محمد سعد محمد سعد
12 عاما مروا على أول محاولة لمحمد سعد للتسويق لأفلامه عن طريق الغناء.

محمد سعد منذ انفراده بأدوار البطولة في أفلامه وهو يحرص على تقديم الأغنية الترويجية لها، ودوما يقدمها على موسيقى شعبية تلائم الحالة التي يقدمها في أفلامه.

بدأ مشوار سعد مع الغناء في 2001، عندما غنى بمشاركة أحمد حلمي لفيلمهما "55 إسعاف" أغنية "أهو جالك يابت".



ولكن في 2002، طور سعد الفكرة وقدم ألبوم غنائي كامل لفيلمه الأشهر "اللمبي" تزامن صدوره في الأسواق مع عرض الفيلم، ومقارنة بنجاح الفيلم، لم تحقق أغاني الألبوم التي لم تصدر في الفيلم نفس نجاح الفيلم.

أزمة بسبب أم كلثوم

إعادة تقديم أغنية "حب إيه" لأم كلثوم ضمن أحداث الفيلم أثار حفيظة العديد من الفنانين والنقاد، واعتبروا سعد اعتدى على التراث الفني لمصر، ولكن الجمهور لم يعترف بذلك وأحب أغلبه الأغنية.



ومن ضمن أغاني الألبوم الذي جاءت بالفيلم كانت "البسكلتة".



ولفيلم "اللي بالي بالك" أغنيتين قدمهما سعد ضمن أحداث الفيلم، الأولى بشخصية "اللمبي" والثانية" لـ"رياض".





في 2004، قرر محمد سعد توديع شخصية "اللمبي" فقدم "عوكل" و"بوحة" في 2005 و"كتكوت" 2006 و"كركر" 2007 و"بوشكاش" في 2008، وفي 2010 لم يتمكن سعد من الابتعاد عن "اللمبي" بشكل نهائي فعاد إليه بنسخة تتناسب مع التطور التكنولوجي وقدم "اللمبي 8 جيجا".

ولكل من تلك الأفلام أغنيته:

شاهد "عوكلو" مع نور



شاهد "ياللي نسيت الغرام" مع مي عز الدين



شاهد "كتكوت ضعيف الجناح"



شاهد أغنية "كركر"



شاهد أغنية "بوشكاش"



شاهد محمد سعد ومي عز الدين في "اللي منك منك"




وفي 2011، بصبغة ثورية عاد محمد سعد لتقديم أغنية تلائم روح الثورة المصرية في فيلم "بوم بوم تك".

شاهد "آه لو كنت الريس"



ولكن موهبة الغناء في محمد سعد لم تبدأ معه فقط للترويج لأفلامه، ففي 1993، غنى المغني الشهير إحدى روائع أحمد فؤاد نجم "مصر يامه" في فيلم "الطريق إلى إيلات"



وطرح سعد مؤخراً أغنية "السلك لمس" وهي ديو غنائى يجمعه مع المطربة الشعبية بوسى، من كلمات إسلام خليل، وألحان هاني فاروق، وتولى توزيعها زيزو فاروق، وهي الأغنية التي يروج من خلالها لفيلمه الجديد تتح، الذي سيبدأ عرضه في جميع دور العرض 5 مايو المقبل.

لمشاهدة "السلك لمس" اضغط هنا.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"