بالفيديو- كارول سماحة: عبرت في "هخونك" عن غضب المرأة العربية ... وأحلم بنهضة المسرح من جديد

بالفيديو- كارول سماحة: عبرت في "هخونك" عن غضب المرأة العربية ... وأحلم بنهضة المسرح من جديد

حوار: محمد عاشور | في لقاءات، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 أبريل 2013 - 18:33 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 30 أبريل 2013 - 18:48
كارول سماحة كارول سماحة
أجري موقع FilFan.com لقاء مع النجمة اللبنانية كارول سماحة، بمناسبة طرحها ألبومها الغنائي الجديد "إحساس"، والذي احتفلت به في مصر.

في البداية الألبوم ضم أشكال فنية مختلفة، كيف حرصت على تقديم هذا التنوع؟
الألبوم ضم أفكاراً عشتها طول ثلاث سنوات، و دائما ما ارتب أفكاري واكتبها لكي أقدمها في أعمالي، وكنت ابحث عن هذه الأعمال مع الشعراء والملحنين الذين تعاونت معهم، كما كنت اطرح هذه الأفكار عليهم لتنفيذها.
وبالفعل وفقت في تنفيذ هذه الأفكار، والتي عملت على متابعتها من البداية ومع إضافة كل جزء جديد لها، وهو ملخص لحالات عشتها بالفعل.

الألبوم طرح بعد غياب لأكثر من 3 سنوات غياب، لماذا؟
في البداية مسلسل "الشحرورة" اخذ مني وقت طويل في التحضير والتصوير، ربما لأكثر من عام ونصف، لذلك لم اتفرغ لتحضير ألبوم جديد، وتأخرت في تسجيل الأغاني الجديدة.
كما أن معدل الإنتاج تراجع لكل الفنانين في العالم العربي بسبب الظروف الإنتاجية التي تمر بها الشركات، ولم يعد من المستحب أن يطرح الفنان ألبوم غنائي كل عام، وأنا أجد أن مفضل أن يطرح المطرب أغنية "سنجل" في حالة غيابه أفضل بكثير.

لماذا اتجهتي للكتابة في الألبوم الجديد؟
أنا بالفعل قدمت أغنيتين هما "هخونك" ومش طيقاك"، وليس بالضرورة أن أكون مريت بهما لكي أقدم هذه الأفكار، لم يخني أحد لكي أقدم أغنية "هخونك"، أنا فنانة أقدم كل الحالات التي يشعر بها المستمع، مثل الممثل، ليس من الضروري أن يكون قتل شخص لكي يقدم دور قاتل في عمل فني.
وإن كنت سعيدة بردود الأفعال تجاه أغنية "هخونك" تحديدا، لأنها تعبر عن المرأة بالفعل حين تمر بحالة غضب، ومن الممكن أن تتصرف تصرفات على غير طبيعتها نتيجة الانفعال، والكتابة هي طريقة تعبير عن أفكاري التي اكتسبها من خبراتي الشخصية والتي يمر بها من حولي.

وهل ستتكرر تجربة الكتابة مرة أخرى؟
أكيد، لقد كسرت حاجز الخوف من خوض هذه التجربة، وبالفعل حضرت أغاني من كلماتي باللهجة اللبنانية، سيتم طرحها في ألبومي المقبل.

لماذا اخترتي "روتانا" لتقديم ألبومك الجديد بعد فترة من الابتعاد عن شركات الإنتاج؟
تعاوني مع روتانا ليس الهدف منه طرح ألبومات غنائية فقط، وإنما هو تعاقد يضم العديد من المشاريع الفنية، بالإضافة لطرح الألبومات.
ومن أهمل المشاريع التي سيتم تقديمها قريبا استعراض "السيدة" الذي يتم التحضير له حاليا، وسيبدأ مع أول أيام عيد الفطر المقبل، على خشبة كازينو لبنان.
بالإضافة لأن علاقتي بشركة روتانا ليست علاقة مطربة لديها ألبوم تقدمه لشركة مقابل عائد مادي، نحن لا ننظر في العقد الموقع بيننا على العكس، الشركة تقدم لي كل ما هو متاح لإنجاح هذا التعاون، بغض النظر عن المتفق عليه، حبا في النجاح، وذلك نتج عن الفكر الذي جمع بيننا، فأنا لدي أفكار أتمنى تقديمها بعيد عن شكل الحفلات التقليدية، وروتانا لديها أحلام بعيدة عن الأشكال التقليدية التي يتم تقديمه في إنتاج الألبومات، لذلك اجتمعنا في هذا التعاون.

وهل سيتم تقديم العمل في شكل DVD؟
بعد فترة لن تقل عن عامين سيتم طرح العمل على اسطوانات، بعد أن يكون العرض زار جميع البلدان العربية والأجنبية.
وذلك يهدف لعودة مكانة المسرح من جديد في العالم العربي، والذي تراجع بشكل كبير، على الرغم من استمراره في الغرب ونجاحه.
أتمنى أن أحدث نهضة جديدة للمسرح في العالم العربي، وأن يكون "السيدة" انطلاقة جديدة للمسرح من جديد.

وفي النهاية أكدت النجمة اللبنانية على متابعتها لموقع FilFan.com بشكل دائم وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook و Twitter وحرصها على التواصل معنا بشكل مباشر.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"