كريستوف والتز ونيكول كيدمان وأنج لي ينضمون للجنة تحكيم "كان"

كريستوف والتز ونيكول كيدمان وأنج لي ينضمون للجنة تحكيم "كان"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 24 أبريل 2013 - 20:19 | آخر تحديث: الأربعاء ، 24 أبريل 2013 - 21:3
كريستوف والتز وأنج لي ونيكول كيدمان كريستوف والتز وأنج لي ونيكول كيدمان
أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي اليوم الأربعاء فى باريس عن ضم الممثلة نيكول كيدمان والممثل كريستوف والتز والمخرج التايواني أنج لي لقائمة النجوم الذين تم اختيارهم ليكونوا ضمن هيئة تحكيم مهرجان التي يترأسها المخرج ستيفين سبيلبرج في نسخته الـ 66 .

وتعد هذه المرة من أكثر المرات التي تختار فيها إدارة المهرجان كل هؤلاء النجوم الحائزون على جائزة الأوسكار إلى لجنة تحكيم المهرجان، خاصة وأن مهرجان كان يعرف عنه اهتمامه بالسينما المستقلة أو غير التجارية على عكس الأوسكار.

وكانت الممثلة نيكول كيدمان قد حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عام 2002 عن دورها في فيلم " The Hours"، بينما حصل والتز على جائزتي أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلمي " Django Unchained " و" Inglourious Basterds "، أما المخرج أنج لي فكان قد حصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلمي " Brokeback Mountain " و" Life of Pi ".

وتضم لجنة التحكيم أيضا المخرجة اليابانية ناعومى كاياسى والمخرجة الاسكتلندية ليى رامسى والمخرج الروماني كريستيان مونجيو مخرج فيلم " أربع شهور وثلاثة أيام ويومين " بالإضافة إلى الممثلة الهندية فيديا بالان والممثل الفرنسي دانيال أوتوى.

ومن المقرر أن يحكم كل هؤلاء النجوم في الاختيار بين الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية والتي يبلغ عددهم 19 فيلما لإختيار أي الأفلام سيتم تتويجه بالسعفة الذهبية، ومن المقرر أن تقام فعاليات المهرجان في 15 إلى 26 مايو المقبل.

ويأتي في صدارة الأفلام المنافسة على السعفة الذهبية هذا العام فيلم " Inside Llewyn Davis " للأخوين كوين، وفيلم " Nebraska " للمخرج أليكسندر باين، وفيلم " Only God Forgives " لنيكولاس ويندينج ريفين، بينما يشارك المخرج جيمس جراي بفيلم " The Immigrant " من بطولة واكين فينيكس وماريون كوتيارد، وفيلم " Behind the Candelabra " للمخرج ستيفن سودربيرج الذي أعلن اعتزاله السينما بعد وصوله إلى الخمسين، وهو من بطولة مايكل دوجلاس ومات ديمون.

ومن المعروف أن جائزة دورة المهرجان "كان" الماضية ذهبت لفيلم " Amour " للمخرج النمساوي ميشيل هانيكا.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"