المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يشيد بعمرو دياب

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يشيد بعمرو دياب

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 22 أبريل 2013 - 13:27 | آخر تحديث: الأثنين ، 22 أبريل 2013 - 20:45
عمرو دياب عمرو دياب
تذكر المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي أفيخاي أدرعي ذكرياته مع مصر التي زارها منذ 13 عاما، ولم يخف أفيخاي إعجابه بالنجم المصري "عمر دياب"!

وكتب أفيخاي عبر صفحته الرسمية بموقع Facebook: "أعجبت بالموسيقى المصرية وخاصة بالمطرب المتألق في ذلك الحين عمر دياب وبالتحديد أغنية (قمرين)".

كان عمرو دياب أكد في أكثر من مناسبة رفضه للتطبيع مع إسرائيل مؤكدا أنه لن يتعامل مع الكيان المغتصب أو مع أحد أبنائه لأنه لن ينسى ما فعلوه ويفعلوه تجاه مصر والعرب، وأنه أحد الذين عانوا من التهجير وعاش مأساة ما بعد نكسة 1967.

وفي 2010 رفض عرض مغري من شركة رياضية كبرى بسبب وجود شريك إسرائيلي بها.

وعلق أفيخاي أدرعي على زيارته لمصر كاتبا: "في مثل هذا اليوم قبل 13 عاما تشرفت بالمشاركة بوفد طلابي لمدة 10 أيام مع المتفوقين من زملائي في دراسة اللغة العربية إلى مصر وبالتحديد إلى القاهرة والإسكندرية، لا يخرج من ذهني جمال مصر وجمال أزقتها الضيقة وطيبة قلب شعبها ونيلها العظيم وفكرت انذاك كثيرا عن تسميتها المشهورة بأم الدنيا".

تابع: "أتذكر زيارتي إلى سوق خان الخليل الذي أبهرني بتميزه ومحلاته ومطاعمه الشعبية البسيطة وبمجرد دخولي ودخول زملائي قاموا بالترحيب بنا بالابتسامة الباهظة وبالقول"مصر نورت".

وأضاف: "لقد ألتقيت بمثقفين وبمبدعين وبناس بسطاء وأعجبت بتقديرهم لتاريخ مصر ومكانتها العربية العريقة، قمت بزيارة أماكن متعددة منها قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات في مدينة نصر واماكن تراثية أخرى، لا شك أنها كانت رحلة لا تنسى تمتعت من كل دقيقة ودقيقة وانأ واثق أنها لا تكون الأخيرة".


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"