طلعت زكريا: أنصح محمد مرسي بالرحيل وسأقدم له "حارس الرئيس"

طلعت زكريا: أنصح محمد مرسي بالرحيل وسأقدم له "حارس الرئيس"

حوار: ياسمين كفافي | في لقاءات، تاريخ النشر: السبت ، 20 أبريل 2013 - 13:40 | آخر تحديث: الأحد ، 21 أبريل 2013 - 11:3
طلعت زكريا مع الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك طلعت زكريا مع الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك
بالرغم من الانتقادات الهائلة التى تعرض لها طلعت زكريا بسبب تأييده للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك إلا أنه ظل متمسكا بموقفه حتى بعد محاكمته، واليوم بعد إعلان براءته لم يخف سعادته البالغة بحكم البراءة .

سعادة طلعت زكريا ببراءة الرئيس المخلوع لا تنفي حزنه من إصرار الإخوان علي إهانة مبارك وإيداعه فى سجن طرة حيث يري أن الأمر يبدو وكأنه ثأر منه لا قضاء.

"طباخ الرئيس" في الحوار التالي يتحدث عن مشاريعه الفنية القادمة ومنها “حارس الرئيس” والذي سيظهر فيه بشخصية حارس "محمد مرسي" الذي يجسد شخصيته الفنان حسن يوسف، ويتحدث أيضاً عن المسلسلين الجديدين الذين سيظهر بهما في الفترة المقبلة وهما “العراف” مع عادل امام وست كوم “سبارتكوس”.. طلعت زكريا معك الآن.

كرمت مؤخراً فى مهرجان "اضحك" بالمغرب ولم تكرم في بلدك، ما تعليقك؟
لحمد لله تم تكريمي فى الدول لعربية، ومؤخراً في المغرب بحضور وزير الثقافة المغربى، وبلدى مصر لم تكرمني، حتى مهرجانات السينما لم ترسل لى دعوة مرة ولو بالخطأ، وكأن مهرجان القاهرة والاسكندرية والاقصر مخصص لنجمات بعينهم مثل يسرا والهام شاهين وليلى علوى دون غيرهم بينما نجوم الكوميديا سبة لا مهرجان لهم ولا تكريم.

تشارك في مسلسلين هذا العام، هل هناك أزمة بالفعل فى الإنتاج الدرامى؟  
عم، هناك أزمة، ولن يزيد الإنتاج الدرامي هذا العام عن عشر مسلسلات، حتى الـ"ست كوم" الذى أنوى تصويره والذي يحمل اسم "سبارتكوس" سيكون لرمضان بعد المقبل.

على ذكر الست كوم، لماذا لم تشارك فى الجزء الثانى من جوز ماما مع هالة صدقى؟
يل على لسان هالة أننى استبعدت لأني ضد الثورة رغم أنها كانت صاحبة تصريحات ضد الثورة هى الأخرى، والحقيقة هي أنني في الأساس ضد فكرة الأجزاء والمنتج أصر علي رأيه ولكنى رفضت ففكونى بخمسة أزواج ورغم هذا لم ينجح الجزء الثانى لأن الطمع فى النجاح يقل ما جمع. 

طلعت زكريا يشارك حسن يوسف فيلم "حارس الرئيس"


وما هى أعمالك القادمة بجانب السيت كوم؟
شارك عادل امام فى مسلسل العراف وهو مسلسل اجتماعى بوليسى كوميدى وأنا الكوميديان الوحيد فى المسلسل بعد عادل امام والباقى ممثلين دراما لذلك أشعر كاننا فى منافسة كوميدية دمها خفيف.

ولكنك اعترضت من قبل على دورك فى عمارة يعقوبيان امام عادل امام؟
م أعترض علي عادل إمام شخصيا فهو إنسان لطيف وفنان والعمل معه متعة، ولكني أعترضت وقتها علي العمل ككل.
 

مبارك سيظل بطلاً والإخوان خائفون من براءته .. ولا أحب باسم يوسف وفريق إعداد "البرنامج" سر نجاحه

هل سألك "الزعيم" عن أسباب هجومك علي الثورة ؟
الطبع تحدثنا في ذلك الأمر، وبالمناسبة لم يكن ضدى، ولكن خلاصة حوارنا أننا فى بلد لا يجوز للفنان التحدث عن السياسة حتى لا يفقد جمهوره.

مؤخراً.. حصل مبارك علي البراءة، كيف استقبلت ذلك؟
عدت جداً لأنه نال البراءة وحزنت لإصرارهم على نقله سجن طرة بدون سبب سوى إيذائه وهو ما يجعل الأمر يبدو وكأنه ثأر بينه وبين الإخوان لا قضاء، ولكنه برغم كل ذلك هو بطل ومتمسك  بتراب مصر فأنا أحبه وأيامه كانت كويسة وعلى فكرة الإخوان خايفين مبارك يخرج فيلتف حوله الشعب مرة أخرى لأنهم فشلة.

هل تعتقد أن قلة الإنتاج الدرامي لها علاقة بوصول "الإخوان المسلمين" إلى الحكم؟
حتى الآن لم يتدخلوا والرقابة متسامحة لأقصي درجة، فمثلا مسرحية "الكوتش" والتي فيها هاجمت الحزب الحاكم بعنف لم يوقفوها ولم يحاسبنا أحد علي شىء، الفن مش على بالهم والذي يشغل بالهم فقط هو السلطة، والمسلسلات تم الموافقة عليها جميعاً من الرقابة، وأعتقد أن الأزمة الإقتصادية التي تمر بها مصر كلها وراء قلة الإنتاج.

ما الرسالة التي تود إرسالها إلي محمد مرسي؟
ملة واحدة.. إرحل فى سلام بدل ما تمشى فى عنف.. إرحل قبل أن يجبرك الشعب على الرحيل وتحمل فى التاريخ لقب الرئيس الذي خلعه الشعب.

طلعت زكريا يري أن المهرجانات المصرية الكبيرة لا تدعو غير يسرا وليلي علوي وإلهام شاهين بينما لا تهتم بنجوم الكوميديا.


هل تفكر فى تقديم عمل عنه كما فعلت مع مبارك في "طباخ الرئيس"؟
حضر "حارس الرئيس" تاليف يوسف معاطى مع حسن يوسف الذي يجسد شخصية مرسى وبالتاكيد سوف يكون أهم مشهد خلع الحارس لحذاء الرئيس، والجرى ورائه، لدرجة لا تمكن الحارس نفسه من الصلاة.

أخيرا.. ما رأيك فى باسم يوسف؟
لا أحبه مطلقاً.

هل عدم حبك له يرجع لأنه انتقدك أيام الثورة؟
بداً، لا أعتبره كوميديان من الأساس، ولا أضحك علي ما يقوله، والسبب فيما هو فيه الآن هو فريق إعداد برنامجه.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"