الطبيب المدان بقتل جاكسون لـ CNN: تواجدت في المكان والوقت الخطأ

الطبيب المدان بقتل جاكسون لـ CNN: تواجدت في المكان والوقت الخطأ

حوار: وائل عادل | في لقاءات، تاريخ النشر: الخميس ، 4 أبريل 2013 - 19:29 | آخر تحديث: الجمعة ، 5 أبريل 2013 - 0:16
مايكل جاكسون مايكل جاكسون
في أول حوار له بعد إدانته في 2011 بالقتل الخطأ في قضية وفاة نجم البوب مايكل جاكسون والذي أذاعه أندرسون كوبر في الـ CNN ، أكد الطبيب كونراد موري أنه بريء وأنه كان فقط غير محظوظ بتواجده في المكان الخطأ في التوقيت الخطأ.

يأتي هذا الحوار على خلفية بدء الدعوى القضائية الجديدة التي أقامتها أسرة جاكسون ضد شركة " AEG" التي نظمت جولته الفنية الأخيرة "This is it" والتي تتهمها فيها بعدم توفير الرعاية الصحية لجاكسون وأنها السبب في التعاقد مع الطبيب كونراد المدان في وفاة ملك البوب.

وتحدث كوري باستفاضة عن واقعة وفاة مايكل جاكسون التي وقعت بسبب العقار الذي نصحه باستخدامه من أجل التخلص من الأرق، ووفقا للتحقيقات أكد موري أنه طالما أعطاه نفس الوصفة الطبيعة دون أن تحدث أي مشكلة كما أكد أن كل الأطباء الذين سبق لهم الإشراف على مايكل صرفوا له نفس العقار ولم يحدث له أي مكروه.

موري: نعم مايكل تناول عقار بروبوفول المنوم الخاص به
قال موري لكوبر: "نعم أمرت بتوصيل عقار بروبوفول لمنزله لكني لم أوصله بنفسي إليه "، وأضاف: "لم أوافقه في الأول لكن مايكل كان مصرا وأكد لي أنه معتاد على العقار، كنت أنوي جعله يقلع عنه بالتدريج، لأن مايكل ليس من الأشخاص الذين تأمرهم بترك أمر ما وتتوقع أن ينصاع بسهولة".

وأكد موري أنه نجح في إلغاء البروبوفول من علاج مايكل من الأرق قبل ثلاثة أيام من وفاته.

موري: المسكن ديميرول هو السبب في وفاته وليس البروبوفول

تابع موري: "لم أكن أعلم أنه مدمن للديميرول، كان يذهب لعيادة الطبيب أرنولد كلينز ويعود بكميات كبيرة من الديميرول. بالتأكيد هذا المسكن كان السبب في حالة الأرق التي لازمته بسبب أعراضه الجانبية الخطيرة ".

موري: لم يستخدم القطرة بل استخدم الحقن
أكد موري لكوبر أنه عندما توفى مايكل كان قد تناول البروبوفول بالحقن وليس بالقطرة.
أضاف موري: "في حوالي الساعة 10:40 صباحا توسل مايكل ألي وبكى من أجل الدواء، كان الأمر مؤثرا ولم أتحمل رؤية شخص مثله وهو يفقد عرشه، وافقت على إعطائه 25 ملل من الدواء بالحقن، 25 ملل فقط".

وأكد موري أنه لم يتركه وجلس معه حتى ذهب في النوم بعد نصف ساعة، وتأكد من أن حالته مستقرة ثم ذهب، حيث قال: "ذهب في النوم وشاهدته لمدة نصف ساعة وأجريت بعض المكالمات الهاتفية، كل شيء كان رائعا، عندما تركته كنت متأكدا تماما أن البروبوفول لن يسبب أي مشكلة. تمت المهمة ".

من المعروف أن هذه المكالمات والتي كان من بينها مكالمة مع صديقته استخدمت ضد موري بداعي أنه انشغل عن متابعة حالة مايكل بأمور شخصية.

وانتقد موري لوم الجميع له على رحيل مايكل رغم أن كل ما فعله أنه كان موجودا عندما توفي حيث قال :"كل الإخفاقات والمصاعب التي واجهها مايكل في الـ 50 عاما التي عاشها تم لومي عليها، أعتقد أن هذا تعريف سياسة كبش الفداء، لم يتحمل أي شخص مسؤولية أي إساءة فعلوها في هذا الرجل لكن لمجرد تواجدي في المكان الخطأ في الوقت الخطأ تم، انظر ماذا حدث لي".

عندها قال له المحاور ليمون: "تصادف فقط وجودك هناك حتى النهاية".

فرد موري: "بالفعل".

وعندما سأله ليمون هل يعتقد أنه بريء، رد موري: "بالتأكيد، لا شك في ذلك".

وتابع موري: "لماذا أنا بريء؟ لم أفعل أي شيء خطأ، كل ما حاولت فعله هو مساعدة صديق كان يواجه حالة بائسة، وفعلت كل ما يمكنني فعله لمساعدته في الخروج من حالته. لم يكن هناك أي شخص هناك في هذا الوقت ليساعده، يمكنني القول أن المجهود الذي بذلته معه كاد أن يصيبني بأزمة قلبية، لم يكن الأمر سهلا، لكني لم أتخل عن صديق من قبل، أبدا".

موري: محاكمتي لم تكن عادلة
قال موري: " أعتقد أنني لم أحظى بإجراءات قانونية الواجبة. أعتقد أن القاضي غير محايدة. اعتقد أن النائب العام فعل أمرا كان سخيفا. لقد غير الأدلة في قاعة المحكمة المفتوحة ".

وأضاف: "لو هناك شيء يمكنني تغييره، لن أقف صامتا في المحكمة وأنا أشاهد النيابة تدمر سلامة الأدلة أمامي بلا أي داعي".

أبناء مايكل جاكسون


موري: أحب أبناء مايكل جاكسون
قال موري: "برنس وباريس وبلانكيت مثل أولادي، إنهم أولادي وأخاف عليهم".
ثم لمح موري على أحد أفراد العائلة دول أن يذكر الاسم قائلا: "واثق جدا أن يوجد فرد من قاع المجتمع يحاول حاليا للحصول على أي شيء مكن، أتمنى ألا ينجرف الأولاد لهذا الأمر"، في إشارة منه إلى الدعوى القضائية التي أقامتها أسرة جاكسون على شركة " AEG" المنظمة لجولته الموسيقية الأخيرة تطالبه فيها بالتعويض بتهمة القتل الخطأ.

This is it


وفيما يخص إمكانية شهادته في الدعوى القضائية ضد " AEG" قال موري: "سوف أشهد بكل حيادية وأمانة". وأضاف: "من المحزن ما نشاهده في التلفاز عن مايكل، لو شاهد مايكل هذا سيحزن كثيرا، قل قال لي في يوم من الأيام أنه لا يريد أن يكون مجرد بنك لعائلته، لكن ما أراه هو مجرد استكمالا لهذه الفكرة".

لعملاء فودافون وموبينيل .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانية لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"