إحالة باسم يوسف لأمن الدولة العليا

باسم يوسف باسم يوسف
بلاغ جديد ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف يتهمه بنشر الأكاذيب والتحريض كان السبب في إحالته لأمن الدولة العليا.

تقدم أشرف ناجي الجندي، عضو اتحاد محامي مصر، يوم الاثنين الأول من إبريل، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه باسم يوسف ومحمد الأمين مالك قنوات cbc، يتهمها به ببث السم في العسل من خلال التحريض ضد التيار الإسلامي في الحلقة التاسعة عشر من برنامج "البرنامج"، وفقا لما جاء بموقع صحيفة "الشروق".

جاء بالبلاغ أن في الجزء الثاني من الحلقة 19، قال باسم يوسف: "ومن هنا ابتدأ التار بين الإسلاميين الطيبين وبقية الشعب الكفار"، وهذا ما اعتبره الشاكي "دس للسم في العسل، وإعطاء تصنيف مخالف للحقيقة بكون الشعب كله ضد التيار الإسلامي، واعتباره أن الإسلاميين يكفرون مخالفيهم".

وأضاف البلاغ، أن الإعلامي الشهير أذاع عدة لقطات لطلب بعض أطراف التيار الإسلامي من الرئيس محمد مرسي الغضب على مثيرى الفوضى والبلطجية، ثم التلميح بلفظ خارج يتنافى مع حدود الآداب العامة، عندما قال: "الريس قام مصدر لهم صباعه، والشعب شاف أنه كله بياخد حقه بدراعه، ما أصله مقعد الشعب على.. نار".

واستكمل الشاكي في بلاغه، أن باسم يوسف قال ببرنامجه: "خربت خلاص الدولة المصرية، وباي باي لخالتك سلمية..ودي كانت بداية الحرب الأهلية"، وهذا ما اعتبره "تحريضًا علي الخروج عن السلمية وإشعال حرب أهلية في مصر، مما يهدد بتكدير الأمن والسلم العام".

وأكد مقدم البلاغ، أن برنامج باسم يوسف يسيء لمصر في الخارج والداخل، ويهدد بتوافد الاستثمارات الخارجية والوفود السياحية، وهذا يعتبر جريمة وفقا لقانون العقوبات.

يذكر أن باسم امتثل صباح الأحد 31 مارس أمام المحامي العام للتحقيق معه في قضية إهانة الرئيس وازدراء الأديان، وخرج بكفالة تقدر بـ15 ألف جنيه.

شاهد الجزء الذي تسبب في الأزمة



لعملاء فودافون وموبينيل .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانية لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل.

comments powered by Disqus

2013© بوابة FilFan.com يتم تطويرها وإدارتها بواسطة