حسن الرداد: احنا اللى عملنا كده فى نفسنا

حسن الرداد: احنا اللى عملنا كده فى نفسنا

حوار: ياسمين الكفافي | في لقاءات، تاريخ النشر: الأربعاء ، 6 مارس 2013 - 18:26 | آخر تحديث: الأربعاء ، 6 مارس 2013 - 18:26
حسن الرداد حسن الرداد
غير لونه التمثيلي من الدرامي للكوميدي، شارك في تقديم برنامج منوعات لبناني، أعلن دعمه لجبهة الإنقاذ وقراراتها بخصوص انتخابات مجلس شعب 2013، كانت هذه هي أبرز الموضوعات التي تحدث فيها الممثل حسن الرداد في حواره لـFilFan.com.


لماذا وافقت على تقديم دور الكوميديان في "الآنسة مامي"؟
كممثل أتمنى تقديم كل الأدوار، ولكن منذ بدايتي وانا محصور في الأدوار الدرامية بسبب مسلسل "الدالي"الذي اعتبره من الدراما الثقيلة، وخفت تغيير القالب خشية عدم تقبل الجمهور له لأنه يتوقف على مدى خفة دم الممثل.

ولأني أحب الكوميديا بحثت عن نص خفيف وليس كوميدى صارخ، حتى عُرض عليّ "الآنسة مامي"، وشجعني عليه بطلته ياسمين عبد العزيز والإنتاج والإخراج المحترف، وكان ما يخيفني وقتها هو أن شعبنا ساخر صعب إضحاكه.

كيف وجدت رد فعل الجمهور؟
كانت إيجابية جدا، وبداخلي روح التحدي لأي دور جديد أو صعب أحب الاشترك فيه.

وهل ستكرر التجربة في "نظرية عمتي"؟

"نظرية عمتي" فيلم رومانسى كوميدى فكرته حلوة، ومعي فنانة بحجم لبلبة وحورية فرغلي.

تقدم دور مذيع في فيلم "نظرية عمتي" فمن ستقلد منهم؟
لن يتمكن شخص من أن يحدد ملامح الشخصية التي ستقدمها في الواقع، فهو مذيع جديد عليكم، فكلنا سنجتهد فى العمل ليخرج بشكل جيد.

هل مشاركة الفنانة الكبيرة لبلبة في العمل لتوصيل فكرة تواصل الأجيال؟
لا يوجد دراما فى العالم بجيل واحد يجب خلق حياة فى العمل بكل الأعمار ويجب ألا تخلو أفلامنا من الجيل السابق، ولكننا فى مصر نختلف، فالسينما للشباب والكبار سنيدة، وأتمنى إيجاد توجه لكتابة وصناعة أفلام للنجوم الكبار، فغدا سنكبر وقد لا نجد أدوار تناسبنا ونحن نشاهدهم اليوم ونتعلم من خبراتهم.

لماذا وافقت على وضع أسماء بطلات أعمالك قبلك على أفيش الأفلام؟

في "الآنسة مامي" بالطبع سأقبل أن اسم ياسمين عبد العزيز يسبقني فهي نجمة بدأت مشوارها الفنى قبلي ولها جمهورها وبشكل عام دورى بطل أمامها.

أما في فيلم "احكي يا شهرزاد" فكنت أمام منى زكي ونجمة بحجمها يجب أن تسبق اسمي.

نُسبت لك تصريحات تؤكد فيها أنك لن ترض التمثيل في أدوار ثانية، فهل هذا حقيقي؟
هناك شرط واحد فقط لأقبل تقديم دور ثاني وهو أن تكون الشخصية مهمة فى الدراما، أي لا يمكن الاستغناء عنها مثلا ففي "الآنسة مامي" دورى هو الزوج لو حذف الدور سيختل معنى الفيلم، هذا هو المهم الآن معنى الدور الذي أقدمه وليس مساحته.

لكنك قدمت في "بنات الدور" دور ليس بالأهمية التي تتحدث عنها؟

هذا شيء آخر فهشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي من أصدقائي وعندما طلبوا مني المشاركة، وافقت مجاملة لهم ولأن الفيلم لذيذ.

الغائب الحاضر تليفزيونيا

وماذا عن الدراما التليفزيونية؟
لن أشارك في أي عمل درامي جديد في 2013 سوى مسلسل "آدم وجميلة" مع يسرا اللوزي، وذلك بسبب وجود عملين لي من 2012 لم يُعرضوا بعد وهما "كيكا على العالي" مع ميس حمدان، وهو ست كوم خفيف، ومسلسل "مولد وصاحبه غايب" مع هيفاء.

وما حقيقة خلافاتك مع هيفاء وهبي؟

كلها شائعات، فهيفاء على المستوى الفني والإنسانى شخصية جميلة ومحترمة وعلاقتي بها رائعة فهى عندها ذكاء اجتماعي.

برأيك كيف يمكن صد انتشار الدراما التركية؟
"احنا اللي عملنا كده فى نفسنا"، تركنا المجال لهم طوال العام ونركز إنتاجنا في رمضان فقط، فنحن تربينا على وجود مسلسل جديد يعرض فى الثامنة مساء طوال العام بلا مواسم ومازالنا نذكرها، و للأسف هو توجه من القنوات والمعلنين بسبب ارتفاع نسبة المشاهدة فى رمضان.

ولكن من الممكن نقدم أعمال أخرى خارج رمضان بتكلفة أقل ونجوم أجورهم أقل لخلق توازن بدلا من ترك الساحة للتركي يجب علينا التعلم منهم.

وكيف من الممكن أن نتعلم منهم؟
فى الماضى السينما الامريكية فرضت على السينما المصرية تقديم الأكشن المحترم بتكلفة عالية وإلا سيفشل فيلم الحركة، وكذلك الدراما التركية فرضت على صناع الدراما فى مصر التصوير الخارجي والبعد عن البيوت والحوائط التقليدية التى شبعنا منها.

فنحن نرى فى المسلسل التركى شارع جديد وبيت جديد وموسيقى شرقية رائعة، وللأسف نحن نتقبل الحرية من الغرب وليس من العمل المصري بجانب الإخراج والقصة التى تجذب المشاهد.


لماذا قدمت برنامج "ديو المشاهير"


البرنامج فرصة من الغباء تركها، فهو فرصة لأن أظهر للجمهور بشخصيتي كـ"حسن" وليس في دور أقدمه، كما أن البرنامج عرض له موسمين وله شعبية فى لبنان والخليج، واللبنانيو متميزون جدا ولديه اختيارات خاصة فى نجمه المفضل وهناك نجوم كبار لا يهتم بهم والعكس لذلك اردت ان اقتحم هذا الجمهور الذكي والصعب ارضاءه.

ولكنك كنت حكم على الغناء وانت لست مطرب؟

أنا خريج معهد فنون مسرحية ودراستي لها علاقة بالفن بشكل عام حركة الجسد التعبيرية والبرنامج ليس برنامج صوت مثل "ذا فويس" The Voice، ولكنه برنامج يقوم الضيف فيه بتقديم عرض من اشخاص لاعلاقة لهم بالغناء ممثلين مثلا أو إعلاميين .

حسن السياسي

برأيك، كيف ترى تأثير الإخوان على الفن؟
البلد حالها سيء، لم نتطور بعد الثورة، فالرشوة والفساد والقهر كما هم وزاد عليهم بلاوي أخرى، فالإخوان ليس لهم تأثير صريح لهم ولكن هناك أوامر بشكل خفي، وكفنانين لن نسمح أن تنهب حقوقنا.

هل ستشارك فى الانتخابات القادمة؟سأتبع ما يفيد بلدي، وما تقرره القوى الوطنية والمعارضة التى أتمنى أن تتحد ولا تترك فرصة للتزوير أو لضياع مصر لصالح تيار واحد.
*

كلمات متعلقة حسن الرداد
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"