بيان جبهة الإبداع حول قرار مجلس الشورى بمراقبة أداء القنوات الفضائية

بيان جبهة الإبداع حول قرار مجلس الشورى بمراقبة أداء القنوات الفضائية

ياسمين كفافي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 28 يناير 2013 - 22:56 | آخر تحديث: الأثنين ، 28 يناير 2013 - 23:52
جبهة الإبداع جبهة الإبداع
أصدرت جبهة الإبداع المصري الاثنين بيانا بشأن قرار مجلس الشورى بمراقبة أداء القنوات الفضائية.

جاء في البيان ما يلي: "السيد/ رئيس مجلس الشورى، الأعضاء الكرام
يعرف جميع المصريين موقف الشعب من مجلس الشورى و الذي تجسد في تجاهل انتخاباته تجاهلاً تاما و النسبة الضئيلة التي ذهبت للانتخابات الخاصة به و التي لم تصل حتى لسبعة في المائة من تعداد الناخبين في مصر فما بالك بتعداد المصريين .. قد يكون المكسب الوحيد هو توفير العديد من زجاجات الزيت و أكياس السكر تم توفيرها للانتخابات القادمة".

وتابع البيان :"تحصن مجلس الشورى بإعلان من رئيس الجمهورية رفضته أغلب قوى الشعب .. و تم تعيين بقية الأعضاء لإعطائه شرعية ما بتعيين مباشر من الرئاسة .. هل نحتاج لأن نتحدث عن انتماءات الأغلبية المعينة ؟ نظن أنه لا وقت و لا طاقة لنهدرها في ذلك .. و لهذا يكتسب سؤال القذافي الشهير شرعية خاصة : من أنتم؟!".


كما جاء في البيان:" تلقينا بصدمة قرار مجلس الشورى بالموافقة على تكوين لجنة تذكرنا بلجنة المكارثية العشرين في الولايات المتحدة لمراقبة نشاط الكتاب اليساريين و منعهم من العمل، و هدفها اليوم هو مراقبة عمل الفضائيات و محتوى ما تقدمه في الوقت الذي تخرج فيه التصريحات التي ندرك انها زائفة أن الحكومة لا تقف ضد المعارضة السلمية، و إنما ضد العنف".

وبسخرية قالت جبهة الإبداع في البيان :"ألاتنوون مصادرة أجهزة التليفون و الكمبيوتر و قطع الإنترنت و ذبح الحمام الزاجل من باب الاحتياط. فممارسة رقابة فاشية من لجنة معينة من مجلس آخر معين من تيار بعينه يفقد أي شرعية مستمدة من الشعب، و إنما يستمدها فقط من السلطة التي لا تعبر إلا عن مصلحة جماعة واحدة من الشعب، و من المفارقة أن كلمة جماعة هنا حرفية و مجازية في الوقت ذاته. ممارسة تلك الرقابة لن تمنع الحقيقة عن الجمهور و إنما فقط ستزيد من كراهية الشعب لكم و التي لا تحتاج لقش زائد على ظهر البعير الذي إنقسم منذ دهر للتعدي على السلطة الرابعة ( الصحافة ممثلة في الإعلام ) بعد التعدي السابق على الدستور و على القضاء".

وبلغة حادة قالت الجبهة في البيان:"السادة الأفاضل .. لا تمتلكون الحق في تكميم الأفواه التي لا تعجبكم، و للأسف لو فكرتم لدقائق ستكتشفون أنكم لا تملكون القدرة. فالشعب تصل له الحقيقة رغم أنف آي رقابة،و المثل الشعبي يقول :كان غيرك أشطر (يا شاطر) فمن سبققكم وصل لإغلاق منافذ الاتصال جميعها على الشعب و أنتم تعرفون أين ينام اليوم؟. و مصطلحاتكم الزائفة المستعارة منهم عن أجندات التخريب و البلبلة و ما إلى ذلك أيضاً استنفذت صلاحيتها عند المواطن المصري. المعرفة ليست ملكاً لكم بل هي ملك للشعب و حتى إن كنتم وضعتم بدون موافقة من الشعب في مجلس لم يرد له الشعب وجوداً فلا تنسوا أنه هو من عين من عينكم على تلك الكراسي".

كلمات متعلقة جبهة الإبداع
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"