بالفيديو.. خالد النبوي لـCNN: العرب ليسوا إرهابيين.. والشعب المصري "ملهم"

بالفيديو.. خالد النبوي لـCNN: العرب ليسوا إرهابيين.. والشعب المصري "ملهم"

إسلام سعيد | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 6 يناير 2013 - 18:31 | آخر تحديث: الأحد ، 6 يناير 2013 - 18:36
خالد النبوي خالد النبوي
قد تجادل ضمن نجوم السينما المصرية أو "فتيان الشباك" حاليا، ولكن على بعد آلاف الكيلومترات، بالقرب من استديوهات هوليوود، فلخالد النبوي مكانة خاصة.

وحازت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية بلقاء مع النبوي.

وأسردت CNN في تقريرها عن البطل المصري "هو أحد أشهر نجوم السينما العربية، وشارك في بطولة عدة أفلام مع نجوم هوليوود، مثل شون بين، ونايومي واتس، وأورلاندو بلوم".

وظهر النجم المصري، خالد النبوي، في أول بطولة له في فيلم لهوليوود بعنوان The Citizen أي "المواطن"، والذي يحكي عن قصة مهاجر عربي وصل إلى الولايات المتحدة قبل يوم من تفجيرات 11 سبتمبر وجرى اتهامه بالانخراط بتلك التفجيرات.

ومن أبرز التصريحات التي أطلقها النبوي كانت إشارته إلى أن "العرب ليسوا إرهابيين، هم أناس طبيعيون وطيبون، لا يمكنك الحكم عليهم جميعا لأن 15 عربيا اعتبروا مسؤولين عن هجمات 11سبتمبر".

وقال خالد النبوي إن دعوته للناس لزيارة مصر لاعتقادي أن كل البشر يعيشون في عالم واحد، وجميعا يجب أن يشعروا ببعض.

وأضاف أن وجوده في ميدان التحرير فخور بهذا لأنه واحدا ممن ضحوا بأرواجهم لهذا البلد، للوصول إلى هدفهم الديمقراطية وعودة مصر، والتغيير.

واكتشفت مواهب النبوي على يد أحد أفضل المخرجين العرب، المخرج الراحل، يوسف شاهين، واليوم يصر النبوي على تقديم الصورة الصحيحة لسكان شمال إفريقيا والشرق الأوسط إلى الغرب.

وعن تفاصيل زيارة شون بن مع النبوي لميدان التجرير قال "لم أرد أن أريه ميدان التحرير، ولكنه لأري العالم هذا الميدان".

الناس في الميدان كانوا سعداء للغاية لأنهم أظهروا أنهم شعب عظيم، ألهم العالم.

وخاطب الصحفي "يجب عند زيارتك لمصر أن ترى المتحف المصري، المكان الذي بلا حراسة حماه الشعب المصري في الأيام الأولى لثورة 25 يناير"، وأضاف "إذا شربت من ماء النيل ستعود مرة أخرى بالضرورة".

ويعتبر النبوي من أبرز الأصوات التي دعمت الثورة المصرية عام 2011، في دعوتها لإسقاط نظام الرئيس المصري السابق، حسني مبارك.


شاهد جزءا من اللقاء:

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"