هل يتولى مدحت العدل رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

هل يتولى مدحت العدل رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

محرر في الفن | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 27 ديسمبر 2012 - 14:14
بعد أن أعلن الدكتور عزت أبو عوف عن رغبته في التنحي عن رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد دورته السابقة، طرحت عدة أسماء لخلافته، كان أبرزها الكاتب والسيناريست الكبير الدكتور مدحت العدل.

وبحسب التصريحات التي نشرتها صحيفة "عين" على لسان العدل، والتي أكد فيها نبأ ترشيحه لتولي المنصب، خاصة مع خبرته السينمائية الكبيرة وقدرته على إدارة مهرجان بحجم وقوة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لكنه أبدى شكوكه من الابقاء على اسمه وسط هذه الترشيحات.

وقال العدل: "هناك حكومة جديدة مقبلة، ووارد تغيير وزير الثقافة الذي رشحني للمنصب، وبالتالي من الوارد أن يسحب هذا الترشيح في أي لحظة".

واعتبر العدل تولي إدارة المهرجان "مهمة وطنية كبيرة في إطار الحملة المسعورة التي تشن ضد الفن والسينما في مصر في الفترة الحالية".

يأتي هذا رغم امتناع العدل عن حضور حفل ختام الدورة الـ35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بسبب تأييد وزير الثقافة لمشروع الدستور الذي رفضه السيناريست الشهير ووصف وقتها الوزير على حسابه الشخصي على موقع تويتر بأن "باع الشعب والمثقفين من أجل المنصب"


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"