"Sin City" يتصدر قائمة الإيرادات الأسبوعية في أمريكا

"Sin City" يتصدر قائمة الإيرادات الأسبوعية في أمريكا

شريف عبد القادر | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 4 أبريل 2005 - 11:55
فيلم "Sin City" فيلم "Sin City"
شهد شباك التذاكر الأمريكي هذا الإسبوع تغيراً ملحوظاً في بعض المراكز ، وجاءت الأفلام التي تعرض لأول مرة هذا الأسبوع في المقدمة ، فاحتل الصدارة يوم الأحد فيلم بروس ويلز" sin city" الذي لم يعرض إلا منذ يومين فقط ولكنه إعتلى خلالهما قمة الإيرادات الإسبوعية برصيد 28.1 مليون دولار.

يشارك بطولة الفيلم مع ويلز الممثلة جيسيكا البا وميكي روركي ، وتدور أحداثه حول مدينة تغص بالمجرمين ورجال الشرطة الفاسدين ، والفيلم من إخراج روبرت رودريجوز وفرانك ميلر ، وكان من المتوقع ان يحقق 30 مليون دولار او أكثر من أيام عرضه الأولى ، وخاصة كنتيجة لحملة التسويق الضخمة التي سبقت عرضه.

وجاء خلفه بفارق كبير فيلم " beauty shop " بطولة كوين لاتيفا ، إذ حقق خلال أربعة أيام 13.5 مليون دولار ، وتجسد لطيفة دور جينا مصففة الشعر التي تفتح صالون تجميل خاص بها يجذب زبائن غريبي الأطوار ، أخرج الفيلم بيلي وودروف.

بينما جاء فيلم " guess who" بطولة بيري ماك ـ صاحب المركز الأول الأسبوع الماضي - في المركز الثالث بعد هبوط أرباحه إلى 13 مليون دولار ، لترتفع ايراداته الكلية الى 41.3 مليون دولار ، وهو يقدم معالجة جديدة وكوميدية للفيلم الشهير "خمن من القادم على العشاء" أو "guess who's coming to dinner" الذي انتج عام 1967 ولعب بطولته سبنسر تراسي وكاثرين هيبورن وسيدني بواتيه ، وكان يتناول مشكلة التعصب العنصري ، وتدور أحداث الفيلم الجديد حول أب اسود يجسده برني ماك يرفض ارتباط ابنته بشاب ابيض ، أخرج الفيلم كيفن رودني سوليفان.

في حين بقى فيلم " robots" بالمركز الرابع رغم هبوط إيراداته إلى 10 ملايين دولار ،
ليرتفع اجمالي ايراداته إلى 104.6 مليون دولار بعد 4 أسابيع من العرض ، وتدور أحداث الفيلم في اطار يمزج بين الخيال العلمي والكوميديا حول الإنسان الآلي رودني كوبربوتم الذي يحلم بان يجعل العالم أفضل مما هوعليه ، وبلقاء مثله الأعلى المخترع بيجويلد ، وفي سبيل ذلك يصطدم بالعديد من المتاعب.

يشارك في بطولة الفيلم صوتياً مجموعة من نجوم السينما منهم ميل بروكس وهال بيري وروبين وليامز واخرجه كل من كريس ويدج وكارلوس سالدانها.

وفي هبوط حاد وغير متوقع لفيلم" miss congeniality 2: armed and fabulous " بطولة ساندرا بولوك جاء في المركز الخامس هذا الأسبوع إذ حقق إيرادات بلغت 8.39 مليون دولار لترتفع ايراداته الكلية إلى 31.4 مليون دولار.

وبولوك التي لعبت أيضاً بطولة الجزء الأول الذي عرض عام 2000 ، تجسد هذه المرة شخصية ضابطة بمكتب التحقيقات الاتحادي تنطلق في مهمة لمدينة لاس فيجاس لكشف غموض اختطاف صديقين ، وأخرج الجزء الثاني جون باسكوين.

كما تراجع فيلم" the pacifier" بطولة فان ديزل مرتبة واحدة للمركز السادس محققاً 6.06 مليون دولار ، فيما جاء فيلم " the ring two" بالمركز السابع بإيرادات بلغت 5.8 مليون دولار .

وفي أول ظهور له على القائمة جاء فيلم" the upside of anger " في المركز الثامن برصيد 4.12 مليون دولار ، بينما إستمر فيلم" hitch " بطولة ويل سميث في تراجعه حيث جاء في المركز التاسع محققاً 3 ملايين دولار .

وجاء فيلم" ice princess " في المركز العاشر بإيرادات بلغت 2.55 مليون دولار.

يذكر أن الأسبوع الحالي شهد خروج عدة أفلام من القائمة وهي أفلام "hostage" و"be cool" واللذان كان يحتلا المركز السابع والتاسع الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى يعد أبرز غياب هذا الإسبوع كان لفيلم الجوائز" million dollar baby " عن قائمة العشر مراكز اللأولى في شباك التذاكر الأمريكي ، وكان قد حصد العديد من جوائز الأوسكار ، أهمها جائزة أحسن فيلم وأحسن مخرج لكلينت ايستوود وأحسن ممثلة للنجمة هيلاري سوانك.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"