"آر.في" على قمة الإيرادات الأمريكية .. و"العصر الجليد" يقاوم الذوبان

"آر.في" على قمة الإيرادات الأمريكية .. و"العصر الجليد" يقاوم الذوبان

محمد الأمير - رويترز | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 1 مايو 2006 - 14:25
الملصق الدعائي لفيلم RV الملصق الدعائي لفيلم RV
أعلنت الأفلام الجديدة عن نفسها بقوة في شباك إيرادات السينما في أمريكا الشمالية إذ تربعت ثلاثة أفلام جديدة في المراكز الأولى وعلى رأسهم "آر.في" أو rv ، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 16.4 مليون دولار.

وينتمي "آر.في" لأفلام الكوميديا ، وهو بطولة روبن وليامز الذي يلعب دور رب أسرة يستأجر سيارة ، ويذهب في رحلة مع أسرته إلى جبال كولورادو ، حيث يتعين عليهم أن يتعايشوا مع مجموعة غريبة الأطوار من هواة التخييم.

وجاء في المركز الثاني الضيف الجديد "يونايتد 93" أو united 93 بإيرادات تذاكر قدرها 11.6 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول قصة ما حدث على متن واحدة من الطائرات المخطوفة التي كانت ستستخدم في هجمات 11 سبتمبر 2001 ، والتي سقطت بالقرب من شانكسفيل في بنسلفانيا ، بعدما أحبط الركاب المؤامرة الإرهابية.

وفي المركز الثالث جاء الفيلم الجديد "المتمردة" أوstick it محققاً مبيعات تذاكر قدرها 11.3 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول لاعبة جمباز عمرها 17 عاما تميل للتمرد وتترك زميلاتها في الفريق عشية بطولة دولية هامة ، لإنها سئمت النظام الصارم للفريق ، وبعد تورطها في مشاكل قانونية يحكم عليها بالذهاب إلى أكاديمية جمباز عالمية يديرها مدرب عالمي ، وهناك تواجه لاعبات لم ينسين لها أنها خذلت زميلاتهن ، بينما تحاول هي جعل الأمور تسير بطريقتها ، وتنجح في أن تجعل مدربها وزميلاتها يرون كيف يمكن اتباع التعليمات ، وفي الوقت نفس التعبير عن الذات بحرية.

وهوى من المركز الأول الاسبوع الماضي إلى الرابع فيلم "التل الصامت" أو silent hill محققاً إيرادات قدرها 9.3 مليون دولار ، بإجمالي إيرادات في أسبوعين 34,231 مليون دولار ، وهو أحد أفلام الرعب المستمد من إحدى ألعاب الفيديو ، ويدور حول امرأة تفترق عن ابنتها في مدينة مهجورة تسكنها الأشباح في وست فرجينيا.

وتراجع من المركز الثاني الاسبوع الماضي للخامس الجزء الرابع من "فيلم رعب" أو scary movie 4 محققاً 7.8 مليون دولار ، ، ليصل إجمالي إيراداته في اسبوعه الثالث 78.171 مليون دولار ، والفيلم استمرار لسلسلة ناجحة تعتمد على السخرية من أفلام رعب وخيال حققت نجاحاً كبيراً ، مثل فيلم "حرب العوالم" للنجم توم كروز.

ويدور الفيلم حول سيندي التي تكتشف أن المنزل الذي تعمل فيه مسكون بشبح صبي صغير ، وتخوض رحلة لمعرفة من قتله لأنه السر الذي سينقذ البشرية من غزو الكائنات الفضائية ، ويشاركها في رحلتها الغامضة أب لطفلين يحاكي دور كروز في فيلمه الذي أخرجه ستيفن سبيلبيرج.

وبتراجع ثلاثة مراكز ليأتي في المرتبة السادسة فيلم "الحارس" أو the sentinel بإيرادات 7.6 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات في اسبوعه الثاني 25.541 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول عميل سابق في الخدمة السرية ، يشك في أن أحد النازيين الجدد انضم للعاملين في البيت الأبيض ، ولكنه يتعرض لابتزاز من شخص يعرف بأمر علاقته بزوجة الرئيس ، ويحاول الإيقاع به بتهمة القتل ، وعلى الرغم من إعفائه من منصبه ، فإنه يحاول إثبات براءته وإنقاذ حياة الرئيس ، وهو من إنتاج شركة فوكس.

ومن إنتاج فوكس جاء في المركز السابع فيلم الرسوم المتحركة الناجح "العصر الجليدي : الذوبان" أو ice age : the meltdown بإيرادات 7.050 مليون دولار ، متراجعاً ثلاثة مراكز عن الاسبوع الماضي ، ليحقق خلال خمسة أسابيع من عرضه 177.708 مليون دولار ، تربع في أول أسبوعين منهما قمة الإيرادات ، ويدو عن الحيوانات المنقرضة "الماموث – النمر القطبي – الكسلان" أبطال الجزء الأول الذي يحاولون تحذير سكان واديهم من الفيضان الذي سيغرقهم بسبب ذوبان الجليد ، وفي طريقهم يبدأ فيل الماموث الضخم في رحلة البحث عن أبناء جنسه.

وفي المركز الثامن يأتي الفيلم الجديد akeelah and the bee وهو من نوعية الأفلام الدرامية ، ويدور حول فتاة صغيرة من جنوب لوس أنجليس تحاول الوصول للعالمية من خلال مسابقة أدبية كبرى في الولايات المتحدة ، وحقق الفيلم في اسبوعه الأول 6.250 مليون دولار ، وهو من إخراج وتأليف دوج أتيسون ، وهو عمله الثالث.

وتراجع من المركز الخامس إلى التاسع فيلم الرسوم المتحركة "البريّ" أو the wild ، بإيرادات 4,719 مليون دولار ، وإجمال إيرادات في اسبوعه الثالث 52.782 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول أسد يتم شحنه بطريق الخطأ من حديقة حيوان نيويورك إلى أفريقيا ، وبعد إطلاقه في الغابة يحاول أصدقائه في حديقة الحيوان تنحية خلافاتهم جانباً وإنقاذه ليعود بينهم من جديد.

وفي ذيل القائمة يأتي الفيلم الكوميدي "اللاعبون الاحتياطيون" أو the benchwarmers محققاً هذا الأسبوع إيرادات قدرها 4,400 ملايين دولار ، وبإجمالي خلال أربعة أسابيع عرض 52,782 مليون دولار ، ويدور حول ثلاثة أشخاص يحاولون تعويض الفرص ا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"