درة تمثل مصر وتونس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

درة تمثل مصر وتونس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 6 نوفمبر 2012 - 18:17
درة تمثل مصر وتونس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي درة تمثل مصر وتونس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلمي "مصور قتيل" و"باب الفلة"، للمشاركة في المهرجان في دورته الجديدة، بطلة الفنانة التونسية درة.

وجاء في بيان من المكتب الإعلامي لدرة، أنها سعيدة بهذ المشاركة الهامة، وتتمنى أن يحوز الفيلمين على إعجاب النقاد والجماهير.

وأوضح البيان أن إدارة المهرجان اختارت فيلم "مصور قتيل" للمشاركة في المسابقتين الدولية والعربية بالمهرجان، وهو بطولة إياد نصار ودرة وأحمد فهمي، وكتبه عمرو سلامة وأخرجه كريم العدل، ومن إنتاج شركتي "دولار" فيلم و"نيو سينشري"، وتلعب درة فيه دور طبيبة نفسية.

كما إختارت إدارة المهرجان فيلمها التونسي "باب الفلة"، ليشارك في المسابقة العربية للمهرجان نفسه، وتلعب درة فيه دور فتاة من الطبقة الشعبية ترتبط بعلاقة حب مع شاب يعمل بدار عرض سينمائي، ويشاركها بطولته فتحي هداوي وعلي بن نور ويخرجه مصلح كريم ومن إنتاج وزارة الثقافة التونسية.

وعبرت درة عن فخرها بتمثيل بلديها تونس ومصر بعملين في هذا المهرجان الدولي الكبير، وأضافت أنها أكثر سعادة لوجود فيلم تونسي لها في المهرجان، لتصبح المرة الثانية التي يشارك فيلم تونسي لها ضمن مهرجان مصري، بعد أن شارك فيلمها "سنتشيتا" من قبل في مهرجان الإسكندرية.
الجدير بالذكر أن درة كانت قد شاركت من قبل في مسابقة مهرجان فينسيا السينمائي الدولي بفيلمها"هي فوضى" للمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، وبانوراما برلين بفيلم "جنينة الاسماك" للمخرج يسري نصر الله.

وكان اخر اعمال درة السينمائية كان فيلم "بابا" مع الفنان احمد السقا، والكاتبة زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

شاهد إعلان فيلم "مصور قتيل"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"