سامح حسين: "30 فبراير" ضحكة خرجت من دموعي

سامح حسين: "30 فبراير" ضحكة خرجت من دموعي

حوار: ياسمين كفافي | في لقاءات، تاريخ النشر: الأثنين ، 22 أكتوبر 2012 - 11:32
سامح حسين في لقطة من "30 فبراير" سامح حسين في لقطة من "30 فبراير"
سامح حسين، فنان شاب استطاع في فترة قصيرة أن يتواجد وسط نجوم الكوميديا الكبار بالعديد من الأعمال منها، ست كوم "راجل وست ستات" ثم مسلسلات "عبودة ماركة مسجلة" و"الزناتي مجاهد"، كما شارك بأدوار صغيرة في "إتش دبور" و"الدادة دودي"، هذا العيد سيواجه جمهوره في بطولة سينمائية لأول مرة بفيلم "30 فبراير".

وحرص FilFan.com على لقاء سامح قبل طرح الفيلم بأيام، ليتحدث عن الفيلم، وعن جديده في عالم الفن.

ما هي قصة "30 فبراير"؟

بطل العمل شخصية غريبة ولدت في يوم غريب لا يتكرر وهو 30 فبراير، لذلك يعاني من النحس الذي يطارده إلى أن تأتي فتاة تغير حياته وتفك نحسه.

كان المفترض أن يعرض لك فيلم "كلبي دليلي" فلماذا لم يعرض؟

لأن المنتج أحمد السبكي قال أن جمهوري وجمهور ياسمين عبد العزيز واحد تقريبا، وطالما ياسمين طرحت "الآنسة مامي"، فمن الأفضل تأجيل "كلبي دليلي" للصيف، وعموما عوضني الله بموافقة شركة "دولار" على طرح "30 فبراير" في العيد".

أنت تقدم كوميديا أسرية، هل قصدت أن تكون من أبطال السينما النظيفة؟

بالفعل، بل وصممت على هذا، فالسينما النظيفة ليست مجرد كلمة، بل هي رغبتي في أن تشاهدني الأسرة بأكملها دون حرج، خاصة وأن عندي جمهور واسع من الأطفال يحبون مشاهدتي.

السبكي يفرض شكل معين على أفلامه، وفيلمك القادم "كلبي دليلي" معه، ألن يحتوي على رقص وغناء شعبي؟

السبكي يضع توابل ترضيه وترضي من حوله، وهو أمر يثير الخلافات بيننا إلا أن الفنان صاحب العمل يجب أن يفرض وجهة نظره لإرضاء فنه وجمهوره وضميره، بصراحة لن أوافق على أفلام لا تزيد عن مهرجان شعبي به رقص وغناء، أنا أرغب في عمل يبقى في تاريخي ولا يسبب حرج لأي من أفراد الأسرة.

ما هي قصة فيلم "كلبي دليلي"؟

الفيلم يدور عن ضابط شاب من الأرياف ينقل لمارينا فيصاب بأزمة حضارية لاختلاف حياة الناس هناك، ويقع في غرام فتاة تحبه لذاته وليس لأنه من شباب مارينا، فهو بشكل عام يطرح فكرة أن الحب لا يجب أن يرتبط بالمادة أو حياة الترف.

لماذا لم تقدم مسلسل في رمضان ٢٠١٢؟

بصراحة هذا العام كان صعب علي جدا، ويكفي وفاة والدي ثم وفاة أخي غرقا وهو كان صديقي وذراعي اليمين، ولكن أقول الحمد لله على كل شيء، حتى فيلم "30 فبراير" لا أبالغ لو قلت أنه فيلم كوميدي صورته وأنا أبكي، وهو ما لم أرغب في التصريح به حتى لا يظن البعض أنني أدعي الحزن.

ما هو عملك القادم؟

أنتهي من فيلم "كلبي دليلي"، وأحضر لمسلسل سيكون مفاجأة ولكني أخفي تفاصيله.

هل لسامح حسين مؤلف ومخرج خاص؟

لا، وحتى مؤلف "30 فبراير" صلاح الجهيني لم أكن أعرفه بشكل شخصي، أنا أبحث عن النص الكوميدي الجيد، وهو أمر صعب جدا، فالمؤلفين للأسف منهم من لديه فكرة ولا يستطيع تحويلها لسيناريو، أو لديه سيناريو كوميدي صرف بلا أي دراما أو موعظة، يعني دائما هناك شيء ناقص، والبحث عن ورق أمر صعب جدا، ومخرج الفيلم معتز التوني هو مخرج فيلم "سمير وشهير وبهير" وهو مخرج أثبت أنه فنان.

هل يمكن أن نشاهدك ضيف شرف مع الثلاثي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد؟

أنا على استعداد للعمل مع أي شخص طالما النص جيد ولو مشهد واحد.

سامح حسين هل أصبح أب؟

عندي مريم عمرها سنة ونصف.

هل ترغب في عملها بالفن؟

لا أعرف، فأنا أخاف عليها، ولكن إذا ما كانت تمتلك الموهبة فلما لا.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"