"الخروج من القاهرة" أفضل فيلم في مهرجان مالمو

"الخروج من القاهرة" أفضل فيلم في مهرجان مالمو

منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 7 أكتوبر 2012 - 14:17
فيلم "الخروج من القاهرة" يحصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان مالمو فيلم "الخروج من القاهرة" يحصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان مالمو
حصل الفيلم المصري الممنوع من العرض في مصر "الخروج من القاهرة" على جائزة أفضل فيلم من مهرجان مالمو السينمائي للأفلام العربية.

وقد حصد الفيلم الجائزة ضمن مشاركته في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة خلال فعاليات الدورة الثانية من عمر المهرجان، الذي يقام في السويد، حسب بوابة "المصري اليوم" الإلكترونية.

الفيلم من بطولة كل من محمد رمضان وأحمد بدير وميريهان وعبد العزيز مخيون وسوسن بدر ومحمد الصاوي وصفاء جلال، وهو من إخراج هشام العيسوي، وواجه مشكلات مع الرقابة، ولم يستطع الحصول على تصريح منها بالعرض منذ عامين.

وحصلت الفنانة نيللي كريم على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "678" والذي شارك في المسابقة نفسها، أما جائزة أفضل ممثل فقد حصل عليها بطل الفيلم المغربي "المنسيون" الذي أخرجه حسن بن جلون.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى الفيلم الأردني "فرق 7 ساعات"، أما جائزة أفضل فيلم وثائقي فحصل عليها فيلم "نصف ثورة".

وشهد ختام المهرجان العرض العالمي الأول لفيلم النجم محمد هنيدي "تيتة رهيبة"، وحرص بطل الفيلم على حضوره مع الجمهور وصعد إلى المسرح قبل بداية الفيلم ووجه تحية إلى الحاضرين معرباً عن سعادته بالتواجد وسط الجاليات العربية هناك.

وأقيمت الدور الثانية من المهرجان في الفترة من 28 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، وتم فيها تكريم عدد من نجوم السينما المصرية ومنهم الفنان محمد هنيدي والفنانتان يسرا وليلى علوي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"