"رأفت الهجان" و"ليالي الحلمية" بالتركي

"رأفت الهجان" و"ليالي الحلمية" بالتركي

نجوى الغيطاني | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 22 سبتمبر 2012 - 13:45
محمود عبد العزيز في مسلسل "رأفت الهجان" محمود عبد العزيز في مسلسل "رأفت الهجان"
خطة جديدة يضعها المسئولون في القطاع الاقتصادي بماسبيرو، من أجل إعادة تسويق أشهر الأعمال الدرامية التي أنتجها التليفزيون المصري، لزيادة موارده المالية.

أكد مصدر مسئول في القطاع الاقتصادي لـFilFan.com أن الهدف من الخطة الجديدة هو زيادة الدخل المالي للقطاع لتوفير الالتزامات المالية المطلوبة بأفكار جديدة.

ولهذا يدرس القطاع تسويق أعماله بشكل جديد عن طريق "دبلاجة" بعض الأعمال الدرامية القديمة والحديثة إلى اللغة التركية، لتوزيعها في الفضائيات والتليفزيون التركي، وذلك ضمن سياسة التبادل الثقافي الحالية بين البلدين.

وأكد المصدر أن المشروع الجديد يخضع لدراسة مكثفة من المسئولون بالقطاع الاقتصادي وقسم التسويق، لاختيار أفضل الأعمال الدرامية واشهرها، لتكون التجربة الأولى، خاصة بعد أن رحبت بشكل مبدئي، بعض الفضائيات التركية بشراء أعمال مصرية.

ومن الأعمال المقترحة الآن لهذه التجربة، الجزء الأول من مسلسل "رأفت الهجان" بطولة محمود عبد العزيز ويوسف شعبان والجزء الأول من مسلسل "ليالي الحلمية" بطولة يحيي الفخراني وصلاح السعدني، على أن يتم ترجمة باقي الأجزاء من المسلسلين في حالة نجاح تسويق الجزء الأول لهما,

بالإضافة لمسلسل "دموع في عيون وقحة" بطولة عادل إمام وصلاح قابيل، و"عائلة الحاج متوالي") بطولة نور الشريف، و"امرأة من زمن الحب" بطولة سميرة أحمد، و"الحفار" بطولة حسين فهمي ونبيل الحلفاوي، و"اربيسك" بطولة صلاح السعدني.

بالإضافة إلى بعض الأعمال الدينية مثل "إمام الدعاة" بطولة حسن يوسف، و"الإمام الغزالي" بطولة محمد رياض.

كما أكد المصدر أنه في حالة نجاح التجربة، سيتم تعميمها على باقي الأعمال الدرامية والسينمائية، حيث سيمثل هذا المشروع دخل هام وجديد للقطاع الاقتصادي في الفترة المقبلة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"